2024-08-30 - الجمعة
هبوط طائرة مصرية اضطرارياً في ليبيا nayrouz إصابة شخصين بحروق أثر حريق شب داخل مطعم في إربد nayrouz الباشا شامان البدارين يولم لعدد من الأصدقاء والأقارب nayrouz "الوعي السياسي: بين النضج والتحديات في المشهد الانتخابي الأردني" nayrouz اندلاع حريق بأحد مستودعات البلاستيك في إربد nayrouz الأسواق الأوروبية تحقق أعلى مستوى تاريخي وسط ترقب بيانات التضخم nayrouz تيتانيك: "المارد" الذي غرق في المحيط nayrouz "هل يتدفق النهر الخارد مجددًا بعد انقطاعه لـ300 سنة؟" nayrouz الذهب يتجه لتسجيل مكاسب شهرية nayrouz مركز القناعة لتعليم السواقة يؤيد ويدعم المرشح مخلد الزواهرة "أبو عامر" nayrouz مجلس النواب العشرين سيكون مختلفا عما سبقه nayrouz رئيس جامعة مؤتة يحاضر في أكاديمية الشرطة الملكية nayrouz أحر التعازي بوفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz الجبور يهنئ بلال العمري بمناسبة حصوله على درجة الماجستير بتقدير امتياز nayrouz النفط يصعد وسط مخاوف اضطراب إمدادات الشرق الأوسط nayrouz المرشح محمد شرف الهياجنة يناشد عشائر الصمادية في كافة أنحاء المملكة nayrouz البنتاغون: الجيش الأميركي سيساعد في حماية المرشحين للانتخابات الرئاسية nayrouz وفاة الحاج داوود حسن سالم المصري "ابو سند" nayrouz آيسلندا: جزيرة الطبيعة العذراء ومملكة الطاقة المتجددة nayrouz وفاة الشابة ابتهاج مفضي المجالي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 30-8-2024 nayrouz سليمان عبدالرحمن الشعار وأبناؤه يعزون بوفاة ابن العم الحاج محمود نزال الشعار الزيود nayrouz أسرة "نيروز" الإخبارية تعزي بوفاة اللواء المتقاعد الدكتور الياس زواد عيسى حتر nayrouz الدكتور نزار الخرشة يعزي آل الطراونة والمجامعية بوفاة الشاب أحمد الطراونة nayrouz وفاة طفل اثر سقوطه من الطابق الثالث بالأغوار الشمالية nayrouz حادث تصادم بين مركبة ودراجة يتسبب بوفاة شاب في عمان nayrouz وفاة الشاب السوداني محمد احمد في الموقر nayrouz وفاة المقدم صدام عبدالكريم الطويقات العبادي nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 29-8-2024 nayrouz الحاجة خيرية محمود ال ناصر في ذمة الله nayrouz تيسير بشير النعيمات في ذمة الله nayrouz وفاة العميد الدكتور المهندس صالح احمد الحسبان العموش nayrouz الجبور يعزي الزبون بوفاة المختار خلف محمد الجسار nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 28-8-2024 nayrouz الخرشة يعزي عشيرة البيايضة بوفاة الحاج صالح أعبد البيايضة nayrouz الجبور يعزي عشائر الدعجة بوفاة عبدالله عودة الله الكوشة nayrouz وفاة الشابة الأردنية زين محافظة بحادث مؤسف في أميركا nayrouz وفاة أردني وهو يقرأ القرآن داخل مسجد nayrouz أمراء ووزراء ووجهاء يعزون د. علي ناقور في وفاة والدة زوجته فوزية سندي nayrouz وفاة الطالب أوس الرفاعي nayrouz

إلزام أندية المحترفين بالمشاركة في بطولة تحت 23 عاما الموسم المقبل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يعتزم الاتحاد الأردني لكرة القدم الإبقاء على مشاركة فريقين من أندية المحترفين لفئة تحت 23 عاما في دوري الدرجة الأولى بشكل دائم ابتداء من الموسم المقبل، مع استحداث بطولة منفصلة "إلزامية" لهذه الفئة.

