2024-06-23 - الأحد
عاجل ..الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة خاصة nayrouz وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 23-6-2024 nayrouz المرشح ابراهيم فنخير الجبور يفوز في الانتخابات الداخلية بين عشائر الجبور...صور nayrouz نائب رئيس بلدية اربد الكبرى "البطاينه " عبر "نيروز " : شكرًا للأجهزة الأمنية nayrouz أبو السمن يتفقد سير الأعمال في مشروع تقاطع المسلخ nayrouz وزارة الأوقاف : نعمل لزيادة حصة الأردن لأداء فريضة الحج nayrouz انطلاق مبادرة "سنبلة"في مدرسة بصيلة الأساسية المختلطة لمديرية لواء الأغوار الشمالية ...صور nayrouz وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا nayrouz ابناء الدائرة الاولى /عمان يعلنون مؤازرتهم للمرشح غالب الشلالفة nayrouz الحوثيون: استهدفنا حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور nayrouz احسان حداد يوجه رسالة لعموتا nayrouz مناطق في المملكة ستشهد تساقط للأمطار غدا nayrouz تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج nayrouz عاجل الأردن يدين استهداف إسرائيل محيط مكتب الصليب الأحمر بغزة nayrouz مبادرة "سنبلة"في مدرسة بصيلة الأساسية المختلطة في لواء الأغوار الشمالية nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة حجازين nayrouz هذا هو العراقي الذي تزوج 90 إمرأة بالإضافة إلى 200 زواج مدني ! nayrouz بلدية إربد تحرر 30 مخالفة لحظائر بيع الأضاحي nayrouz الاتحاد الأردني يقرر تعيين المدرب المغربي جمال سلامي لقيادة "النشامى" nayrouz
وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 23-6-2024 nayrouz وفاة شقيق المعلم ادريس القريوتي " nayrouz والد الدكتور صدام الحجاحجة العبادي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد فليح القنين الجبور " ابو سامر" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz

زيلينسكي: سأقدم مقترحات سلام إلى روسيا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، أنه سيقدم اقتراحات سلام إلى روسيا، ما أن تحظى بموافقة المجتمع الدولي.

وقال زيلينسكي في افتتاح أول قمة للسلام في أوكرانيا التي تستضيفها سويسرا: "حين تصبح خطة العمل على الطاولة، و(تكون) شفافة بالنسبة إلى الشعوب ويوافق عليها الجميع، سيتم إبلاغها إلى ممثلي روسيا بحيث نتمكن فعلًا من وضع حد للحرب".

واجتمع زعماء من دول العالم في منتجع جبلي في سويسرا، السبت، لمحاولة حشد التأييد لمقترحات إحلال السلام في أوكرانيا في قمة يغيب عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن وتجاهلتها الصين ووصفتها موسكو بأنها مضيعة للوقت.

وتشارك أكثر من 90 دولة في القمة، لكن غياب الصين على وجه الخصوص بدد الآمال في أن تظهر القمة روسيا على أنها معزولة عالميًا.

ويتهم زيلينسكي بكين بمساعدة موسكو على تقويض القمة، وهو الاتهام الذي نفته وزارة الخارجية الصينية.

وقال ريتشارد جوان، مدير إدارة الأمم المتحدة بمجموعة الأزمات الدولية "القمة تخاطر بإظهار حدود الدبلوماسية الأوكرانية".

وأشاد الرئيس الأوكراني بالمشاركة الواسعة في القمة ووصفها بأنها علامة على نجاحها وقال إن الاتفاقات التي ستبرم خلالها ستكون جزءًا من عملية صنع السلام.

وأضاف وهو يقف إلى جانب الرئيسة السويسرية فيولا أمهيرد "لم تكن أوكرانيا ترغب قط في هذه الحرب. إنه عدوان إجرامي وغير مبرر على الإطلاق من جانب روسيا"، فيما قالت أمهيرد إن الصراع جلب "معاناة لا يمكن تصورها" وينتهك القانون الدولي.

ووصف المستشار الألماني أولاف شولتس القمة بأنها خطوة مهمة، وقال في تصريحات لتلفزيون فيلت "الكثير من المسائل المتعلقة بالسلام والأمن ستناقش لكن ليس أكبرها. هذه هي الخطة من البداية".

وأضاف "هذه نبتة صغيرة تحتاج إلى رعاية لكن بالطبع مع احتمال أنها بوسعها أن تسفر عن مزيد من النتائج".

وأوفد بايدن نائبته كاملا هاريس بدلًا منه، الأمر الذي أثار حفيظة كييف، فيما أعلنت هاريس تقديم مساعدات بأكثر من 1.5 مليار دولار في مجالي الطاقة والمساعدات الإنسانية لأوكرانيا.

وعشية القمة، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده لن تنهي الحرب في أوكرانيا إلا إذا تخلت كييف عن طموحاتها بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وتنازلت عن أربع مناطق تطالب موسكو بالسيادة عليها، وهما مطلبان رفضتهما كييف سريعًا وعدّتهما بمثابة طلب الاستسلام منها.

ويبدو أن شروط بوتين تعبر عن ثقة موسكو المتزايدة في أن قواتها لها اليد العليا في الحرب. وقال شولتس إن الشروط تهدف فحسب لتعكير أجواء القمة.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية أخرى "الجميع يعلم أن هذا الطرح لا يمكن أخذه على محمل الجد وأنه مرتبط بشكل ما بمؤتمر السلام في سويسرا". وكالات