2024-06-27 - الخميس
سر نجاح محمد رضا إدريس في عالم السوشيال ميديا nayrouz "الجرائم الإلكترونية" تحذر الأردنيين nayrouz وفاة شخص اثر مشاجرة في شفا بدران nayrouz العقيد ابو خيط يرعى تخريج دورة (اللياقة البدنية الاستثنائية) في وحدة أمن الملاعب...صور nayrouz انطلاق الدوره الثانيه لصالون ياجي الثقافي "الشاي من أجل الوئام" nayrouz إقليم البترا يُخرّج 73 طفل من أم صيحون في دورات تدريبية ضمن برنامج المبتكر الصغير nayrouz "موسم جدة 2024" يعلن انطلاق فعالياته لهذا الموسم في الواجهة البحرية.. nayrouz لوحات شعرية "ومضة كونية" شعر بكر السباتين nayrouz الطبيب الاردني محمد حسن الطراونة أمينا عاما للرابطة العربية للأطباء الأمراض الصدرية nayrouz خليل الحاج توفيق.. قيادة استراتيجية تُحدث فرقاً في تبادل التجارة مع العالم nayrouz الخطر الأمريكي قادم أين نحن العرب؟ nayrouz مجلس محافظة الطفيلة يخصص 270 ألف دينار لتنفيذ تعبيد طرق رئيسية nayrouz ارتفاع أسعار الـذهب بالأردن في التسعيرة المسائية nayrouz حريق مركبة في ماركا إثر تماس كهربائي دون اي اصابات بالارواح nayrouz الأمير علي للسلامي: "اهلاً وسهلاً .. ثقتنا بكم كبيرة nayrouz المعايطة : لا تهاون مع أي تقصير من قبل رؤساء وأعضاء اللجان الرئيسية nayrouz النائب السابق صالح راضي الجبور والانتخابات القادمة.... تفاصيل nayrouz الأمم المتحدة: انعدام الأمن والأعمال العدائية النشطة بالضفة الغربية تشكل عائقا أمام العمليات الإنسانية nayrouz أمير الرياض يؤدّي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود ووالدة الأمير خالد بن عبدالله...صور nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز...صور nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس الموافق 27-6-2024 nayrouz الحاجة فاطمة احمد صالح ابو ردن في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz وفاة الحاجة أم طارق الحجيلان ارملة المرحوم الحاج رداد السعيو الجبور nayrouz وفاة ناصر حموده الغيالين الجبور " أبو زيد " nayrouz وفاة والد المعلمة امل كرزون nayrouz الحاج مخلف الدليمي في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حسن ابداح. nayrouz رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 25-6-2024 nayrouz وفاة الأستاذ سالم عفنان الرشود الزبيدي "أبو بلال" nayrouz وفاة العميد المتقاعد احمد والد الدكتور فراس الحموري nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz الجبور يعزي عشيرة المومني بوفاة الحاجة زريفة سليمان "أم قاسم " nayrouz سماحة العميد الدكتور محمد عبد الرحمن مفلح بني عامر في ذمة الله nayrouz الحاج إبراهيم محمد البكور الدهام الجبور "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 24-6-2024 nayrouz وفاة الشاب عمار احمد عتيق الصرايرة " ابو القاسم " nayrouz وفاة شاب ثلاثيني بصعقة كهربائية في منطقة ابي عبيدة nayrouz

احذر من ترك هذه الأغراض داخل السيارة في الصيف..تفاصيل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

ارتفاع حرارة الجو وأشعة الشمس العمودية على السيارة، هي الشيء الوحيد الذى يهدد ملاك السيارات في فصل الصيف.

يلجأ كثير من الأشخاص لترك عدد من الأشياء بداخل السيارات، بهدف سرعة وسهولة الوصول إليها عند الحاجة، غير أن بعض هذا الأشياء قد تشكل خطورة على حياة الشخص أو الآخرين بسبب ارتفاع درجات حرارة الطقس خلال فصل الصيف.

وتُحذر الكثير من الجهات ذات الصلة بالسلامة، من ترك أشياء مُحدّدة بداخل السيارة خلال فترة النهار، وتُشدد على إبعادها من السيارة لأن بعضها له قابلية على الانفجار أو الاشتعال، كولاعات السجائر، والعطور.

وفي هذا الشأن يقول صانع المحتوى المتخصص بالسيارات أحمد سالم، في حديث له لبرنامج "الصباح" على "سكاي نيوز عربية":

من الضروري تجنب المخاطر المحتملة الناتجة عن ترك الهواتف المحمولة داخل درج السيارة، وذلك نظرا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال هذه الفترة والذي قد يؤدي إلى ذوبان البطارية.

لا تتسبب العطور والمواد المماثلة في حدوث انفجارات كبيرة، حتى ولاعات السجائر، عند تعرضها للانفجار، لا تنتج إلا تأثيرات محدودة ولا تسبب انفجارات قوية.

تكمن المشكلة في أنه عند وقوع شعلة ناتجة عن ترك أحد هذه الأشياء دون رقابة، لا يوجد شخص قريب للتدخل الفوري وإنهاء الموقف بسرعة.

من الضروري قبل مغادرة السيارة التأكد ما إذا كانت هناك أي مواد أو أشياء قد تشكل خطرًا وتتسبب في الاشتعال وتلف السيارة.

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، قد تحدث بعض الأمور غير المتوقعة في السيارة كأن يحدث ماس كهربائي يؤدي إلى اشتعال أو أن تخرج دخان من السيارة.. في حالة حدوث ذلك أثناء القيادة، سواء كان الدخان خارجا من السيارة نفسها أو من لوحة العدادات، يتعين ركن السيارة مباشرة إلى جانب الطريق.

في حالة نشوب ماس كهربائي في البطارية، من الضروري فصل كابل البطارية، لذلك، ينبغي أن يكون لدى كل سائق سيارة المعرفة الكافية للتعامل مع مثل هذه المواقف كجزء من الاستعداد لحالات الطوارئ.

يُرجى الامتناع عن ترك العطور و البطاريات الاحتياطية (الباور بانك) داخل المركبة، نظرًا لما تشكله من مخاطر كبيرة.

يُوصى بعدم ترك أي منتجات مضغوطة، مثل بخاخات ومزيلات العرق، داخل السيارات.

يُنصح بتجنب ترك زجاجات المياه؛ لأنها قد تعكس أشعة الشمس مما يمكن أن يسبب نشوب حريق محتمل عند انعكاسها على بلاستيك موجود بالسيارة.

يُنصح عمومًا بفتح نوافذ السيارة لبضع دقائق عند تشغيل مكيف الهواء لأول مرة، خاصة في الأيام الحارة.. تضمن هذه الممارسة التهوية المناسبة.

لضمان مستوى أعلى من السلامة، يُنصح بترك مستند يحتوي على معلومات تتضمن مكان تواجد صاحب السيارة أو طريقة الاتصال به في حالات الطوارئ.