2024-08-14 - الأربعاء
مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الفايز والأزايدة والعكروش nayrouz مؤشر "الأسهم السعودية" يغلق مرتفعًا عند 11849 نقطة nayrouz رئيس بلدية المفرق الكبرى وأعضاء المجلس البلدي ينعون المرحوم محمود الكعيبر السرحان nayrouz السعودية.. وزارة الداخلية تعدم أردنيا تعزيرا وتكشف عن تهمته واسمه nayrouz 4.540 مليار دينار الإيرادات المحلية في النصف الأول من العام 2024 nayrouz شركة صينية تعلن امتلاكها أسرع بطارية سيارات كهربائية في العالم nayrouz "الصحة العالمية" و"اليونيسيف" تحذران من خطر انتشار شلل الأطفال في غزة nayrouz مقاتلتان من طراز "رافال" تصطدمان في أجواء فرنسا nayrouz العماوي: نحو إلغاء الثانوية العامة أو استبدالها بنموذج تعليمي حديث nayrouz مدير الأمن العام يفتتح مبنى سرية الدرك الثالثة / قيادة درك مؤاب بمنطقة الربة بمحافظة الكرك nayrouz افتتاح مبنى سكني لمرتبات المنطقة العسكرية الشمالية من الإناث nayrouz افتتاح مبنى سكني للمرتبات الإناث في المنطقة العسكرية الشمالية nayrouz محمد بن زايد ومحمد بن راشد ومنصور بن زايد يبرقون إلى الملك معزين بالرفاعي nayrouz وفد من الملحقين العسكريين يزور واجهة المنطقة العسكرية الشرقية nayrouz وفاة الملازم أول عامر سليحات إثر حادث دهس أثناء قيامه بالواجب الرسمي nayrouz الأردن يدين قرارات وإجراءات إسرائيلية تكرس احتلال الأراضي الفلسطينية nayrouz ديانا الشاعر تكتب: القوة الناعمة في العمل .. عن الانتماء و الروح الفلسطينية العصية على الفناء nayrouz راصد ومستقلة الانتخاب يطلقان قافلة "شارك صح" nayrouz "المستقلة للانتخاب" تختتم برنامجها حول تعزيز المشاركة السياسية لذوي الإعاقة في العقبة nayrouz تنظيم حملة "يلا نصوت" في كلية الحصن الجامعية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 14-8-2024 nayrouz حادث سير على الطريق الصحراوي يودي بحياة الشابين الحياري واللحام nayrouz الجبور يعزي الفايز بوفاة عم النائب السابق بسام محمد القعدان nayrouz وفاة الحاج عبدالكريم مفلح قعدان الفايز " ابوعبدالله " nayrouz وفاة الحاج خالد عبدالقادر الختالين nayrouz وفاة سائق دراجة بحادث تصادم مع مركبة عند إشارة النسر في العاصمة عمان nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 13-8-2024 nayrouz تشييع جثمان الوكيل حسن محمد العلاقمه nayrouz وفاة والد المعلمة " حنان ابو دية " nayrouz نمر عبد الجليل أحمد السكارنه " أبو عون " في ذمة الله nayrouz الكاتبة والباحثة سارة طالب السهيل تعزي بفقيد الاردن المرحوم دولة زيد الرفاعي nayrouz الإعلامي داود حميدان يعزي بوفاة دولة رئيس الوزراء الأسبق زيد الرفاعي nayrouz تفاصيل عزاء زيد الرفاعي nayrouz د.صالح ارشيدات يعزي بفقيد الاردن المرحوم دولة زيد الرفاعي nayrouz وفاة النقيب "يزيد الخوالده" nayrouz وفاة الشاب حسن محمد خلوان العلاقمه اثر جلطه قلبيه حاده nayrouz وفاة الشاب صالح رجائي المعشر في امريكا nayrouz وفاة المهندسة ماجده عارف المطر nayrouz وفاتان وإصابات بحادث تدهور مروع في إربد nayrouz الحماد يعزي المعايطة بوفاة زميله المقدم المتقاعد محمد صالح سلامه nayrouz

