2024-08-14 - الأربعاء
ورشة تعريفية في الكرك حول خطة مؤسسة التدريب المهني الاستراتيجية 2022-2025، والخدمات والبرامج المقدمة في معاهد التدريب المهني بالشراكة مع محافظة الكرك. nayrouz تخريج 40 موظف شاركوا في دورة تدريبية مكثفة بـ "مهارات الضيافة" في فندق القوات المسلحة nayrouz مناقشة رسالة ماجستير في كلية الإعلام بجامعة البترا حول أطر معالجة مواقع القنوات الإخبارية العربية للحرب على غزة 2023 nayrouz وفاة الدكتورة الشابة سمية أبو نعاج في يوم تخرجها من جامعة اليرموك nayrouz الفريق أول كباشي: لن نلتفت للضغوط التي تمارس علينا.. ولا تفاوض إلا بعد الالتزام بتنفيذ إعلان جدة nayrouz إستشهاد مواطنين وإصابة طالبات في قصف عشوائي لمليشيا الدعم السريع لوسط مدينة الأبيض nayrouz رجل الأعمال مصطفى حياصات يدعم النادي الفيصلي بمليون دولار nayrouz الوجيه احمد عياد المحارب الحلاحله العجارمه "ابوخالد "في ذمة الله nayrouz تطورات الأوضاع في السودان من 5 إلى 11 أغسطس 2024 nayrouz وابو صالحة تكتب الظلم لا يمكن الرد عليه إلا بالسيف وسيف الحق... nayrouz زملاء قدامى يجتمعون بعد 40 عامًا على مقاعد مدرستهم في وادي موسى nayrouz نظمته شبكة البرلمانيات العربيات"رائدات" nayrouz انطلاق بطولة "صيف الأردن 2024" في الطفيلة بمشاركة 40 فريقاً nayrouz الحسان بضيافة أبناء عمومتهم قبيلة بني خالد في المملكة الاردنية الهاشمية nayrouz د. نزار بن وادي الخرشة يعزي آل البقاعين بوفاة الدكتور حنا سليمان البقاعين nayrouz النابلسي يعلن إنطلاق بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب2024 nayrouz بلدية غرب إربد تطلق مبادرة "لا لإطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات" nayrouz تحركات للقوات المسلحة السودانية.... تفاصيل nayrouz التعلم العالي: 38360 طالبا وطالبة سيتم قبولهم لمرحلة البكالوريوس على نظام القبول الموحد nayrouz السوالمة يدير ديربي الشمال بين الحسين والرمثا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 14-8-2024 nayrouz حادث سير على الطريق الصحراوي يودي بحياة الشابين الحياري واللحام nayrouz الجبور يعزي الفايز بوفاة عم النائب السابق بسام محمد القعدان nayrouz وفاة الحاج عبدالكريم مفلح قعدان الفايز " ابوعبدالله " nayrouz وفاة الحاج خالد عبدالقادر الختالين nayrouz وفاة سائق دراجة بحادث تصادم مع مركبة عند إشارة النسر في العاصمة عمان nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 13-8-2024 nayrouz تشييع جثمان الوكيل حسن محمد العلاقمه nayrouz وفاة والد المعلمة " حنان ابو دية " nayrouz نمر عبد الجليل أحمد السكارنه " أبو عون " في ذمة الله nayrouz الكاتبة والباحثة سارة طالب السهيل تعزي بفقيد الاردن المرحوم دولة زيد الرفاعي nayrouz الإعلامي داود حميدان يعزي بوفاة دولة رئيس الوزراء الأسبق زيد الرفاعي nayrouz تفاصيل عزاء زيد الرفاعي nayrouz د.صالح ارشيدات يعزي بفقيد الاردن المرحوم دولة زيد الرفاعي nayrouz وفاة النقيب "يزيد الخوالده" nayrouz وفاة الشاب حسن محمد خلوان العلاقمه اثر جلطه قلبيه حاده nayrouz وفاة الشاب صالح رجائي المعشر في امريكا nayrouz وفاة المهندسة ماجده عارف المطر nayrouz وفاتان وإصابات بحادث تدهور مروع في إربد nayrouz الحماد يعزي المعايطة بوفاة زميله المقدم المتقاعد محمد صالح سلامه nayrouz

العلاقة بين فضيحة اولمبياد باريس والاهلي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

