2024-08-21 - الأربعاء
السودان: عبدالله يحي يؤدي القسم أمام رئيس مجلس السيادة، عضوا بالمجلس السيادي...صور nayrouz وفاة عبدالكريم شقيق العميد المتقاعد علي هملان الحويطات nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 21-8-2024 nayrouz انطلاق فعاليات مؤتمر آفاق الخطاب العربي في الجامعة الهاشمية nayrouz وفاة الشيخ محمد بطين اللوافيه " ابو عبدالله " nayrouz 65 ألف طلب قبول للالتحاق في الجامعات الرسمية nayrouz الأهلي ينشد الانتصار الثالث بمقابلة السلط.. والفيصلي يأمل بالتعافي على حساب شباب الأردن nayrouz الصحة العالمية تعلن رصد أول حالة وافدة من جدري القردة في أوروبا nayrouz "الكوري الشمالي" يصل السبت.. و"النشامى" يحسم عناصر تشكيلته غدا nayrouz المعهد المروري الأردني يعقد محاضرة توعوية حول قانون السير المعدل في مديرية اوقاف محافظة مادبا . nayrouz المعهد المروري يعقد محاضرات توعية مرورية وتوزيع بروشورات على طلبة المدارس nayrouz المرافي و استضافته لأبن الدكتورة ...! nayrouz تخريج 100 طالب من حفاظ القرآن في المراكز الصيفية nayrouz مدير عام الخدمات الطبية الملكية يزور مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب nayrouz السعودية..إطلاق أول دبلوم جامعي في تربية ورعاية الإبل nayrouz وفاة شاب سعودي في طرابزون التركية إثر سقوطه من أعلى جسر nayrouz الجامعة العربية إلى أين؟! nayrouz الصحة العالمية: جدري القردة لن يكون جائحة كوفيد جديدة nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يكرم الفريق العسكري المشارك في بطولة العالم العسكرية للتسلق في روسيا nayrouz بوتين: روسيا ستحقق أهدافها في مكافحة النازيين الجدد nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 21-8-2024 nayrouz وفاة الشيخ محمد بطين اللوافيه " ابو عبدالله " nayrouz وفاة العميد المتقاعد محمود عبدالكريم البلاونه" ابو عماد " nayrouz وفاة الطفل خالد علاء كريشان إثر حادث سقوط nayrouz جامعة فيلادلفيا تنعى وفاة باسم راسم شقيق معالي الأستاذ الدكتور مروان راسم كمال nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الصرايره بوفاة الحاج علي نزال الصرايره nayrouz بالأسماء .. وفاة 3 أطباء أردنيين nayrouz وفاة العقيد م يوسف فرحان الجبور في سكاكا بالعربية السعودية nayrouz وفاة الحاج يوسف مطلق الخرابشه "أبو زياد" nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 20-8-2024 nayrouz وفاة العميد م الدكتور وائل الخشمان nayrouz وفاة الدكتور محمود غريز nayrouz الجبور يعزي المهندس سلامة السرحان بوفاة نجله الطفل ثامر nayrouz وفاة الحاجة منيفة زوجة المرحوم طالب زعل المذهان الجبور nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 19-8-2024 nayrouz المحامي عادل جميل عبدالكريم حياصات ابو طارق في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة بسمة شكور زوجة صلاح السويلمين nayrouz وفاة صالح عواد ذياب القضاه " أبو عواد " nayrouz "رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ينعى النائب السابق هاشم الفاعوري" nayrouz وفاة النائب السابق هاشم الواكد الفاعوري nayrouz

الأهلي ينشد الانتصار الثالث بمقابلة السلط.. والفيصلي يأمل بالتعافي على حساب شباب الأردن

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يسعى فريق الأهلي لمواصلة نتائجه الإيجابية في دوري المحترفين لكرة القدم، عندما يستقبل نظيره السلط اليوم عند الساعة السادسة مساء على ستاد البتراء في مدينة الحسين للشباب، في افتتاح منافسات الجولة الثالثة.


وسجل الأهلي فوزين في الجولتين الماضيتين، ما يمنح الفريق دفعة معنوية أملا بتسجيل الفوز الثالث على التوالي، أمام منافسه السلط الذي أظهر حضورا طيبا حتى الآن بفوز وتعادل.

وفي اللقاء الثاني، يأمل فريق الفيصلي العودة للمسار الصحيح وتسجيل أول فوز له في النسخة الحالية من دوري المحترفين، عندما يواجه شباب الأردن عند الساعة التاسعة إلا ربع مساء على ستاد عمان الدولي.

وتستكمل مباريات الجولة غدا بمواجهتين، حيث يلتقي الحسين إربد مع الصريح على ستاد الحسن عند الساعة السادسة مساء، فيما يواجه الوحدات نظيره معان على ستاد عمان عند الساعة التاسعة إلا ربع مساء.

وتختتم الجولة بعد غد الجمعة بمواجهتين أيضا، إذ يستقبل ستاد البتراء لقاء الجزيرة والرمثا عند الساعة السادسة مساء، فيما يحل مغير السرحان ضيفا على شباب العقبة عند الساعة التاسعة إلا ربع مساء.

الجدير بالذكر أن الأهلي يتصدر جدول الترتيب برصيد 6 متقدما بفاقر الأهداف على الحسين إربد صاحب المركز الثاني بالعدد النقطي نفسه، فيما يحتل المركز الثالث فريق الوحدات برصيد 4 نقاط متقدما على السلط صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف، ويحتل الصريح المركز الخامس برصيد 3 نقاط متقدما على الرمثا وشباب الأردن اللذين يملكان عدد النقاط نفسه.


