2024-06-26 - الأربعاء
لغة التخاطب بين سائقي السيارات...؟!! nayrouz الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان nayrouz الأستاذ هاشم فليح الجبور ... رجل مميز بعطائه واخلاقه nayrouz الحاجة فاطمة احمد صالح ابو ردن في ذمة الله nayrouz نجلاء وسمية تحاكيان إبداعات «البدر» بالريشة في جدة nayrouz الجبور حملة نظافة شاملة لمناطق لواء الموقر...صور nayrouz الطائرة قادرة على الوصول إلى أي نقطة على سطح الأرض في غضون ساعة nayrouz “التعاونية الأردنية” تبحث توفير فرص عمل ضمن مشاريعها في جرش nayrouz المجمع يعاين "تحقيق التراث" في موسمه الثقافي الثاني والأربعين ...صور nayrouz نادي هليوبوليس يستعد لخوض بطولات التايكوندو بقيادة الكابتن أشرف فرهود nayrouz الحديدي يهنئ عماد العواملة بالتخريج من كلية الأمير فيصل سلاح الجو nayrouz اجتماع اللجنة الفنية للفهرس الأردني الموحد في دائرة المكتبة الوطنية...صور nayrouz لاعبو ألمانيا يقبضون 50 ألف يورو...تفاصيل nayrouz الفريق إبراهيم جابر يتفقد سلاح المدفعية عطبرة ...صور nayrouz أفضل مشروب لتنظيف الكلى: ما حقيقة وجوده؟ nayrouz وزير الطاقة: احتياطي الأردن من الغاز يغطي احتياجات النظام الكهربائي لعشرات السنين nayrouz الاردن ... عين الله ترعاه وتحفظه واهداب الهاشميون وابنائه الاحرار تحرسه وتصونه من كل أذى ..!!؟؟ nayrouz ملعب السانتياغو في حالة حرب مع جيرانه nayrouz مبارك شهادة الدكتوراه لــ محمد مصطفى العقيلي nayrouz المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم الخميس nayrouz
وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz وفاة الحاجة أم طارق الحجيلان ارملة المرحوم الحاج رداد السعيو الجبور nayrouz وفاة ناصر حموده الغيالين الجبور " أبو زيد " nayrouz وفاة والد المعلمة امل كرزون nayrouz الحاج مخلف الدليمي في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حسن ابداح. nayrouz رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 25-6-2024 nayrouz وفاة الأستاذ سالم عفنان الرشود الزبيدي "أبو بلال" nayrouz وفاة العميد المتقاعد احمد والد الدكتور فراس الحموري nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz الجبور يعزي عشيرة المومني بوفاة الحاجة زريفة سليمان "أم قاسم " nayrouz سماحة العميد الدكتور محمد عبد الرحمن مفلح بني عامر في ذمة الله nayrouz الحاج إبراهيم محمد البكور الدهام الجبور "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 24-6-2024 nayrouz وفاة الشاب عمار احمد عتيق الصرايرة " ابو القاسم " nayrouz وفاة شاب ثلاثيني بصعقة كهربائية في منطقة ابي عبيدة nayrouz 4 اصابات بحوادث مختلفة على طرق خارجية nayrouz وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz

لإنقاص الوزن .. الكشف عن طريقة للمشي تزيد عدد السعرات الحرارية المحترقة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 أكدت أبحاث حديثة أن المشي بخطوات غير متساوية يمكن أن يساعد في حرق سعرات حرارية أكثر من الخطوات ذات المسافات الثابتة.

اكتشف العلماء الأمريكيون، الذين تتبعوا تحركات 18 شخصًا بالغًا يتمتعون بصحة جيدة، أنه مقابل كل زيادة بنسبة 1 في المائة في الخطوات، كانت هناك زيادة بنسبة 0.7 في المائة في الطاقة المستخدمة.

وأظهرت النتائج أن الخطوات غير المتساوية "تلعب دورا بسيطاً وإن كان مهما" في تكلفة التمثيل الغذائي للمشي، كما أكد الخبراء.  ولم يقم الفريق بقياس السعرات الحرارية التي حرقها المشاركون، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

ومع ذلك، قال آدم جريميت، المؤلف المشارك في الدراسة، والخبير في فسيولوجيا التمارين الرياضية بجامعة ماساتشوستس أمهرست: "أعتقد أنه سيكون من العدل افتراض أن الاختلافات الأكثر تكرارًا والأكبر في طول الخطوة من شأنها أن تزيد من معدل الأيض أثناء المشي".

وفي إطار الدراسة، طُلب من المتطوعين - الذين يبلغون من العمر 24 عامًا ويزنون 11 رطلًا (70.5 كلغم) في المتوسط - أن يسيروا كالمعتاد لمدة خمس دقائق على جهاز المشي.    

سجل نظام التقاط الحركة متوسط طول خطواتهم بسرعة مشتركة تبلغ 1.2 متر في الثانية.

ثم قاموا بالتلاعب بخطواتهم خلال جولة ثانية من المشي على جهاز المشي لمدة 5 دقائق عن طريق إضاءة المكان الذي أرادوا من المشاركين أن يخطوا فيه.

تم تغيير الأوضاع بنسبة تصل إلى 5 و10% أقصر وأطول من متوسط طول الخطوة.  

كما تم تزويد جميع المتطوعين بجهاز قياس معدل إنتاج ثاني أكسيد الكربون.

وقال الباحثون إن النتائج، التي نشرت على موقع bioRxiv، تشير إلى أنه عندما يضطر الناس إلى العمل للحفاظ على استقرارهم من خطوة قصيرة إلى خطوة طويلة، أو العكس، فإن ذلك يمكن أن يزيد من تقلص العضلات ومن ثم تكلفة التمثيل الغذائي.

وأضافوا: "تشير بياناتنا إلى أن زيادة 2.7% في تباين طول الخطوة من شأنه أن يزيد من تكلفة التمثيل الغذائي للمشي بنسبة 1.7%".  "يلعب تباين طول الخطوة دورًا متواضعًا، وإن كان مهمًا، في التكلفة الأيضية للمشي".

وقالوا أيضًا إن النتائج يمكن أن تكون أكثر صلة بكبار السن، وخاصة أولئك الذين يعانون من حالات عصبية، نظرًا لأنهم يمشون مع "تباين أكبر في طول الخطوة".  

ومع ذلك، أقر الباحثون بأن تغيير الأطوال بفواصل زمنية بنسبة 5% "يختلف عن تقلب المشية العادية".

وأضافوا أن المشاركين "ما زالوا يواجهون مشكلة في الحفاظ على الدقة" في تغيير أطوال خطواتهم دون تعليقات إضافية. "يجب أن تحدد الدراسات المستقبلية دقة وضع القدم ونشاط العضلات عبر إسقاطات افتراضية مماثلة."
البيان