2024-08-30 - الجمعة
عمان تستضيف بطولة غرب آسيا للمبارزة nayrouz جمعية صقور الأردن التعاونيه تشكر المؤسسة التعاونية على متابعتها مسيرة الجمعيات في العقبة. nayrouz تعادل معان وشباب الأردن في أول جولات بطولة الدرع nayrouz إعلان قائمة النشامى لمواجهتي الكويت وفلسطين بتصفيات كأس العالم nayrouz أجواء معتدلة الحرارة في معظم المناطق حتى الاثنين nayrouz الأردن وإيران يؤكدان أهمية استمرار حوار صريح شفاف لمعالجة جميع القضايا العالقة nayrouz إصابة 6 إسرائيليين بعملية طعن على الحدود المصرية nayrouz بحضور جماهيري كبير ومهيب .... افتتاح المقر الانتخابي للدكتور سالم الضمور -صور nayrouz وزير الداخلية: نسعى لإلغاء الجلوة العشائرية بشكل كامل وهي دمار للعائلة والأسرة nayrouz الشقباوي يقيم مهرجاناً انتخابياً في الزرقاء بحضور داعميه nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الوكيل أبو عسكر بمحافظة اربد...صور nayrouz "سمرا" تجمع الرابر أبو الأنوار واللبنانية تاليا لحود لأول مرة nayrouz إعلان قائمة "النشامى" لمواجهتي الكويت وفلسطين في تصفيات المونديال nayrouz الكايد مندوبًا عن الشوابكة يترأس اجتماعًا لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية في تربية لواء الجامعة. nayrouz بحضور رئيس قائمة الميثاق الصفدي.. المرشح البستنجي يفتتح مقره الإنتخابي في عمان. nayrouz سعيد إمام يرفع راية الشعراوي ومصطفى محمود كرموز لمصر nayrouz وزير الداخلية : مناطق تشهد احتكاكات بسبب المنافسة الانتخابية سيتم تخصيص لها قوة أمنية ذات عدد أكبر nayrouz تشييع جثمان التلميذ العسكري أسامه أحمد عبدالرزاق الخوالده...صور nayrouz الكرك تناصر حزب إرادة بقناعة في مهرجان نوعي وحاشد فيديو وصور nayrouz درة تخوض أولى تجاربها الإخراجية في الفيلم الوثائقي "وين صرنا" nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 30-8-2024 nayrouz سليمان عبدالرحمن الشعار وأبناؤه يعزون بوفاة ابن العم الحاج محمود نزال الشعار الزيود nayrouz أسرة "نيروز" الإخبارية تعزي بوفاة اللواء المتقاعد الدكتور الياس زواد عيسى حتر nayrouz الدكتور نزار الخرشة يعزي آل الطراونة والمجامعية بوفاة الشاب أحمد الطراونة nayrouz وفاة طفل اثر سقوطه من الطابق الثالث بالأغوار الشمالية nayrouz حادث تصادم بين مركبة ودراجة يتسبب بوفاة شاب في عمان nayrouz وفاة الشاب السوداني محمد احمد في الموقر nayrouz وفاة المقدم صدام عبدالكريم الطويقات العبادي nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 29-8-2024 nayrouz الحاجة خيرية محمود ال ناصر في ذمة الله nayrouz تيسير بشير النعيمات في ذمة الله nayrouz وفاة العميد الدكتور المهندس صالح احمد الحسبان العموش nayrouz الجبور يعزي الزبون بوفاة المختار خلف محمد الجسار nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 28-8-2024 nayrouz الخرشة يعزي عشيرة البيايضة بوفاة الحاج صالح أعبد البيايضة nayrouz الجبور يعزي عشائر الدعجة بوفاة عبدالله عودة الله الكوشة nayrouz وفاة الشابة الأردنية زين محافظة بحادث مؤسف في أميركا nayrouz وفاة أردني وهو يقرأ القرآن داخل مسجد nayrouz أمراء ووزراء ووجهاء يعزون د. علي ناقور في وفاة والدة زوجته فوزية سندي nayrouz وفاة الطالب أوس الرفاعي nayrouz