وسحبت الأربعاء، في مقرّ الاتحاد الأردني قرعة بطولة دوري الدرجة الأولى لموسم 2024/2025، الذي ينطلق في 15 أيلول المقبل، وسط مشاركة فريقي الحسين والوحدات لفئة تحت 23 عاما للمرة الأولى في المسابقة.

ويقام دوري الدرجة الأولى هذا الموسم بمشاركة 16 فريقا: جرش، كفرسوم، اليرموك، أم القطين، الكرمل، العربي، سحاب، البقعة، الحسين (ب)، الجليل، الهاشمية، صما، الوحدات (ب)، السرحان، عمان FC، اتحاد الرمثا.

نائب الأمين العام للاتحاد، فليح الدعجة، قال خلال جلسة حوارية مع ممثلين في وسائل إعلام، إن الاتحاد سيلزم أندية دوري المحترفين لكرة القدم بالمشاركة في بطولة تحت 23 عاما التي ستستحدث بدءا من الموسم 2025/2026.

واختير الحسين (ب) والوحدات (ب) للمشاركة في دوري الدرجة الأولى لما يملكانه من لاعبين في فئة تحت 23 عاما يلعبون في المنتخبات الوطنية، بحسب ما ذكر الدعجة.

ولن تحتسب نتائج مباريات أندية الدرجة الأولى مع فريقي الحسين (ب) والوحدات (ب) لغايات تحديد مراكز الأفرقة النهائي والصعود والهبوط لدوري المحترفين ولدوري الدرجة الثانية، فيما تعتمد النتائج لمنح المكافآت المالية للمراكز الثلاثة الأولى بعد انتهاء البطولة.

واستحدث الاتحاد جائرة الفريق الذي سيحصل على المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى والذي تبلغ 5 آلاف دينار، علما بأن الفريق المتوج بالبطولة سيحصل على 10 آلاف دينار والوصيف على 7.5 آلاف دينار.

ووفق تعليمات الاتحاد الأردني، سيهبط الحسين (ب) أو الوحدات (ب) إلى بطولة دوري تحت 23 عاما في الموسم المقبل مقابل صعود فريق إلى بطولة دوري الدرجة الأولى، اعتمادا على عدد النقاط التي جمعها.

ويسمح لناديي الحسين (ب) والوحدات (ب) بتسجيل ما لا يقل عن 15 لاعبا ولا يزيد عن 25 لاعبا في كشف التسجيل لدى الاتحاد من مواليد 2002 ولغاية 2007. ويمكن للاعبين المشاركة في فئتهم العمرية المناسبة ويمكن مشاركتهم في الفئة العمرية الأعلى.

ووفق التعليمات، يسمح بتسجيل 4 لاعبين من مواليد عام 2001 فيما دون على أن يكون من ضمنهم حارس مرمى.

وقال المدير الفني للاتحاد الأردني، الهولندي أليكس جيتزي، خلال الجلسة، إن الشكل الجديد لدوري الدرجة الأولى "سيعطي اللاعبين تحت 23 عاما فرصة للعب في بطولة بشكل مستمر" في ظل "عدد الدقائق القليلة التي يحظون بها" مع فرقهم في دوري المحترفين.

بطولات للفئات العمرية

ويعتزم الاتحاد الأردني توسيع عدد مسابقات الفئات العمرية تتضمن نظام الصعود والهبوط، خلال عرض قدمه في الجلسة.

وسينظم الاتحاد بطولات إلى جانب فئة تحت 23 عاما، مسابقات لفئة تحت 19 عاما وتحت 17 عاما وتحت 15 عاما وتحت 13 عاما.

وسيستحدث الاتحاد بطولتين لفئتي تحت 11 عاما بدءا من الموسم 2026/2027 وتحت 9 أعوام بدءا من 2028/2029.