2024-08-16 - الجمعة
بالتواريخ.. زلزال مرتقب وتحذير من الباحث الهولندي nayrouz جدول مباريات اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024 والقنوات الناقلة nayrouz رئيس جامعة فلسطين الأهلية يزور جامعة الزرقاء nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 16-8-2024 nayrouz العراق يعلن تأجيل موعد إعلان انتهاء مهمة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة nayrouz اتحاد الكرة: عمر صلاح يمتنع عن تمثيل المنتخب الوطني nayrouz الأميرة بسمة بنت علي ترعى فعاليات افتتاح مؤتمر الاستدامة البيئي الأول nayrouz الأميرة بسمة بنت علي ترعى فعاليات افتتاح مؤتمر الاستدامة البيئي الأول nayrouz "الاتحاد الأردني" يستهجن امتناع اللاعب عمر صلاح عن تمثيل المنتخب الأول nayrouz بني فارس يكتب: بطل أسميناهُ معاذ nayrouz ولي العهد السعودي :"لن ينجو أي فاسد كان وزيراً، أو أميراً، أو أيّاً مَن كان" nayrouz الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة nayrouz جلسة توعوية عن الصحة النفسية والعقلية بمركز شابات سهل حوران nayrouz اربد: يوم توعوي للحد من آثار الكوارث وإطلاق مبادرة راصد الهندسي nayrouz الفيصلي يسعى لنقاط السلط.. و"ديربي" منتظر بين الرمثا والحسين إربد nayrouz جدري القردة يخترق أوروبا.. البداية من السويد nayrouz بعثة مراقبة الانتخابات من الإتحاد الأوروبي تعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم غد الجمعة nayrouz دولة سمير الرفاعي ينعى والده بكلمات مؤثرة: "رحل والدي، وهي لحظة طالما كنت أخشاها" nayrouz ابو عبيدة: بعد التحقيق في قتل حراس لأسير إسرائيلي تبين أنه تصرف "انتقامي" nayrouz وصول 11 طفلا من قطاع غزة للعلاج بمركز الحسين للسرطان وحالتهم غير مستقرة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 16-8-2024 nayrouz عشيرة ابن وادي الخرشة تقدم التعازي لعطوفة اللواء الركن المتقاعد ظاهر باشا المقداد nayrouz وفاة المقدم المتقاعد انور احمد مفلح كناني ابو يزن nayrouz تشييع جثمان الملازم أول عامر عبدالحفيظ عبدالله السليحات nayrouz الشوبكي ينعى رئيس الوزراء السابق زيد سمير الرفاعي nayrouz وفاة الشاب أحمد أمين الروسان في امريكا nayrouz وفاة الدكتور محمد عيسى صالح نائب عميد كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية nayrouz وفاة الشاب عمر احمد الصرايره nayrouz وفاة طفل 13 عاما و5 إصابات بحوادث سير مختلفة في الأردن nayrouz الجازي يعزي الجبور بوفاة الدكتورة الاء فرحان متروك nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 15-8-2024 nayrouz وفاة الدكتور عافي خلف الجبور nayrouz وفاة الشابة الدكتورة الاء فرحان متروك الجبور nayrouz وفاة الدكتورة الشابة سمية أبو نعاج في يوم تخرجها من جامعة اليرموك nayrouz الوجيه احمد عياد المحارب الحلاحله العجارمه "ابوخالد "في ذمة الله nayrouz د. نزار بن وادي الخرشة يعزي آل البقاعين بوفاة الدكتور حنا سليمان البقاعين nayrouz أبناء البادية الشمالية يشيعون جثمان محمود الكعيبر nayrouz رئيس بلدية المفرق الكبرى وأعضاء المجلس البلدي ينعون المرحوم محمود الكعيبر السرحان nayrouz وفاة الملازم أول عامر سليحات إثر حادث دهس أثناء قيامه بالواجب الرسمي nayrouz الحزن يعم الكرك بوفاة الدكتور مالك محمد المجالي nayrouz

الفيصلي يسعى لنقاط السلط.. و"ديربي" منتظر بين الرمثا والحسين إربد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يسعى الفيصلي لتعويض تعثره أمام معان، بتحقيق الفوز على فريق السلط، فيما يبحث الأخير عن فك العقدة وتحقيق الانتصار على "الأزرق"، وذلك عندما يلتقيان اليوم عند الساعة السادسة مساء على ملعب السلط، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين لكرة القدم.

وخلال 10 مباريات سابقة جمعت الطرفين في بطولة الدوري، استطاع السلط تسجيل فوزين فقط على الفيصلي وذلك في العام 2021، فيما انتهت مواجهتين بنتيجة التعادل، مقابل انتصار الفيصلي في 6 مناسبات.