ويحل الفيصلي بالمركز الثامن برصيد نقطتين، فيما يتواجد معان ومغير السرحان بالمركز التاسع والعاشر على التوالي برصيد نقطة واحدة، ويقبع الجزيرة في المركز الحادي عشر بدون نقاط، وشباب العقبة بالمركز الثاني عشر والأخير بلا أي نقطة.

وتتوقف عجلة قطار دوري المحترفين بعد نهاية الجولة الحالية حتى منتصف شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، بسبب خوض المنتخب الوطني أول مباراتين له في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، أمام المنتخب الكويتي في عمان، والمنتخب الفلسطيني في ماليزيا، على أن تصدر دائرة المسابقات في اتحاد الكرة جدول بقية مباريات مرحلة الذهاب لاحقا.
الأهلي - السلط 

برز فريق الأهلي في دوري المحترفين حتى الآن، واستطاع تصدر فرق البطولة بالعلامة الكاملة، كإحدى المفاجآت السارة في البطولة، باعتباره أحد الفرق العريقة الذي يملك 8 بطولات في رصيده التاريخي كثالث أكثر الفرق تتويجا باللقب المحلي.
ويقدم الأهلي نفسه بصورة طيبة، متسلحا بلاعبين مميزين في مختلف المراكز تحت قيادة المدرب بيبرت كغدو، حيث تتنوع مصادر الخطورة في التسجيل والمساهمة في صناعة الفارق، إذ سجل أهداف الفريق الخمسة حتى الآن 4 لاعبين من خط الدفاع.
ويعول كغدو في قائمته الأساسية على كل من ربيع عز الدين، أنس أبو طعيمة، محمد دهشان، ليث أبو رحال، حسام أبو سعدة، يزن دهشان، محمد الرازم، عمر سريوة، أحمد سريوة، أحمد أبو كبير وتامر صوبر.
وفي المقابل، يجد السلط نفسه أمام فرصة لاعتلاء الصدارة مؤقتا في ظل المستوى الجيد الذي يقدمه "الرهيب" تحت قيادة المدرب ديان صالح، وبقيادة هداف دوري المحترفين حتى الآن محمد عبد المطلب "بوجبا" صاحب الأهداف الثلاثة.
ويتفوق السلط على نظيره الأهلي في المواجهات التاريخية بينهما في "المحترفين"، حيث التقيا في 6 مناسبات سابقة، مالت الأفضلية للسلط بالفوز في 3 مباريات، مقابل فوز الأهلي مرتين، وحضور نتيجة التعادل في مناسبة وحيدة.

ويعتمد صالح في خياراته الأساسية على كل من محمد العمواسي، أيسر صباح، محمد زريقات، خالد الردايدة، محيسن أبو جبلة، منير آيت الهادي، حمد البلاونة، أحمد العواودة، محمد غانم، محمود جمال ومحمد عبد المطلب "بوجبا".
ويدير اللقاء طاقم تحكيم مكون من حكم الساحة محمد عرفة، المساعد الأول أيمن عبيدات، المساعد الثاني حمزة سعادة، والحكم الرابع عبد الرحمن شتيوي.

الفيصلي - شباب الأردن 


من جهة ثانية، يدخل الفيصلي اللقاء بقيادة فنية مختلفة لهذه المباراة، بعد مغادرة المدير الفني أحمد هايل منصبه عقب البداية السلبية للفريق بفقدان 4 نقاط من تعادلين أمام معان والسلط في أول جولتين.

ويقود الفيصلي بصورة مؤقتة في اللقاء، المدرب المساعد لهايل، مؤيد أبو كشك، والذي قاد تدريبات الفريق في الأيام القليلة الماضية، ويسعى من خلال خبراته التدريبية والتحفيزية التأكيد على أهمية الفوز لتحسين مركز الفريق من جهة، وإرضاء جماهير النادي من جهة أخرى، بانتظار تعيين جهاز فني جديد، والترشيحات، حيث تنصب نحو المدرب السوري رأفت محمد.

ويبرز في قائمة الفيصلي كل من نور الدين بني عطية، مصعب البطاط، حسام أبو الذهب، براء مرعي، خالد زكريا، مهند خير الله، محمد ريحانية، عمر هاني، تامر صيام وبكر كلبونة، مع احتمالية مشاركة المهاجم السنغالي سيمون ديديو من بداية اللقاء بدلا من كلبونة.

بدوره، يستعد شباب الأردن بعناصره الجديدة المميزة، لإلحاق أول خسارة للفيصلي في دوري المحترفين منذ عام تقريبا، إلى جانب الفوز وللمرة الأولى عليه في مواجهتهما أمام بعضهما البعض، بعد 4 خسائر متتالية في آخر موسمين.

ويجد المدير الفني لفريق شباب الأردن محمود شلباية، أن الخروج بنتيجة إيجابية في لقاء اليوم أمام الفيصلي، واستغلال الحالة السلبية التي يمر بها الفريق المنافس، أفضل فرصة لـ "أسود غمدان" في التقدم خطوة للأمام قبل فترة التوقف.

ومن المتوقع أن يواصل شلباية اعتماده على كل من رشيد رفيد، حسن حلوة، رواد أبو خيزران، أحمد أيمن، محمد طع، عون المحارمة، ثائر الديرباني، ورد البري، حمزة النعيم، عمر سريوة وزيد الأصفر.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم مكون من حكم الساحة أحمد يعقوب، المساعد الأول محمد الخلف، المساعد الثاني أحمد الرويلي، والحكم الرابع قيس غوانمة.