2024-07-15 - الإثنين
مدير مركز راصد : حل مجلس النواب خلال أيام nayrouz السعودية تحقق 4 جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 nayrouz فلكيّة جدة": الشمس تتعامد على الكعبة المشرّفة اليوم الإثنين nayrouz الاتحاد السعودي يعلن قبول استقالة لؤي ناظر من رئاسة النادي وتعيين لؤي مشعبي رئيسًا جديدًا nayrouz قيادة سلاح الجو الملكي تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz منتخب إسبانيا بطل يورو 2024 nayrouz منتخب إسبانيا يتوج بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه عقب فوزه على إنجلترا في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 nayrouz بإشارة بكاء.. كارفاخال يسخر من ساكا في نهائي يورو 2024 nayrouz السجائر الإلكترونية تصيب مراهقة بـ«ثقب في الرئة» nayrouz وزير الخارجية التركي: يجب الضغط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار بغزة nayrouz لماذا يقتل الاحتلال أطفال غزة؟ nayrouz بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 nayrouz "المهندسين" تفقد الحال للمتقاعدين مرة في العام وفي اي وقت nayrouz 53 دقيقة الشوط الثاني واحد صفر لإسبانيا ضد انجلترا فى نهائى يورو 2024 nayrouz إشادة دولية بمنتخب الناشئين في بطولة كوريا الجنوبية للتايكواندو nayrouz 3 مليار دينار حجم التداول العقاري في النصف الأول nayrouz شوط أول سلبى فى قمة إسبانيا ضد إنجلترا بنهائى يورو 2024 nayrouz الأخصائية النفسية بجمعية كيان للأيتام تضع يدها على الجرح: "خـذوا أسـرارهم مـن أطفالهـم" لماذا يكذب الأطفال؟ nayrouz حوارية تدعو إلى القول الحسن وإيجابية الطرح nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz وفاة الحاج عبدالله البحر الشويات "أبو عمر" nayrouz الفاضلة " خلود طالب درويش الشوابكة" (ام ليث) في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "وزنه الجوارنه "أرملة المرحوم فالح نهار الهويشان الجبور. nayrouz

المكسرات النيئة أم المحمصة: أيهما أكثر صحة وفائدة؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تعتبر المكسرات إضافة رائعة لنظامك الغذائي اليومي، بغض النظر عن الأنواع التي تختارها، اللوز، الجوز، الكاجو، الفول السوداني، إلخ، فهي تثري جسمك بالبروتين والألياف والكربوهيدرات والدهون الصحية.

تحتوي معظم المكسرات على نسبة أقل من الكربوهيدرات ونسبة أعلى من الدهون الصحية والألياف والبروتين.

تناول المكسرات باعتدال يمكن أن يساعد في توازن مستويات السكر في الدم، كما أن المكسرات غنية بالمغنيسيوم والسيلينيوم والفوسفور وفيتامين E، والتي لها فوائد عديدة للجسم، غالبًا ما يتم بيع المكسرات في نوعين رئيسيين: النيئ والمحمص.

تحميص المكسرات يغير طعمها وملمسها ورائحتها ما يجعلها مقرمشة أكثر ويمكن أن تساعد في جعل المكسرات أسهل في الهضم.

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فقد ترغب في تجنب المكسرات المحمصة بالزيت، لأن الزيت المضاف إلى المكسرات المحمصة يزيد قليلاً من محتوى الدهون والسعرات الحرارية في المكسرات.

يمكن للحرارة المستخدمة في تحميص المكسرات أن تقلل قليلاً من محتواها من مضادات الأكسدة والفيتامينات.

يمكن أن يؤدي التحميص أيضًا إلى إتلاف بعض الدهون الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تفسد هذه الدهون إذا تم تخزينها بشكل غير صحيح في الحرارة أو تعرضها لأشعة الشمس لفترة طويلة، مما يعطي المكسرات طعمًا ورائحة كريهة.

إذا كنت تستمتع بتناول المكسرات المحمصة ولكنك لا تريد أن تفوت هذه العناصر الغذائية أو تستهلك سعرات حرارية إضافية، قم بشراء المكسرات النيئة من السوق وقم بتحميصها في المنزل، بهذه الطريقة، يمكنك تنظيم درجة الحرارة وتجنب الزيت ومحتوى الصوديوم العالي الذي يأتي مع المكسرات المعلبة المالحة، حيث إن تحميص كمية صغيرة من المكسرات في المنزل سيمنع المكسرات من أن تصبح قديمة عند تخزينها لفترة طويلة.

بشكل عام، المكسرات في كلا الشكلين غنية بالمواد المغذية، والفرق ليس كبيرا. ومع ذلك، إذا كان عليك الاختيار، فيجب عليك اختيار المكسرات النيئة لأنها أكثر صحة قليلاً من المكسرات المحمصة. تأكد من أن المكسرات التي تشتريها لا تحتوي على الكثير من الملح أو التوابل الأخرى.
whatsApp
مدينة عمان