وتقام عند الساعة التاسعة إلا ربع قمة منافسات الجولة، عندما يستقبل ستاد الحسن الدولي في مدينة إربد مواجهة "ديربي الشمال" بين الرمثا والحسين إربد، في أولى قمم الموسم الجديد، والتي تجمع بطل الدوري ووصيف الكأس الحسين إربد، بصاحب المركز الرابع في الموسم الماضي على سلم الترتيب.

وأقيمت أمس أول مباراتين لحساب الجولة ذاتها، حيث التقى شباب الأردن مع الجزيرة على ستاد البتراء في مدينة الحسين للشباب، فيما استقبل معان نظيره الأهلي على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.

وتختتم منافسات الجولة الثانية غدا، حيث يواجه الصريح نظيره شباب العقبة عند الساعة الخامسة والنصف مساء، فيما يحل الوحدات ضيفا ثقيلا على نظيره مغير السرحان عند الساعة الثامنة مساء على ستاد الأمير محمد.

السلط × الفيصلي

يسعى فريق السلط لمواصلة حضوره المميز في دوري المحترفين، بعد أن أبلى بلاء حسنا في الجولة الأولى، من خلال اللعب الجماعي المميز، إلى جانب القراءة الفنية الجيدة من قبل المدرب ديان صالح، الذي نجح في وضع بصمته رغم تسلمه المهمة منذ فترة ليست طويلة.

ويبرز في قائمة المدرب صالح كل من: محمد العمواسي، أيسر صباح، محمد زريقات، خالد الردايدة، محيسن أبو جبلة، منير آيت الهادي، زيري حمّار، حمد البلاونة، محمد غانم، أحمد العيساوي ومحمد عبد المطلب "بوجبا".

في المقابل، يتطلع الفيصلي لمصالحة جماهيره عقب التعادل السلبي في المرحلة الأولى من زمن البطولة، ومحاولة التواجد في مراكز متقدمة منذ بداية المسابقة، إذ يملك المدير الفني أحمد هايل ردة فعل جيدة عقب التعثر، وهو ما حصل معه في الموسم الماضي بعد التعادل مرتين فقط، واحدة في بطولة الكأس وأخرى في الدوري، وثم حقق بعدها سلسلة انتصارات طويلة.

وتتنوع خيارات هايل الفنية في اللقاء، إلا أنه من المتوقع أن يواصل الاعتماد على كل من: نور الدين بني عطية، سالم العجالين، براء مرعي، حسام أبو الذهب، مصعب البطاط، مهند خير الله، خالد زكريا، عمر هاني، محمد ريحانية، تامر صيام وبكر كلبونة.
ويدير اللقاء طاقم تحكيم مكون من، حكم الساحة أحمد فيصل، المساعد الأول أحمد الرويلي، المساعد الثاني هادي أدهم، والحكم الرابع وسيم طبيشات.

الرمثا × الحسين إربد
جاءت بداية الفريقين قوية مع هذا الموسم بعد أن فاز كل فريق بهدفين دون رد، حيث عاد الرمثا بالنقاط الثلاث من ميدان شباب العقبة، فيما تجاوز الحسين إربد على ملعبه نظيره الجزيرة، وسط أداء مميز من الطرفين يبشر بمواجهة قوية فنيا الليلة.

ويأمل المدير الفني لفريق الرمثا وسيم البزور مع لاعبيه، بطي صفحة الخلاف البسيط الذي جعله يتقدم باستقالته مؤخرا، والعمل على لملمة الأوراق نحو تحقيق أول فوز له على الحسين إربد في بطولة الدوري، بعد 4 خسائر متتالية في المباريات الأخيرة بينهما.
ويعول البزور في خياراته على كل من: مالك شلبية، خالد أبو عاقولة، عامر أبو هضيب، عبد الرحمن الدرايسة، هايل الذيابات، إبراهيم الخب، أحمد السلمان، مجد الزعبي، بشار الذيابات، علي العزايزة وحمزة الدردور.

وبدوره، قدم الحسين إربد نفسه بصورة قوية في ظهوره الأول أمام الجزيرة في الأسبوع الماضي، وأظهر رغبة كبيرة في المحافظة على اللقب، بفضل تألق عدد من لاعبيه وأبرزهم عارف الحاج، رغم اختلاف المدرسة الفنية من خلال تواجد المدرب البرتغالي تياجو موتينهو على رأس القيادة الفنية للفريق.

ويعتمد موتينهو في خياراته الأساسية على كل من: يزيد أبو ليلى، أدهم القرشي، عبد الله نصيب "ديارا"، سعد الروسان، ايتالو سيلفا، رجائي عايد، عبد الجليل أجاغون، يوسف أبو جلبوش "صيصا"، عارف الحاج، محمود مرضي وعبد الله العطار.
ويدير اللقاء طاقم تحكيم مكون من، حكم الساحة محمود السوالمة، المساعد الأول محمد الخلف، المساعد الثاني حمزة سعادة، والحكم الرابع محمد مفيد.