2024-07-20 - السبت
الفايز يفتتح مؤتمرا حول ميثاق الأمم المتحدة والشرعية الدولية nayrouz لقاء تعريفي في لواء بني كنانة بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي nayrouz تحت الرعاية الملكية السامية حفل افتتاح مهرجان جرش الاربعاء المقبل على المسرح الشمالي nayrouz هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام nayrouz قائد القوات البرية العراقية يتفقد قاطعي قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة...صور nayrouz بسبب الأمطار.. 11 قتيلًا في الصين جراء انهيار جسر nayrouz استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل nayrouz غوتيريش يحيل فتوى انتهاكات وتجاوزات “إسرائيل” في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الجمعية العامة nayrouz المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً للعدو الإسرائيلي في موقع المنارة nayrouz الرئاسة الفلسطينية: وجود الاحتلال في قطاع غزة غير شرعي وغير قانوني nayrouz العدو الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة حولا في جنوب لبنان nayrouz سلوفينيا ترحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية وتطالب كيان الاحتلال بالامتثال للقانون الدولي nayrouz الدفاع الروسية تعلن تدمير 74 طائرة مسيرة للنظام الأوكراني nayrouz %178 ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء في 2023 nayrouz البروتين والدهون يحفزان الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات nayrouz القضاء يتشدد ويتصدى للمال الأسود .. 9 مدانين خلف القضبان nayrouz الشوابكة يوجه رسالة شكر وتقدير لجميع كوادر ومدارس التعليم المهني والتقني BTEC بلواء الجامعة. nayrouz خبراء: 10 أسباب تدفعك لشرب الماء بالليمون يوميًّا nayrouz حَــكـــايـــا فِـــنــــجـــان قَـــــهــــوَتـــــي (٢) nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان....صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلمة " صباح الخزاعلة " nayrouz نادي الجالية الأردنية في سلطنة عُمان ينعى سامر الرحاحلة nayrouz وفاة الشابة نسرين سعيد الحضوي بعد صراع مع المرض nayrouz وفاة الدكتور جعفر عبيدات "ابو البشر " nayrouz وفاة الاديب والشاعر الشيخ عيسى نهار الخزاعله. nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاجة أم محمد العمايرة nayrouz وفاة العميد الحقوقي عيسى كريم محمود من الجيش العراقي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة19-7-2024 nayrouz القاضي يعزي القنصل العراقي في الأردن أحمد الراكان الجربا بوفاة والده nayrouz وفاة القامة الدينية المفتي الشيخ الدكتور هشام الحمران nayrouz وفاة الشاب المهندس معتز يوسف السواعير العجارمة nayrouz الجبور يعزي الشرفاء بوفاة الحاج مصطفى الشرفاء والد الزميل حسين nayrouz وفاة "مدالله العساف البحرات " ابو يوسف" nayrouz 9 اصابات بحوادث دهس وتصادم على طرق مختلفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-7-2024 nayrouz العقيد بركات الجازي يعزي أبناء عمومته بوفاة عبدالله محمد حمد الجازي nayrouz وفاة الشيخ عبدالله الجازي "ابو عرار" nayrouz عيد محمد عبيدات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-7-2024 nayrouz

إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل لدور الستة عشر ببطولة أوروبا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

سجل ريكاردو كالافيوري هدفا عكسيا في الشوط الثاني قاد به إسبانيا للفوز 1-صفر على إيطاليا حاملة اللقب الخميس، والتأهل من صدارة المجموعة الثانية إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، علما بأن إسبانيا صنعت فرصا كان كفيلة بتحقيق الفوز بنتيجة أكبر في المباراة.

وفرض منتخب إسبانيا الذي يدربه لويس دي لا فوينتي والذي كان يسعى للثأر لخروجه من بطولة أوروبا 2020 على يد إيطاليا، تفوقه ليجبر منافسه على التراجع للتأمين الدفاعي منذ البداية، وتقدم في عدة فرص عبر لاعبي الجناح الشابين نيكو وليامز والأمين جمال.

وسجل منتخب إسبانيا، الذي استهل مشواره في البطولة بالفوز 3-صفر على كرواتيا، 20 محاولة على المرمى بينما سجلت إيطاليا أربع محاولات وهي أقل إحصائية لها في مباراة ببطولة أوروبا أو كأس العالم منذ عام 1980 على الأقل.

ودفع دي لا فوينتي فريقه الشاب للعب بحرية هجومية لم يجرؤ عليها المنتخب حتى بين عامي 2008 و2012، الفترة التي شهدت تتويج إسبانيا بلقبين في بطولة أوروبا ولقب في كأس العالم.

وتلقى بيدري تمريرة من وليامز ليصوب الكرة برأسه في الدقيقة الثانية لكن الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما تصدى لها، وبعدها بثماني دقائق نفذ وليامز ضربة رأس لكن الكرة مرت خارج المرمى، وواصلت إسبانيا محاصرتها للفريق الإيطالي في نصف ملعبه.

وقال ألفارو موراتا مهاجم إسبانيا "حصلنا على ثلاث نقاط وتأهلنا إلى الدور التالي. حصلنا على الكثير من الفرص الواضحة، لكننا سعداء للغاية لأننا أظهرنا أننا فريق كبير ونسبب المتاعب لأي منافس، فاللعب أمامنا صعب للغاية".

ولم يتمكن دفاع إيطاليا، المتماسك عادة، من إيقاف التقدم الهجومي لإسبانيا وتألق دوناروما بشكل كبير في التصدي لكرة صاروخية من فابيان رويز من مسافة 30 مترا في الدقيقة 25.

وجاءت أول محاولة من الفريق الإيطالي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، لكن الفريق الإسباني استأنف ضغطه على فريق المدرب لوتشيانو سباليتي مع بداية الشوط الثاني.

واهتزت شباك إيطاليا في الدقيقة 55 عندما مرر وليامز كرة أمام المرمى من الناحية اليسرى ارتطمت برأس ألفارو موراتا وحاول دوناروما التصدي لها لكنها اصطدمت بركبة كالافيوري ثم ارتدت إلى داخل الشباك.

وواصلت إسبانيا هجماتها وسدد جمال كرة خطيرة لكنها مرت خارج المرمى قبل أن يسدد وليامز كرة أخرى اصطدمت بالعارضة.

وضمنت إسبانيا بذلك التأهل من صدارة المجموعة بغض النظر عن نتائج الجولة الثالثة التي تلتقي فيها مع ألبانيا يوم الاثنين المقبل.

وستلتقي إسبانيا بذلك في دور الستة عشر مع أحد الفرق المتأهلة من المركز الثالث.

أما إيطاليا، فيجب أن تتفادى الهزيمة في المباراة الثالثة أمام كرواتيا لتحسم تأهلها.

وكان سباليتي، الذي تولى تدريب إيطاليا في سبتمبر أيلول الماضي، قد اعترض قبل المباراة على اعتبار منتخب إسبانيا قوة هجومية متفوقة، لكنه اعترف بالفارق مع نهاية مباراة اليوم.

وقال سباليتي للتلفزيون الإيطالي "كانوا أقوى منا بكثير وفازوا عن جدارة. عندما لا تعمل السيقان، فإن الشخصية لا تؤثر".