2024-07-05 - الجمعة
انطلاق فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 في إربد nayrouz ورشة حول تعزيز المشاركة السياسية بمركز شابات المزار الشمالي nayrouz الخلايلة يفتتح مسجد الحاج حيدر مراد في خلدا nayrouz العقيد العساف يشارك في تشييع جثمان الرقيب عمار محمد نجيب بركات_صور nayrouz "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير بشأن الاستجابة للطوارئ وتهديدات الصحة العامة nayrouz لماذا حياة بعض الناس صعبة؟ nayrouz العقيد العساف يكرم الرقيب محمد حافظ اسماعيل nayrouz انطلاق فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في الكرك nayrouz عجلون: مستشفى الإيمان الحكومي يحصل على الاعتمادية nayrouz تراجع زوار مادبا بنسبة 72 % في النصف الأول nayrouz المقاومة تعلن مقتل 10 جنود إسرائيليين في كمين بالشجاعية nayrouz نوفان العجارمة :لهذه الأسباب... لا يجوز الجمع بين وظيفتين خاصتين أو حكوميتين nayrouz المحكمة الدستورية تلغي سلطة الحكام الإداريين في قضايا الحراج nayrouz الدفاع المدني: 294 حادث انقاذ وحرائق خلال 24 ساعة nayrouz ثلاثة جرائم وحوادث مأساوية هزت الشارع الأردني الأيام الماضية nayrouz المرشح غالب الشلالفة يبدأ بتشكيل قائمة انتخابية ذات وزن ثقيل لخوض الانتخابات النيابية القادمة nayrouz الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الكارثي nayrouz فوز حزب العمال البريطاني بأغلبية المقاعد في مجلس العموم nayrouz إصابات في اعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال على المواطنين بالخليل nayrouz 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة الموافق5-7-2024 nayrouz جامعة البترا تنعى رئيس مجلس أمنائها "شحادة" nayrouz الشاب المحامي فادي الطويل في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب سعد خلف البقور والدفن بعد صلاه العشاء اليوم nayrouz الدكتور أحمد عمر ضمرة في ذمة الله nayrouz رجل الأعمال موسى شحادة في ذمة الله nayrouz حسين ظاهر مصطفى الظاهر العواملة في ذمة الله nayrouz وفاتان بحادثي سير على طرق في عمان nayrouz وفاة حليمه خالدالزواهره " "أرملة المرحوم علي عبدالله الزعبي. nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 4-7-2024 nayrouz الحاج موسى صالح عبدالرحيم الزيادنه "ابو عبدالله" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 3-7-2024 nayrouz وفاة الشاب اسامة عبدالله سليمان الزواهرة nayrouz وفاة المعلمة " منار الحلو " nayrouz الدويكات يعزي العساف بوفاة فيروز محمود العساف "ام عمر " nayrouz وفاة المحامي الشاب توفيق عبدالله هشام التوفيق الدباس nayrouz شكر وتقدير وامتنان على التعازي بوفاة المرحوم سعد قطينة "ابو صائب " nayrouz علي عوض الموضي في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 2-7-2024 nayrouz الشابة سيدرا عبدالله في ذمة الله nayrouz

بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

في أمر غير مألوف، بدأت بلدة يوتيني في السويد، بيع قطع الأراضي مقابل بضعة سنتات فقط. وتبيع هذه البلدة السويدية الريفية أراضيها بسعر يعادل فنجان قهوة، إذ بدأت عرض قطعة من الأرض بأسعار تبدأ من كرونة واحدة فقط، أو 9 سنتات أمريكية، لكل متر مربع.

و«يوتيني»، عبارة عن منطقة ريفية يعيش فيها 5 آلاف نسمة في البلدة الرئيسية، و13 ألف نسمة في البلدية الأوسع، وتقع على بُعد 320 كيلومترًا تقريبًا جنوب غرب ستوكهولم. وهي موجودة على ضفاف بحيرة «فانيرن»، والتي لا تُعتبر أكبر بحيرة في السويد فحسب، بل الأكبر في الدول الاسكندنافية والاتحاد الأوروبي بأكمله. كما أنّها موطن لموقعين مصنفين من قبل منظمة اليونسكو، وهما حديقة «بلاتوبيرينز» الجيولوجية، وأرخبيل بحيرة «فانيرن»، ومحمية «كينيكولي» للمحيط الحيوي.


وقال عمدة البلدة يوهان مانسون، إنّ السبب وراء بيع قطع الأرض مزيج من الانكماش الاقتصادي الحالي، وانخفاض أعداد سكان المناطق الريفية. وأضاف: «نحن نشهد أيضًا انخفاض معدلات المواليد، إلى جانب شيخوخة السكان، لذلك يتعين علينا أن نفعل شيئًا، وأنّ نجلب المزيد من الناس هنا».

المصدر : صحيفة عكاظ السعودية