2024-07-07 - الأحد
بنغازي افضل 100جامعة في العالم nayrouz البرلمان العربي يستنكر قصف كيان الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات nayrouz الكرك: الاحتفال بعام هجري وسط مشاعر يمتزج فيها فرح الذكرى بألم الواقع nayrouz تقديم خدمة الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدا الاثنين nayrouz مهرجان جرش: لا وجود لشركات مقاطعة من ضمن الداعمين nayrouz "بايو" أول فنان مصري يغني في مهرجان كوتشيلا العالمي يطلق كليب "هيفاء وهبي" nayrouz مطار بنغازي يستقبل أول رحلة تجريبية لطائرة آيرباص A330 nayrouz "أدنوك".. خطوات جادة لترسيخ معايير الاستدامة nayrouz علماء: فطريات غامضة تشبه فيلم رعب وتتربص بالبشر nayrouz الأمن يحذر.. عقوبة هذه المخالفة قد تصل إلى الحبس 10 سنوات nayrouz "المثلث الاحمر " يعتلي منصات التواصل .. ما القصة ؟ nayrouz وفاة اربعيني اثناء تنظيف السلاح في مادبا nayrouz النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك يستنكر قصف كيان الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات nayrouz إفتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء للشباب في مركز شباب حوشا - البادية الشمالية الغربية nayrouz حماس تنتظر الرد الإسرائيلي على اقتراح وقف إطلاق النار nayrouz الهجرة النبوية الشريفة: دروس في الصمود والإرادة والثبات وتجاوز المحن والأزمات nayrouz السيسي يستقبل وفداً سودانياً ...صور nayrouz وزراء الخصاونة لا ينوون الترشح لمجلس النواب العشرين nayrouz البرهان يرفع ويعيين جنرالات بارزين بالجيش السوداني nayrouz 3 عطل رسمية متبقية للأردنيين حتى نهاية العام nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 7-7-2024 nayrouz نعي قامة وطنية أكاديمية الدكتور العدوان nayrouz وفاة " والدة " المعلم " خالد الزواهرة " nayrouz الدكتور عبدالحليم مناع العدوان "ابو فراس " في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد عويد حمد الحموري أحد المحاربين القدامى nayrouz وفاة المرشح التلميذ العسكري صالح نبراس بني سلامه nayrouz وفاة والد كل من المعلم معاذ وليد عبد الغني قاسم " nayrouz وفاة شقيقة المعلم " بلال عصفور" nayrouz شركس ينعى وفاة رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي السابق موسى شحادة nayrouz وفاة الحاج محمد شحاده زيد الكيلاني " أبو رأفت" nayrouz العقيد العدوان يشارك في تشييـع جثمـان النقيـب عبدالرحمن قبلان عميـش العظامـات...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 6-7-2024 nayrouz محافظ البنك المركزي الدكتور عادل الشركس ينعى موسي شحادة nayrouz العقيد العساف يشارك في تشييع جثمان الرقيب عمار محمد نجيب بركات_صور nayrouz الفاضلة ربيحة عبدالكريم عوض الطيب في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج سلامة عقلة عيال عواد أبو محمد nayrouz وفاة والد المعلم معاذ وليد عبد الغني قاسم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة الموافق5-7-2024 nayrouz جامعة البترا تنعى رئيس مجلس أمنائها "شحادة" nayrouz الشاب المحامي فادي الطويل في ذمة الله nayrouz

أمانة عمّان وبلديتا الزرقاء وإربد يؤكدون وجود حاجة لإنشاء مزيد من الحدائق العامة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكدت أمانة عمّان وبلديتا الزرقاء وإربد حاجة العاصمة عمّان ومحافظتي إربد والزرقاء لمزيد من الحدائق العامة، مشيرين إلى أن من الضروري الحفاظ على استمرارية وخدمة الحدائق عند إنشائها.

مدير الزراعة في أمانة عمّان معين زريقات، قال إن عدد الحدائق في العاصمة بين حدائق أحياء وحدائق كبرى هو 143 حديقة منها 4 حدائق كبرى.

وأضاف في حديثه لبرنامج "صوت المملكة" أنه بناء على استراتيجية أمانة عمّان 2022-2026 فقد تم حصر حاجة العاصمة بإنشاء 13 حديقة على مدار السنوات الخمس.


ولفت زريقات إلى أنه جرى المباشرة بالإجراءات منذ عام 2022.

"مستمرون ببرنامج إنشاء الحدائق وتطويرها" وفق زريقات الذي تحدث عن شراكة متعددة سواء مع المؤسسات الداخلية الخاصة أو مع المنظمات الدولية.

وبين أنه تم تأهيل أكثر من 10 حدائق خلال السنوات الثلاث الأخيرة بالتعاون مع عدة منظمات، وكذلك جرى تأهيل حدائق بالتعاون مع عدة بنوك وشركات خاصة.

وأشار إلى أنه عندما يتم تأهيل أي حديقة مؤخرا يتم مراعاة عدة أمور لم تكن موجودة سابقا، منوّها إلى أنه يجري مراعاة وجود ممرات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ووجود ممشى.

بدوره قال رئيس بلدية الزرقاء الكبرى عماد المومني إن محافظة الزرقاء يوجد فيها 7 بلديات، والبلدية الأم هي بلدية الزرقاء وفيها ما يناهز 20 حديقة وهو عدد غير كافٍ.

"نحن نلمس باستمرار أن هناك تعطشا شديدا وطلبا من الأهالي لإنشاء الحدائق وهذا أحد واجبات البلدية وهنالك رغبة جارفة للأهالي بإنشاء مزيد من الحدائق" وفق المومني الذي قال إن إمكانيات البلدية تقتصر على بعض القضايا في هذا المجال.

"نسبة 90% من الحدائق هي مكرمات ملكية في بلدية الزرقاء وكانت على مستوى عالٍ" وفق المومني.


وقال إن هناك حوالي 20 حديقة في مختلف الأحياء.

"من المهم إنشاء الحدائق لكن الأهم ديمومة هذه الحدائق وإدارتها والمحافظة عليها" وفق المومني.

مدير الحدائق في بلدية إربد الكبرى قاسم الروسان قال إنه بالنسبة لبلدية إربد فيوجد فيها حاليا 18 حديقة، لكن العدد غير كافٍ كون سكان مدينة إربد تجاوزوا مليوني نسمة، وبذلك فإنّ عدد الحدائق الموجودة لا يغطي حاجة السكان.

وتحدث عن ملاحظة بوجود انخفاض كبير في معظم الحدائق.

"مجموع مساحة الحدائق داخل مدينة إربد حوالي 500 دونم، وهذا العدد غير كافٍ لمدينة بحجم مدينة إربد" وفق الروسان.

وتابع: "في حدائق إربد عدة أمور منها الشلالات في حدائق الملك عبدالله والمساحات الواسعة والمسارح الموجودة داخل الحدائق ومباني المكتبات ووحدات الطفولة داخل الحدائق، وهذه جديدة وتم إدخالها لأول مرة في مدينة إربد ووحدة الطفولة المكبرة التي تعنى بالأطفال وتوفير الألعاب المناسبة للأطفال حتى عمر 5 سنوات".