انخفاض عمليات وصول المهاجرين إلى إيطاليا بنسبة 62 بالمائة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكدت البيانات الجديدة التي أصدرتها وزارة الداخلية الإيطالية، واطلعت عليها "وكالة نوفا" عشية فيراغوستو (منتصف أغسطس)، التباطؤ في وصول المهاجرين إلى إيطاليا عن طريق البحر في عام 2024 مقارنة بعام 2023 والتجاوز الموحد لليبيا على تونس باعتبارها بلد المغادرة الرئيسي. 

ووصل ما لا يقل عن 37.644 شخصًا إلى السواحل الإيطالية حتى 14 أغسطس، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 62,51 بالمائة مقارنة بـ 101.419 وافدًا في نفس الفترة من عام 2023. ووصل ما لا يقل عن 37644 شخصًا إلى السواحل الإيطالية حتى 14 أغسطس، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 62.51 بالمائة مقارنة بـ 101419 وافدًا في نفس الفترة من عام 2023. 

كما وصل أكثر من نصف المهاجرين إلى إيطاليا (58.57 بالمائة) غادروا من ليبيا، بينما أبحر 35.5 بالمئة من تونس. ويسلط تحليل بلدان المغادرة الضوء على وصول 22,048 مهاجرًا من ليبيا حتى 14 أغسطس 2024، بانخفاض قدره 29.09 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

وغادر أكثر من ثلث الأشخاص (33,03 بالمائة)، الذين وصلوا إلى إيطاليا من الساحل الليبي خلال الأربعين يومًا الماضية. ووصل 13363 مهاجرا "فقط" عبر الطريق التونسي، بانخفاض قدره 79.33 بالمائة مقارنة بذروة وصول أكثر من 64 ألف مهاجر بين مطلع يناير و14 أغسطس 2023. 

وبحسب آخر مسح إحصائي أعدته "وكالة نوفا" والذي يرجع تاريخه إلى 5 يوليو، يبدو أن حوالي 3.116 شخصًا قد وصلوا من تونس في الأربعين يومًا الماضية. 

وتسبب عبور وسط البحر الأبيض المتوسط، الذي يشمل تونس وليبيا، في مقتل 421 شخصا وفقدان 603 آخرين، ليصل إجمالي الضحايا إلى 1.244 شخصا، وفقا لآخر تحديث متاح من المنظمة الدولية للهجرة. 

وفي عام 2023، سجلت المنظمة الدولية للهجرة 2.498 شخصا بين قتيل ومفقود، في حين وصل الضحايا في عام 2022 إلى 1377 شخصا.

وعلمت "نوفا"، أن عمليات المغادرة من الساحل الليبي تتعلق بشكل شبه حصري بطرابلس، في المنطقة الغربية من البلاد، بينما وصل 850 مهاجرًا (3,86 بالمائة من المغادرين من ليبيا) إلى إيطاليا من برقة.  ويمثل هذا الوضع انعكاسا للاتجاه مقارنة بالنصف الأول من عام 2023، عندما غادر الجزء الشرقي من البلاد - الذي يهيمن عليه الجنرال خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني الليبي المتمركز في بنغازي – عدد أكبر من المهاجرين غير الشرعيين مقارنة بالسواحل الغربية. 

وتظهر بيانات وزارة الداخلية الإيطالية انخفاضًا في أعداد الوافدين من تركيا، حيث وصل 1.581 شخصًا حتى 15 أغسطس مقارنة بـ 4.305 في الفترة نفسها من عام 2023، على الرغم من زيادة بنسبة 70 بالمائة في الأربعين يومًا الماضية. 

جلب الطريق من الجزائر ما لا يقل عن 652 مهاجرًا غير شرعي إلى إيطاليا، وهو رقم هامشي ولكنه يمثل زيادة مقارنة بـ 387 وافدًا في نفس الفترة من عام 2023 وزيادة بنسبة 123 بالمائة منذ 5 يوليو.