د.فتحي حسين 


مما لا شك فيه أن النادي الاهلي من أعظم أندية افريقيا والشرق الأوسط وهذا الكلام ،لا يختلف عليه اثنان ،بالرغم من كوني زملكاوي ،الا اني في بعض الأحيان اطير فرحا لفوز الاهلي علي اي نادي عربي او افريقي أو أجنبي ،لانه بيلعب باسم مصر ،ولكن اكون في حالة زعل ،عندما يهزم فريقي الغريم التقليدي له وهو نادي الزمالك الملقب بالنادي الملكي ،وافرح كثيرة بفوز الزمالك علي الاهلي لما بينهما من ثأر علي طوال الخط! 
والنادي الأهلي هو من حقق اعلي سكور في الأهداف والفوز بالمباريات المحلية والإفريقية وبطولة العالم للأندية والسوبر المصري والافريقي ،وهذا لا غبار فيه ،ولكن ما أحزنني ،ونادرا ما احزن في كرة القدم، لاني غير متعصب بطبيعتي ،هو تقصير الاهلي وعدم دفعه ببعض لاعبيه السوبر في أولمبياد باريس 2024 والتي حقق فيها منتخب مصر بالصعود للدور قبل النهائي منذ أكثر من ٦٠ سنة ولكنه منيه بفضيحة كروية بخسارته ٠/5 أمام المغرب الذي حقق الميدالية البرونزية ،والمركز الثالث والسبب حاجة الفريق الي التدعيم بلاعبين من بطل الدوري الاهلي ،ولكنه لم يستجيب لنداء الوطن ومنتخب مصر ورفض انضمام أمام عاشور ومحمد عبد المنعم وآخرين خشيا من ضياع الدوري العام المحلي ،اي أنه رجح كفت مصلحته الشخصية علي مصلحة المنتخب الوطني في باريس ! 

كما ان منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم أصبح الأمل الأخير لتحقيق ميدالية جديدة في أولمبياد باريس، بعد النتائج المخيبة للآمال للبعثة المصرية في فرنسا،
ناهيك عن النتائج التي تحققت منذ بداية البطولة، والأداء السيئ من كافة أعضاء البعثة المصرية والتقصير الواضح من كافة الاتحادات الرياضية، ولا يوجد شئ جيد باستثناء الميدالية البرونزية التي حققها محمد السيد في السلاح.!!
وقد عبر بعض الإعلاميين مثل محمد شبانه عن هذا الفشل المنتخبين وعدم تدعيمها بنجوم الاهلي 
عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "اتحاد اليد اصدر بيان يقول ان المنتخب خسر "بشق الأنفس" فهل سيحصل على ميدالية بعد الخسارة مثلا؟!، 
كما أن فريق ميكالي في قيادة المنتخب جعل لمصر شكلًا جيدًا في الأولمبياد، وهناك خناقة في اتحاد الكرة على التجديد للمدرب البرازيلي!
وفشل منتخب مصر الاوليمبي في تخطى عقبة المغرب رغم بعض الغيابات، ومواجهة منتخب قوي بحجم المغرب الذي يقوده أشرف حكيمي وسفيان رحيمي ،بل حقق المغرب الفوز بنتيجة ٠/٥ علي مصر ،بشكل تسبب في فضيحة كبيرة لمنتخب مصر الأولمبي لصالح النادي الاهلي الذي حافظ علي الفريق من أجل الحصول علي الدوري ،والذي حدث بالفعل بعد الفوز الأخير علي سموحة بهدف لقفشه!
أعتقد أن سلوك النادي الكبير لابد أن يتغير تجاه منتخب بلاده ،وان يضحي بلاعبين من أجل تشريف مصر ،مثلما فعل نادي الزمالك وبراميدز ،عندما اختاروا احمد سيد زيزو وإبراهيم عادل واخريين من الناديين ،بالرغم من منافسه براميدز علي البطولة نفسها أمام الأهلي ،الا أن مصلحة المنتخب المصري كانت في المقدمة لدي جميع النوادي الا الاعلي الذي ركز علي بطولة الدوري ،وقد حصل عليها فعلا ولكن بدون طعم !
 المفروض كل الدوريات في العالم بتخدم علي منتخباتها الوطنية لكن الأهلي هايجيب وطنية من 
فين الوطنية لاتشتري ولا تباع الوطنية قيم واخلاق ومباديء والأهلي للأسف يفتقد كل هذه الخصال الحميدة والمطلوبة في مثل هذه التوقيتات ! وسلملي علي نادي القيم والمبادئ والأخلاق ! 
وعن الفضيحة الكبري في أولمبياد باريس كانت من نصيب اتحاد الكرة أيضا ،فقد تسببت الاختيارات الخاطئة والتصميم علي المشاركة في هذه الأولمبياد ،في إهدار مليار و٢٠٠ مليون جنيه وهي قيمة اتفاقات الفرق المصرية المشاركة فيها ولم تحصل علي اي ميدالية سوي في الفروسية وكانت برونزية ،وتسبب هذه الفضيحة في تدني صورة مصر بشكل كبير بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد ،الا أن الاتحاد وافق علي المشاركة واستقطع من الموازنة أكثر من مليار جنيه ذهبت في الهواء!! ،فضلا عن الخسارة المذلة لمنتخب الكورة ٠/٦ لصالح المغرب ! وهو ما دعا أحد اعضاء مجلس النواب إلي أن يا يتقدم بطلب إحاطة ضد وزير الرياضة ومجلس الوزراء بسبب إهدار المال العام!
الوطنية لها رجالها والأهلي ليس من رجالها ولا نسائها ،والحقيقة برأيي أن 
الأهلي مزيج من هذا وذاك بلا قيم ولا أخلاق ولا مباديء والدليل هذا الموقف الغير مشرف والغير متوقع بالمرة ،وكان الجمهور ينتظر الفرحة بمنتخب بلاده الذي ينتمي إليها في وقت نبحث جميعا عن الانتماء لبلدنا العظيم مصر الوطن الغالي الذي ننتمي إليه ونعمل لأجله!!