2024-08-30 - الجمعة
إعلان قائمة النشامى لمواجهتي الكويت وفلسطين بتصفيات كأس العالم nayrouz أجواء معتدلة الحرارة في معظم المناطق حتى الاثنين nayrouz الأردن وإيران يؤكدان أهمية استمرار حوار صريح شفاف لمعالجة جميع القضايا العالقة nayrouz إصابة 6 إسرائيليين بعملية طعن على الحدود المصرية nayrouz بحضور جماهيري كبير ومهيب .... افتتاح المقر الانتخابي للدكتور سالم الضمور -صور nayrouz وزير الداخلية: نسعى لإلغاء الجلوة العشائرية بشكل كامل وهي دمار للعائلة والأسرة nayrouz الشقباوي يقيم مهرجاناً انتخابياً في الزرقاء بحضور داعميه nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الوكيل أبو عسكر بمحافظة اربد...صور nayrouz "سمرا" تجمع الرابر أبو الأنوار واللبنانية تاليا لحود لأول مرة nayrouz إعلان قائمة "النشامى" لمواجهتي الكويت وفلسطين في تصفيات المونديال nayrouz الكايد مندوبًا عن الشوابكة يترأس اجتماعًا لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية في تربية لواء الجامعة. nayrouz بحضور رئيس قائمة الميثاق الصفدي.. المرشح البستنجي يفتتح مقره الإنتخابي في عمان. nayrouz سعيد إمام يرفع راية الشعراوي ومصطفى محمود كرموز لمصر nayrouz وزير الداخلية : مناطق تشهد احتكاكات بسبب المنافسة الانتخابية سيتم تخصيص لها قوة أمنية ذات عدد أكبر nayrouz تشييع جثمان التلميذ العسكري أسامه أحمد عبدالرزاق الخوالده...صور nayrouz الكرك تناصر حزب إرادة بقناعة في مهرجان نوعي وحاشد فيديو وصور nayrouz درة تخوض أولى تجاربها الإخراجية في الفيلم الوثائقي "وين صرنا" nayrouz الدفاع المدني يتعامل مع ( ٣١٨) حريق خلال الأسبوع الماضي ...صور nayrouz بعد نجاح ساحق لأغنيته "سرك قومي" عمرو جوالي يعود بأغنيته الجديدة "أنت فين" nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يقدم واجب لعشيرتي الطويقات وحتر..صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 30-8-2024 nayrouz سليمان عبدالرحمن الشعار وأبناؤه يعزون بوفاة ابن العم الحاج محمود نزال الشعار الزيود nayrouz أسرة "نيروز" الإخبارية تعزي بوفاة اللواء المتقاعد الدكتور الياس زواد عيسى حتر nayrouz الدكتور نزار الخرشة يعزي آل الطراونة والمجامعية بوفاة الشاب أحمد الطراونة nayrouz وفاة طفل اثر سقوطه من الطابق الثالث بالأغوار الشمالية nayrouz حادث تصادم بين مركبة ودراجة يتسبب بوفاة شاب في عمان nayrouz وفاة الشاب السوداني محمد احمد في الموقر nayrouz وفاة المقدم صدام عبدالكريم الطويقات العبادي nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 29-8-2024 nayrouz الحاجة خيرية محمود ال ناصر في ذمة الله nayrouz تيسير بشير النعيمات في ذمة الله nayrouz وفاة العميد الدكتور المهندس صالح احمد الحسبان العموش nayrouz الجبور يعزي الزبون بوفاة المختار خلف محمد الجسار nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 28-8-2024 nayrouz الخرشة يعزي عشيرة البيايضة بوفاة الحاج صالح أعبد البيايضة nayrouz الجبور يعزي عشائر الدعجة بوفاة عبدالله عودة الله الكوشة nayrouz وفاة الشابة الأردنية زين محافظة بحادث مؤسف في أميركا nayrouz وفاة أردني وهو يقرأ القرآن داخل مسجد nayrouz أمراء ووزراء ووجهاء يعزون د. علي ناقور في وفاة والدة زوجته فوزية سندي nayrouz وفاة الطالب أوس الرفاعي nayrouz

الكاتبة بدور خليفة تبرز في أربعة برامج تلفزيونية مع قنوات كبرى

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كتبت: مروة حسن


إنتهت الكاتبة د. بدور خليفة من الإعداد لأربع برامج كبيرة ستُعرض على قنوات الشمس، والحدث، وصدى البلد، والنهار. 


تأتي هذه البرامج الجديدة لتضيف لمسة خاصة من الإبداع والمعرفة التي تميزت بها خليفة على مدار مسيرتها الأدبية والإعلامية.

تتنوع مؤلفات د. بدور خليفة بين كتب تتناول مختلف المجالات الفكرية والتعليمية، من بينها: "شاطر وشاطرة"، الذي فازت به في مهرجان الإبداع، "مهارات التفكير"، "حياتي في سطور"، "خير الأسماء"، "حكايات من الأمس"، وأخيرًا "شريان الدم" الذي يحكي عن العلاقة الأخوية بين مصر والسودان.

تخرجت د. بدور خليفة من أمدرمان الثانوية العليا، وحصلت على دبلوم تأهيل تربوي وبكالوريوس من جامعة الزعيم الأزهري كلية التربية.


كما حصلت على دبلوم عالي، ماجستير، ودكتوراه من جامعة أمدرمان الإسلامية، بجانب ذلك، تحمل شهادة سجل صحفي من الاتحاد العام للصحفيين السودانيين ودبلوم الطرائق الحديثة للموهوبين.


بدأت حياتها المهنية كمعلمة، وكانت من مؤسسي إذاعة وتلفزيون ولاية الخرطوم.

 عملت كمعدة في ملتقى النيلين وإذاعة وادي النيل، حيث فازت بالتبادل الإذاعي عن برنامج "الأمثال تقول".

كما شغلت منصب المنسق الإعلامي لمدارس الموهوبين في السودان، وكانت من الشخصيات التي ساهمت في فتح مدارس الموهبة والتميز في السودان.


تشغل د. بدور خليفة العديد من المناصب المهمة، فهي عضو في إتحاد الأدباء والكتاب السودانيين، وإتحاد كتاب الدراما، وإتحاد الصحفيين السودانيين.


بالإضافة إلى ذلك، شغلت منصب رئيس دائرة الإعلام والفكر والثقافة على مستوى ولاية الخرطوم.


الجدير بالذكر أن أبرز برامجها تشمل "سبحان الله"، الذي يتناول إبداع الخالق في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، و"رحيق الأماكن"، الذي يسلط الضوء على أهم المساجد والمزارات في مصر. 


كما صرح د. محمد عبد الهادي، مدير اتحاد الإعلاميين العرب، بمنح د.بدور خليفة تصريحًا بمزاولة مهنتها ككاتبة للفضائيات، وإعتمادها أيضًا في جمعية المراسلين الأجانب.

 وكما تم التعاقد معها من قِبل وكالة شرم للإعلام لإنتاج البرامج، حيث ستشرف على إختيار أبرز الإعلاميين والفنيين لضمان تقديم محتوى إعلامي متميز.