العياصرة يفتتح مهرجان الحصاد العاشر للثقافة والفنون في مركز إربد الثقافي.. صور

محمد محسن عبيدات
نيروز الإخبارية :

العياصرة يفتتح مهرجان الحصاد العاشر للثقافة والفنون في مركز إربد الثقافي.. صور

نيروز- محمد محسن عبيدات

مندوبا عن وزيرة الثقافة السيّدة هيفاء النجّار، افتتح مدير عام المكتبة الوطنية الاستاذ نضال العياصرة فعاليات مهرجان الحصاد العاشر للثقافة والفنون في مركز إربد الثقافي، وبتنظيم من مديرية ثقافة محافظة إربد، وبحضور مدير ثقافة اربد الدكتور سلطان الزغول وعدد من رؤساء الهيئات الثقافية والمجتمع المحلي وممثلي وسائل الاعلام، وقدم مفردات الحفل شروق فشحو.

مندوب وزيرة الثقافة مدير عام المكتبة الوطنية الاستاذ نضال العياصرة قال لنيروز الإخبارية: ان وزارة الثقافة حرصت على مدى السنوات الماضية أن يبقى ويستمر مهرجان الحصاد العاشر للثقافة والفنون بما يحمل من رموز نبيلة تعبر عن الاهتمام بالتراث الأردني الأصيل والوفاء للأرض والانسان. واضاف لقد نذرت وزارة الثقافة الأردنية مركز إربد الثقافي ليكون منارة إشعاع في محافظة إربد، حاملا رسالة الأردن الثقافية المتكئة على قيم وطننا النبيلة في التسامح والانفتاح وقبول الآخر، في ظل توجيهات صاحب الجلالة الهاشمية. وقدم العياصرة شكره الجزيل لمديرية ثقافة اربد ولكافة المشاركين والحضور.

مدير ثقافة اربد الدكتور سلطان الزغول قال في كلمة له: يسعدنا في مديرية ثقافة اربد ان نستقبلكم في غمرة احتفالات الوطن بالوبيل الفضي لعيد الجلوس الملكي في مركز اربد الثقافي الذي يشكل منارة الثقافة في محافظة اربد وهو أحد منجزات عهد جلالة الملك عبدالله الثاني في قطاع الثقافة وذلك لنحتفل معا بالدورة العاشرة لمهرجان الحصاد، المهرجان النوعي والمختلف وهو الذي تشرف عليه مديرية ثقافة اربد ونعده رمزا لهوية اربد بسهولها وخصبها وعراقتها بعرارها وقمحها وزيتونها ببشرها الذي يشكل مشعلا مضيئا عبر تاريخ الوطن. وأضاف انه لا يسعني في هذه المقام ان أرحب بكم لمتابعة فعاليات الحصاد من العاشر لنتذوق وجبات متنوعة من الثقافة الجادة في الشعر والموسيقى والمسرح والفلكلور، دون ان نغفل عن الفن التشكيلي والتراث ولنستذكر معا علمين من اعلام اربد والوطن وهما: الشاعر الراحل نايف أبو عبيد ن والفنان توفيق النمري وإذا كان قد رحلا بجسدهما فهما خالدين في قلوبنا بأبداعهما وتراثهما وفنهما.

واشتملت فعاليات الحفل على قصائد شعرية ألقاها الشاعر سمير قديسات والشاعر حسين الترك، وعرض فلكلوري لفرقة غزلان الرمثا، وعرض للأزياء التراثية قدّمته جمعية الموروث الشعبي الأردني، وفقرة موسيقية غنائية قدمتها فرقة "ارابيلا حوران" التابعة لمعهد إربد للفنون الجميلة، وفقرة غنائية لفرقة عود الموسيقية. بالإضافة إلى افتتاح معرض للفنون التشكيلية للفنان شادي غوانمة والفنانة نعمت الناصر، ومعرض للتراث الشعبي شاركت به جمعية حِرفة وفن.

وفي نهاية الحفل قدّم العياصرة والزغول الدروع التكريمية لمستحقيها. كما تم تكريم عائلة الشاعر المرحوم نايف أبو عبيد والفنان الراحل توفيق النمري.

whatsApp
مدينة عمان