2024-07-02 - الثلاثاء
وزير السياحة والآثار يتفقد مواقع أثرية في العقبة nayrouz الحوامدة يدعو الى توفير كافة سبل الراحة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.... النابلسي واللواما والداوود والفاعوري والخريسات...صور nayrouz الجبور والشرعة والجحاوشة في قائمة نارية إلى مجلس النواب...صور وفيديو nayrouz وفاة المعلمة " منار الحلو " nayrouz الأمن العام : إلقاء القبض على مصوّر وناشر فيديو حادث الدهس في منطقة شارع الأردن nayrouz مبارك شهادة البكالوريوس لــ عبدالله عماد علي حسنين nayrouz ولي العهد يعزي بوفاة نجل شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة nayrouz الأميرة سمية ترعى حفل إشهار المجلد التكريمي للدكتور زيدان كفافي بـ "شومان" nayrouz اكتشاف مذهل لطلبة جامعة الزرقاء باستخدام تلسكوب ماجلان nayrouz الخريشة: الأردن على أبواب ولادة مجلس نواب قائم على الكتل البرامجية والحزبية nayrouz جزر الجميرا من أكثر المجمعات السكنية الفاخرة في العالم nayrouz الشرايعة والسكارنة والمحاميد والمغاربة والحسامي في قائمة نارية إلى مجلس النواب nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات مجتمعية ونسائية وشبابية...صور nayrouz غرفة صناعة الأردن تستقبل وفد الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي nayrouz صندوق النقد الدولي وحال المواطن الأردني nayrouz لاعب الامن العام لرفع الاثقال "الفرارجة" يتوج بفضية كأس العالم للماسترز nayrouz "المهندسين" تدعو لمواجهة حرب التجويع من خلال حملة "شبابنا سند لغزة" nayrouz "مبادرة التميز" من العربية للسيارات تكرّم الأفضل في بيع وتوزيع قطع الغيار الأصلية nayrouz العبيدات يتفقد مراكز امتحانات الثانوية في الموقر nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 2-7-2024 nayrouz الشابة سيدرا عبدالله في ذمة الله nayrouz الاستاذ والمربي صبري المسعود خريسات في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابة بليغة بحادث دهس على طريق ياجوز nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 1-7-2024 nayrouz ايمن عبدالحميد غنيم ابو اسامة في ذمة الله nayrouz وفاة معالي المحامي عمر نمر النابلسي nayrouz المؤرخ عمر العرموطي يعزي عشيرة الحنيطي بوفاة الشاب يزيد الحنيطي nayrouz وفاة شقيق المعلمة مها عبد القادر حسين nayrouz شكر على تعاز ...من عشيرة ابو هزيم بوفاة بلال عبدالفتاح ابو هزيم nayrouz وفاة الحاجة سهام عبدالرحمن سليمان قطيشات "أم عمر" nayrouz وفاة الشاب محمد عيد الكعابنة والدفن بعد المغرب اليوم nayrouz الأردن.. وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 30-6-2024 nayrouz وفاة ابن شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة الشاب يزيد الحنيطي nayrouz برقية تعزية ومواساة لعشيرة العبيدات في حبراص بوفاة الشابين علي وعمار عبيدات nayrouz وفاة العميد المتقاعد علي عبد القادر اللواما أحد أبطال معركة الكرامة nayrouz العميد الفايز يشارك في تشييع جثمان العميد تيسير إشتيان الطراونة...صور nayrouz المقدم المتقاعد حسام عبد العزيز المجالي في ذمة الله nayrouz الحاج سعد محمد قطينة في ذمة الله nayrouz

إلغاء حفل الجوائز الفردية بـ"المحترفين" خطوة مفاجئة لنجوم الكرة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تسبب إلغاء حفل توزيع الجوائز الفردية لبطولات المحترفين لكرة القدم في الموسم الذي انتهى للتو، في مفاجأة الوسط الرياضي، الذي أبدى دهشته لهذه الخطوة التي تعتبر محفزا للنجوم.

وشهد الموسم الماضي، تواجدا للجوائز التي تنافس عليها أبرز اللاعبين والفرق والمدربين، علما بأن الاتحاد لم يعلن بشكل رسمي عن إلغاء الجائزة، رغم المؤشرات التي تؤكد إلغائها.

وأعاد اتحاد الكرة هذه الجوائز في الموسم الماضي، بعد انقطاعها لمدة 10 سنوات، حيث تم تقديمها آخر مرة في الموسم 2013-2014، قبل أن تنقطع حتى نهاية الموسم 2022، نظرا لعدم وجود رعاة لها من جهة، وعدم التركيز على أهميتها من اتحاد الكرة من جهة أخرى.

وحصل الموسم الماضي لاعب الفيصلي أمين الشناينة على جائزة أفضل لاعب صاعد، إذ تنافس مع كل من: مهاجم الحسين سيف درويش، ولاعب الوحدات مهند أبو طه، فيما ظفر حارس مرمى الفيصلي السابق يزيد أبو ليلى بجائزة أفضل حارس خلال الموسم، متفوقا على حارسي الوحدات عبد الله الفاخوري، والحسين عبدالله الزعبي.

