2024-07-03 - الأربعاء
شي جين بينغ: الصين ستتولى الرئاسة الدورية لمنظمة شانغهاي للتعاون عقب كازاخستان nayrouz مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز nayrouz الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات nayrouz لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام nayrouz مركز حقوقي فلسطيني: الاحتلال يدمر القطاع الزراعي خلال عدوانه على قطاع غزة nayrouz جيش الاحتلال يعلن إصابة 23 عسكريا في معارك غزة nayrouz الفارس " الفايز" يحصد المركز الاول في المارثون الدولي الاول 100 كيلومتر nayrouz خبراء: زيادات الموظفين والحوافز مرتبطة بتوفير الموازنات الكافية nayrouz جلسات حوارية بالكرك تناقش دور الشباب في المشاركة والتغيير. nayrouz جرش: افتتاح المخيم العربي للدليلات الكشفيات nayrouz صانع محتوى ورحالة إماراتي يحط رحاله في الأردن ويدعو لزيارته والاستمتاع بأماكنه السياحية والترفيهية nayrouz أول طائرة يتم إنتاجها بكميات كبيرة من الطائرات البرمائية التي طورتها الصين ...صور nayrouz إقامة مرافق خدماتية في منطقة أم النمل بلواء الكورة nayrouz الزعبي: لجنة لدراسة نظامي "الموارد البشرية" و"الخدمة المدنية" nayrouz كناكرية: حجم موجودات الصندوق تجاوز 15 مليار دينار nayrouz إدارة السير: 1895 مخالفة قطع إشارة حمراء الشهر الماضي nayrouz المملكة تحت تأثير منخفض سطحي حراري nayrouz مندوبا عن الملك.. الأمير علي يرعى افتتاح "مهرجان عمان السينمائي الدولي nayrouz الأردن وصندوق النقد الدولي.. لا إملاءات ولا زيادة الضرائب nayrouz السفارة الأمريكية في الرياض مغلقة غدًا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 3-7-2024 nayrouz وفاة الشاب اسامة عبدالله سليمان الزواهرة nayrouz وفاة المعلمة " منار الحلو " nayrouz الدويكات يعزي العساف بوفاة فيروز محمود العساف "ام عمر " nayrouz وفاة المحامي الشاب توفيق عبدالله هشام التوفيق الدباس nayrouz شكر وتقدير وامتنان على التعازي بوفاة المرحوم سعد قطينة "ابو صائب " nayrouz علي عوض الموضي في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 2-7-2024 nayrouz الشابة سيدرا عبدالله في ذمة الله nayrouz الاستاذ والمربي صبري المسعود خريسات في ذمة الله nayrouz وفاتان واصابة بليغة بحادث دهس على طريق ياجوز nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 1-7-2024 nayrouz ايمن عبدالحميد غنيم ابو اسامة في ذمة الله nayrouz وفاة معالي المحامي عمر نمر النابلسي nayrouz المؤرخ عمر العرموطي يعزي عشيرة الحنيطي بوفاة الشاب يزيد الحنيطي nayrouz وفاة شقيق المعلمة مها عبد القادر حسين nayrouz شكر على تعاز ...من عشيرة ابو هزيم بوفاة بلال عبدالفتاح ابو هزيم nayrouz وفاة الحاجة سهام عبدالرحمن سليمان قطيشات "أم عمر" nayrouz وفاة الشاب محمد عيد الكعابنة والدفن بعد المغرب اليوم nayrouz الأردن.. وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة nayrouz

العيسوي رجل من رجالات الوطن الأوفياء

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 
نيروز الإخبارية _ الموقر 

نتحدث اليوم عن شخصية وطنية أردنية يشبهنا كثيرًا.. رجل بسيط.. من طينتنا.. متواضع.. انه يوسف حسن العيسوي رئيس الديوان الملكي الاردني الهاشمي صاحب الابتسامة التي لاتفارق محيّاه.


رئيس بيت الأردنيين يوسف العيسوي، رجل من رجالات الوطن الأوفياء قدم الكثير الكثير ولا زال يقدم، عشق تراب الاردن وقائده، فكان كما الهاشميين رجل انساني بكل ما تحمله الكلمة من معنى، يتعامل مع الجميع على انه ليس مسؤولاً رغم اهمية المنصب الذي يرأسه، فكان أبًا واخًا للجميع، يدخل قلوب جميع من التقى بهم وجالسهم دون استئذان من خلال حديثه المريح المتزن ومزاحه.



يوسف العيسوي شرع أبواب بيت الأردنيين للجميع بكل مساواة، فلا يكاد يمضي يومًا الا ويصل" نيروز الإخبارية " اخبارًا مفادها لقاء العيسوي عدد من أبناء المحافظات والعشائر الأردنية وشخصيات وطنية أو ناشطين، أو تجده في بيوت الأردنيين يشاركهم افراحهم واتراحهم.


لن يتذمر يومًا من كثرة السائلين، بل كان وما زال  يجيبهم دومًا :" أبشر.. من عيوني"، فلا أحد ينكر أن معالي أبو حسن تميز عن كثير  من المسؤولين من حيث أدائه المميز فهو رجل الميدان الأول و يعرف كيف يتعامل مع عامة الشعب بكل لطف ويقدم كل ما بوسعه ليقدم لكل محتاج ما يريده ويشعر بهم ويعمل ويخدم بكل صدق و أمانة وتواضع كبير و كأن الجميع أبنائه دون تمييز .



وختامًا فأن من حضي بثقة جلالة الملك، نثق به ونقف خلفه ندعمه وندافع عنه، كيف لا وهو الحافظ الأمين لأمانة المسؤولية وخير من حملها.


السيرة الذاتية لمعالي يوسف العيسوي:


العيسوي ابن القوات المسلحة الأردنية، تسلم مهامه كرئيس الديوان الملكي الهاشمي منذ 20 يونيو 2018، شغل العيسوي عدة مناصب في الديوان الملكي منها: مدير الدائرة الإدارية ثم عين مديرا لإدارة الشؤون الإدارية والموارد البشرية وقائما بأعمال أمين عام الديوان الملكي عند تغيبه ثم أمينا عامًا للديوان الملكي فمستشارا برتبة وزير ثم رئيسا للجنة المتخصصة بالسير بإجراءات تنفيذ المبادرات الملكية ثم أعيد تعيينه ليجمع بين مهام الأمين العام ومهام رئيس لجنة متابعة المبادرات الملكية حتى عين رئيسا للديوان الملكي بعد أن مر بعدد من المواقع الإدارية في السلم الوظيفي في الديوان الملكي.


الخبرات العملية
- مستشار الشؤون الإدارية لرئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأردني.
- استحداث الملحق العسكري الأردني في سلطنة عمان.
- العمل في الملحقية العسكرية في بيروت ودمشق.



الجوائز والتكريمات
- وسام الاستقلال الأردني من الدرجة الأولى.
- وسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى.
- وسام اليوبيل الفضي.
- وسام الذكرى الأربعين للجلوس الملكي.
- وسام السلامة من سلطنة عمان.
- وسام الأرز الوطني من لبنان وبرتبة فارس.