2024-07-15 - الإثنين
مدير مركز راصد : حل مجلس النواب خلال أيام nayrouz السعودية تحقق 4 جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 nayrouz فلكيّة جدة": الشمس تتعامد على الكعبة المشرّفة اليوم الإثنين nayrouz الاتحاد السعودي يعلن قبول استقالة لؤي ناظر من رئاسة النادي وتعيين لؤي مشعبي رئيسًا جديدًا nayrouz قيادة سلاح الجو الملكي تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz منتخب إسبانيا بطل يورو 2024 nayrouz منتخب إسبانيا يتوج بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه عقب فوزه على إنجلترا في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 nayrouz بإشارة بكاء.. كارفاخال يسخر من ساكا في نهائي يورو 2024 nayrouz السجائر الإلكترونية تصيب مراهقة بـ«ثقب في الرئة» nayrouz وزير الخارجية التركي: يجب الضغط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار بغزة nayrouz لماذا يقتل الاحتلال أطفال غزة؟ nayrouz بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 nayrouz "المهندسين" تفقد الحال للمتقاعدين مرة في العام وفي اي وقت nayrouz 53 دقيقة الشوط الثاني واحد صفر لإسبانيا ضد انجلترا فى نهائى يورو 2024 nayrouz إشادة دولية بمنتخب الناشئين في بطولة كوريا الجنوبية للتايكواندو nayrouz 3 مليار دينار حجم التداول العقاري في النصف الأول nayrouz شوط أول سلبى فى قمة إسبانيا ضد إنجلترا بنهائى يورو 2024 nayrouz الأخصائية النفسية بجمعية كيان للأيتام تضع يدها على الجرح: "خـذوا أسـرارهم مـن أطفالهـم" لماذا يكذب الأطفال؟ nayrouz حوارية تدعو إلى القول الحسن وإيجابية الطرح nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz وفاة الحاج عبدالله البحر الشويات "أبو عمر" nayrouz الفاضلة " خلود طالب درويش الشوابكة" (ام ليث) في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "وزنه الجوارنه "أرملة المرحوم فالح نهار الهويشان الجبور. nayrouz

4 مكملات يجب على الرجل تناولها بعد بلوغ الأربعين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
مع تقدم الرجال في السن، تتغير متطلبات أجسامهم، وتصبح بعض الفيتامينات ذات أهمية متزايدة للحفاظ على صحتهم.

ويقول خبراء في مجال الصحة إنه وبعد سن الأربعين، يجب على الرجال الانتباه جيدًا لنظامهم الغذائي وتناول المكملات الغذائية؛ للتأكد من أنها تلبي احتياجاتهم.

وهنا أبرز الفيتامينات الحيوية التي يجب على الرجال تناولها بعد بلوغ الأربعين، بالإضافة إلى أفضل الطرق لإدراجها ضمن روتينهم اليومي، بحسب ما جاء في موقع "تايمز اوف إنديا":

فيتامين د

يحسن هذا الفيتامين صحة العظام من خلال تعزيز امتصاص الكالسيوم، كما يعزز الوظيفة المناعية، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وبعض الأورام الخبيثة.

يقول الأطباء إن أفضل طريقة للحصول على فيتامين د هي من خلال التعرض لأشعة الشمس لمدة 15-30 دقيقة عدة مرات في الأسبوع دون استخدام واقي الشمس.

وتشمل مصادر الغذاء للفيتامين الأسماك الدهنية (مثل السلمون والماكريل)، ومنتجات الألبان المدعمة، وصفار البيض.

وإذا كنت لا تفضل الجلوس تحت أشعة الشمس، فإن تناول مكملات فيتامين د، قد تكون الحل الأنسب لك بعد استشارة مقدم الرعاية عن الجرعة المناسبة.

فيتامين ب 12

هذا الفيتامين ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء وتعزيز الوظيفة العصبية، كما يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة.

وأفضل طريقة للحصول على هذا الفيتامين بحسب الخبراء، هي تناول الأغذية الغنية به، من لحوم وأسماك ومنتجات ألبان وحبوب مدعمة.

وتشمل المكملات الغذائية لفيتامين ب12 السيانوكوبالامين والميثيلكوبالامين. ويمكن إعطاء مكملات فيتامين ب12 عن طريق الفم، أو تحت اللسان، أو عن طريق الوريد خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الامتصاص.

المغنيسيوم

يعزز هذا العنصر وظيفة العضلات والأعصاب، ويساعد على إدارة ضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

وعن كيفية تناوله، يمكنك تناول المكسرات والبذور والحبوب الكاملة والخضراوات الورقية الخضراء والبقوليات.

ويمكن أيضا تناول سترات المغنيسيوم أو الجلايسينات كمكملات غذائية، وينصح تناولها مع الطعام لتجنب اضطرابات المعدة.

ويوصي الأطباء بتناول جرعة يومية بين 400-420 مجم.

أحماض أوميغا 3 الدهنية

تقلل هذه الأحماض المهمة من الالتهابات ما يساعد على تحسين صحة القلب، ويعزز صحة الدماغ والوظيفة الإدراكية.

وتحتوي مصادر الغذاء كالأسماك الدهنية (مثل السلمون والسردين والماكريل) وبذور الكتان وبذور الشيا والجوز على كمية جيدة من أحماض أوميغا الدهنية.

أما المكملات الغذائية، فتأتي على شكل زيت السمك وزيت الطحالب، التي يجب تناول 1000 ملغ منها يوميًا، بحسب ما يؤكده الأطباء.

في النهاية، يوصي الخبراء باستشارة الطبيب قبل البدء في أي نظام مكملات، خصوصا لتحديد الجرعات المناسبة ومعالجة أي تفاعلات محتملة مع الأدوية الأخرى.
whatsApp
مدينة عمان