2024-07-22 - الإثنين
35 عملية ولادة يومياً بمستشفى الأميرة بديعة nayrouz وزير الاقتصاد الرقمي: 60% من الخدمات الحكومية ستكون مرقمنة مع نهاية 2024 nayrouz إربد..اصابات بحادث سير على طريق البترول _صور nayrouz إدراج التوسعة الرابعة لمصفاة البترول على منصة الاستثمار بـ 3 مليارات دولار nayrouz مسلح يقتحم دارًا للمسنين في كرواتيا ويقتل 5 أشخاص بسلاحه الناري nayrouz وفاة " والدة " المعلمة " خديجة صلاح محمود صدقة " nayrouz تفاصيل عملية اغتيال معقدة لسجان إسرائيلي nayrouz مصر تنفي سقوط طائرة مدنية nayrouz (وردة العراقية) خلف القبضان nayrouz هل تنبأ مسلسل (عائلة سمبسون) بترشح كامالا هاريس nayrouz مسؤول اعلامي متقاعد من إحدى بلديات اربد ينوي الترشح للانتخابات النيابية المقبلة nayrouz الأردن .. هذه المخالفة قيمتها 250 دينارا وحجز الرخصة والمركبة nayrouz العفو الدولية: فتوى العدل الدولية انتصار تاريخي لحقوق الفلسطينيين nayrouz بوريل: سنناقش خطوات ضد إسرائيل بعد رأي العدل الدولية nayrouz خريشة : العالم و المجتمع الدولي مشارك في جريمة الإبادة الجماعية لمدة 290 يوم nayrouz الكنيست تصادق بالقراءة الأولى على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية nayrouz جيش الاحتلال: مقتل ضابط في انفجار قنبلة يدوية في معارك بقطاع غزة nayrouz الحنيطي يبحث التعاون والتنسيق مع قائد عسكري فرنسي nayrouz عباس يؤكد أهمية الدعم الروسي لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة nayrouz افتتاح نوعي لفعاليات البرنامج الثقافي في "مهرجان جرش" الخميس المقبل nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-7-2024 nayrouz وفاة القائد العربي معاشي باشا العطية nayrouz وفاة مدير دائرة الاحوال المدنية السابق اللواء المتقاعد فهد حسن العموش nayrouz العجارمة يعزي عشائر الدعجة بوفاة العقيد نايف عليان مصبح الجربان nayrouz الشاب اسماعيل عرب ابو نواس في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد الركن حسين مرسي ابوعبدالله (ابو حمزه) nayrouz شكر على تعاز من عشيرة العليوات - قبيلة عباد / ماحص .. nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 21-7-2024 nayrouz الدعجة تفقد أحد رجالاتها العقيد نايف عليان الجربان " ابو راشد " nayrouz النعيمات ينعون العقيد الركن نايف الجربان الدعجه nayrouz وفاة الحاجه نصره سعود الحمدان النواصره الزيود " ام العبد" nayrouz وفاة " والد " المعلمة " رائدة برهوم " nayrouz وفاة الرائد المتقاعد"حتمل محمد الشرعه" nayrouz مدير قسم الدعم الاجتماعي وأعضاء القسم في فريق فرسان التغيير ينعون الفقيد الفارس المختار عبدالله أبو الغنم nayrouz تدهور شاحنة سيارات محملة بـ 10 مركبات وتحويل السير في عمّان nayrouz وفاة "يوسف خالد مفلح عبيدات " أبو محمد" nayrouz فرسان التغيير تفقد أحد رجالاتها المخلصين nayrouz وفاة احد رجالات مادبا "المختار عبدالله ابو الغنم " ابو جلال " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 20-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلمة " صباح الخزاعلة " nayrouz

فوائد شرب المياه على جسد الإنسان مع ارتفاع حرارة الطقس

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

خلال الصيف تزيد حاجة جسد الإنسان إلى المياه، فمع ارتفاع الحرارة وازدياد جفاف الجو يؤثر كل ذلك على عمل أجزاء الجسم، من فروة الرأس إلى أصابع القدمين.

الدماغ

إبقاء الجسد رطباً من خلال شرب الماء يبقي الذاكرة حادّة, والمزاج مستقراً، لأن قلّة الماء تقلل تدفق الأوكسيجين إلى الدماغ.

الفم
الماء يُبقي الحنجرة والشفتين رطبة، وذلك يقي بدوره الفم من الجفاف، فالجفاف يسبب رائحة فم كريهة ويشجع تسوس الأسنان.

القلب

الجفاف يُقلل من كمية الدم في الشرايين, وهو ما يجعل القلب يجتهد أكثر لضخّ الدم وتوفير الأوكسيجين الكافي للخلايا. وكل هذا يجعل الأنشطة اليومية تبدو صعبة جداً، وكذلك تزيد صعوبة التمارين الرياضية.

الأوعية الدموية

الجسد يتخلص من الحرارة عبر توسيع الأوعية الدموية القريبة من الجلد، وهو ما يؤدي إلى تدفق مزيد من الدم, ومزيد من الحرارة إلى الخارج، أما إذا كان الجسد جافاً لا تتوسع الشرايين بسهولة وهو ما يبقي الجسد حاراً.

الأطراف

المياه داخل وخارج خلايا العضلات توفر العناصر الغذائية الكافية وتتخلص من الأوساخ بكفاءة، وهو ما يحسّن أداء الجسد. كما أن المياه ضرورية لترطيب المفاصل.

الجلد

الجلد يفقد مرونته كلما اشتد جفاف الجسد وذلك يسهّل ظهور التجاعيد.

الكليتان

الكليتان بحاجة للماء لتصفية الأوساخ من الدم, وإفرازها في البول. كما أن شرب الماء الكافي يقي من التهاب المسالك البولية وتكوّن حصى الكلى.

وتختلف الآراء حول كمية الماء التي يجب استهلاكها يومياً, لكن معدل أحد عشر كوباً للرجال, وثمانية أكواب للنساء يومياً يبقى الأكثر ترجيحاً. وكلما زاد وزن الشخص وزادت حركته, تزيد حاجته للماء. والنصيحة المثلى تتلخص بمراقبة لون البول, فإذا كان فاتحاً وقريباً إلى عصير الليموناضة فهذا يعني أن الشخص يتناول الكمية الكافية.
whatsApp
مدينة عمان