2024-06-30 - الأحد
استشاري الميثاق يجري عدد من اللقاءات الحوارية في البادية الشرقية nayrouz الصبيحي: الإحالات القسرية على التقاعد بالأردن تتعارض مع القانون nayrouz ضبط سرعات متهورة على طرق بالأزرق والبحر الميت nayrouz "بازار البلد" بجدة التاريخية يعكس تنوع الثقافة السعودية وتراثها العريق..صور nayrouz مديرية الأمن العام تنعى الشهيد الوكيل المسعف محمد ماجد أحمد الفوارس nayrouz أطول جسر ونفق بحري في العالم في جنوبي الصين...صور nayrouz جزيرة لا يرتادها سوى الأثرياء... تفاصيل nayrouz 7 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح nayrouz وكأنها سحر.. خطة سهلة لتخفيف آلام أسفل الظهر nayrouz منفذ عملية السهم شخص صربي اعتنق الإسلام nayrouz الأردن..500% نسبة ارتفاع لائحة الأجور الجديدة للأطباء nayrouz عطوة ثلاثة أشهر بحادثة مقتل الطبيب الغرايبة - وثيقة nayrouz الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا nayrouz ضبط سرعات جنونية على طرق خارجية nayrouz وفاة 5 أشخاص جراء صواعق رعدية في اليمن nayrouz 26 قتيلا بجيش الاحتلال في شهر.. ما رتبهم؟ وكيف قضوا؟ nayrouz حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني nayrouz دراسة إسرائيلية: قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية nayrouz الأردن.. وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة nayrouz بايدن يحاول تجاوز "سقطة الخميس" في مطعم عام nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 30-6-2024 nayrouz وفاة ابن شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة الشاب يزيد الحنيطي nayrouz برقية تعزية ومواساة لعشيرة العبيدات في حبراص بوفاة الشابين علي وعمار عبيدات nayrouz وفاة العميد المتقاعد علي عبد القادر اللواما أحد أبطال معركة الكرامة nayrouz العميد الفايز يشارك في تشييع جثمان العميد تيسير إشتيان الطراونة...صور nayrouz المقدم المتقاعد حسام عبد العزيز المجالي في ذمة الله nayrouz الحاج سعد محمد قطينة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 29-6-2024 nayrouz شكر على تعازٍ من آل جروان وعمرو وحيمور nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 28-6-2024 nayrouz وفاة الطبيب الشاب محمد علي ناصر الغرايبة nayrouz وفاة رئيس مركز دراسات السلام في جامعة الفاشر د.بهاء الدين جمعه هارون nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس الموافق 27-6-2024 nayrouz الحاجة فاطمة احمد صالح ابو ردن في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz وفاة الحاجة أم طارق الحجيلان ارملة المرحوم الحاج رداد السعيو الجبور nayrouz وفاة ناصر حموده الغيالين الجبور " أبو زيد " nayrouz وفاة والد المعلمة امل كرزون nayrouz الحاج مخلف الدليمي في ذمة الله nayrouz

"الجرائم الإلكترونية" تحذر الأردنيين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية، التابعة لإدارة البحث الجنائي في مديرية الأمن العام، من خطورة مشاركة "كود" رمز التحقق الذي يرد عبر الرسائل النصية مهما كانت الأسباب مع الآخرين خلال تنفيذ أي عملية إلكترونية.

وأكد رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية المقدم محمود المغايرة أن كود المحافظ الالكترونية هو ملك للشخص صاحب المحفظة، ولا يجب مشاركته مع أي شخص أو جهة غير رسمية، مهما قدمت هذه الجهة من ضمانات، وتحت أي ظرف.

وأوضح أن المحتال الالكتروني قد يستخدم أسلوب التحايل للإيقاع بالضحية من خلال توجيه بعض الأسئلة للضحية والتي تتعلق بطبيعة عمله، وعن توفر محفظة الكترونية لدى المجني عليه حتى يتم تحويل الجوائز المالية لتلك المحفظة، وبعدها يطلب الجاني كود تأكيد الحساب ويطلب منه إعادة الرقم إليه وهناك يقع المجني عليه ضحية الاحتيال.

وأشار خلال حديثه عبر أثير إذاعة الأمن العام إلى أن وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية لديها شراكة مع البنك المركزي الأردني لتحذير المواطنين من عدم مشاركة المعلومات الشخصية أو المالية، بالإضافة إلى تتبع حالات الاحتيال من خلال شبكة الانترنت و معرفة هوية مستخدم الانترنت وتتبع حركة الأموال والمستفيد منها.

وبين أن الاحتيال الالكتروني يتمثل بالاستيلاء على أموال منقولة أو غير منقولة من خلال شبكة الانترنت أو المحافظ الالكترونية أو الحسابات البنكية وهو ما يسمى الاحتيال من خلال تقنية المعلومات.

ولفت إن وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية ترصد الأساليب الجرمية للاحتيال الإلكتروني وتحذر منها من خلال التوعية بخطر هذه الجريمة وكيفية تجنب الوقوع ضحية لهذه الجريمة.

وأكد المغايرة أن بعض الناس يقعون ضحية الاحتيال الالكتروني بسبب الطمع والإغراءات التي يقدمها الجاني من خلال صفحات وهمية لمؤسسات أو أشخاص بإيهام الضحية بالحصول على أموال أو وظائف بأقل التكاليف والجهد، أو الحصول على سلع معينة بأسعار تكون أقل بكثير من مثيلاتها في السوق.

وحذر المغايرة من خطورة مشاركة المعلومات والبيانات الشخصية والأرقام الوطنية والحسابات البنكية مع جهات احتيالية تعمل على إنشاء مواقع وصفحات وهمية، مشدداً على ضرورة التأكد من الصفحات والمواقع التي يجري التعامل معها من خلال معلومات الاتصال، وتحديد موقع المؤسسة، وأن من يدير هذه الصفحة شخص معلن ومعروف هويته.