وأحرز لاعب الحسين إربد السابق إبراهيم سعادة لقب أفضل لاعب خلال الموسم الماضي، بعد منافسة مع لاعب الوحدات أنس العوضات، وحمزة الدردور من الرمثا وقتها، وحصل مدرب فريق الفيصلي السابق جمال أبو عابد، على جائزة أفضل مدرب خلال الموسم، متفوقا على مدربي شباب الأردن وقتها وسيم البزور، ومغير السرحان خالد الدبوبي.

كما حصل الشناينة على لقب هداف الدوري، بعد تسجيله 9 أهداف خلال البطولة، وتوج فريقه الفيصلي بجائزة اللعب النظيف، كأقل فريق حصولا على الإنذارات خلال الموسم بـ36 إنذارا.

وكانت الجوائز من قبل اتحاد الكرة، واللجنة الفنية مكونة من أحمد عبد القادر، إسلام ذيابات، صالح دغش، عوني فريج وأحمد الخلايلة.

وتخلق الجوائز الفردية تنافسا كبيرا بين اللاعبين بعيدا عن الألقاب الجماعية، حيث إن وجودها يمنح الحافز لأركان اللعبة كافة، لتقديم أفضل ما لديهم، مع وجود أفكار من رياضيين بإبقائها والإضافة عليها لجائزة أفضل حكم، وجائزة الجمهور المثالي.

وبحسب المعلومات التي وصلت لـ”الغد”، فإن اتحاد الكرة ألغى أيضا جائزة الهداف (جائزة مالية)، التي كانت تمنح للاعبين بعد نهاية الموسم بغض النظر عن الجوائز الفردية الأخرى والحفل، حيث كان كل لاعب  يصعد على منصة التتويج ويظفر بالحذاء الذهبي، وهو ما حصل مع مهاجم الوحدات السابق والحسين الحالي عبد العزيز نداي، في الموسم 2020، مع إلغاء الجائزة المالية وقتها، علما بأن المهاجم الكاميروني رونالد وانجا هو هداف النسخة الحالية وبرصيده 13 هدفا.

بدوره تفاجأ اللاعب المعار من نادي الصريح للفيصلي عارف الحاج، من قرار إلغاء الجوائز الفردية التي قدمها الاتحاد في الموسم الماضي لأفضل اللاعبين، موضحا بأنه كان ينتظر تلقي دعوة وترشيحه كواحد من الأسماء التي برزت بالمنافسة على جائزة أفضل لاعب.

وبين الحاج في معرض رده على استفسارات "الغد”، أنه كان يطمح إلى المنافسة على لقب الهداف أيضا، إلا أنه وبعد قدوم الكاميروني رونالد وانجا للفيصلي، بحث عن صناعة الأهداف لزملائه، ونجح بأن يكون مميزا في فريقه والبطولة بشكل عام.
وأضاف: "بعد عدم حصولي على لقب جماعي مع الفيصلي وفقدان اللقب في الجولة الأخيرة، كنت أتمنى بأن أحظى بفرصة الحصول على جائزة فردية تتوج جهودي خلال الموسم، وبالأرقام قدمت موسما مثاليا استحق على إثره المنافسة على جائزة أفضل لاعب”.

وسجل الحاج خلال الموسم الماضي 8 أهداف في بطولة الدوري، مقابل قيامه بـ10 تمريرات حاسمة لزملائه، وهي أرقام تعد الأفضل للاعب في الدوري المحلي بواقع 19 مساهمة، ورشحه الجميع أنه قد يكون الأفضل في حال وجود حفل لتوزيع الجوائز الفردية.

ومن جهته، قال المدير الفني لفريق السلط عمار الزريقي: "إن أي شخص ناجح يجب أن يتم تكريمه نظير الجهود التي بذلها في عمله”، موضحا أن فكرة إلغاء الجائزة تأتي لأسباب مالية بحتة حسب اعتقاده، حيث يبحث الاتحاد عن تقليل المصاريف بأي طريقة.

وأشار الزريقي، إلى أن الجوائز الفردية موجودة في كل دول العالم، وأن الكرة الأردنية أصبح اسمها في الآونة الأخيرة يتردد بكثرة بعد تألق "النشامى” مؤخرا بكأس آسيا وتصفيات كأس العالم، مبينا أن الجوائز تمنح حافزا للمنظومة بشكل عام.

وتابع: "أرى أن العامل المادي يتحكم في تقدم الكرة الأردنية بشكل أو بآخر، وإلغاء الجوائز الفردية ومحاولة تهبيط 4 فرق من المحترفين للأولى بالموسم الجديد خير دليل على ذلك، مع ثقتي بعدد كبير من الأشخاص الذين يعملون في اتحاد الكرة بهدف التطوير”.

وبدوره، كشف المتابع إيهاب راشد، عن استغرابه من إلغاء الجوائز الفردية من قبل اتحاد الكرة، إذ إنها تمنح المنظومة الرياضية بأكملها فوائد معنوية وفنية، وتشجع الجميع على تقديم الأفضل، معتبرا أن قرار الإلغاء غير مفيد لتطور الكرة المحلية.

وتمنى راشد أن يعيد اتحاد الكرة النظر خلال الفترة المقبلة وقبل انطلاق الموسم الجديد منتصف الشهر المقبل، ويقيم حفلا بسيطا يقدر من خلاله جهود أبرز اللاعبين والمدربين الذين قدموا مستويات يستحقون الإشادة بها، على غرار العديد من الدول التي تقوم بهذا الأمر سنويا، ووضع طول الموسم في عين الاعتبار.