2024-09-18 - الأربعاء
بلدية بني عبيد تواصل تعبيد الطرق بتكلفة 400 ألف دينار nayrouz السودان : إبراهيم جابر يشيد بالعلاقات السودانية التركية...صور nayrouz باحثون في جامعة الزرقاء ضمن أفضل الباحثين على مستوى العالم nayrouz وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم: الشعب السوداني ملتف حول الجيش والقوات المسلحة ستنتصر في الحرب nayrouz ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك nayrouz مؤسسة صداقة توقع 4 مذكرات تفاهم لدعم إنشاء حضانات بلدية nayrouz افتتاح مركز حاضنة الأعمال في الكرك nayrouz القوات المسلحة تكرم أوائل الثانوية العامة من طلبتها nayrouz الخدمات الطبية الملكية تشارك بمبادرة “يوم التّغيير” nayrouz محافظ البلقاء يطلع على برامج معهد تدريب السلط الفندقي nayrouz الشقيرات يهنيء معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ الدكتور عزمي محافظة بتجديد الثقة الملكية السامية nayrouz للعام الحادي عشر على التوالي.. مستشفى الجامعة الأردنيّة يطلق مبادرات لتحسين الرعاية الصحية في يوم التغيير nayrouz ترخيص متنقل للمركبات بمدينة إربد الخميس nayrouz تصادم 4 مركبات داخل نفق عبدون nayrouz وزير الخارجية: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف التصعيد ضد الضفة الغربية أولوية nayrouz جريمة قتل في عين الباشا nayrouz الحكومة تتقبَّل التَّهاني بصدور الإرادة الملكيَّة السَّامية بتشكيلها الجمعة nayrouz تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة nayrouz لازاريني: إسرائيل اوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية nayrouz جيش الاحتلال: لا تغيير في التعليمات حاليا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 18-9-2024 nayrouz جامعة البترا تنعى الدكتور طراد محمد الملاحمة nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 17-9-2024 nayrouz الرئيس التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يقدم التعازي بوفاة محمد مرضي الطقاطقة nayrouz الرئيس التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يقدم التعازي بوفاة الشيخ هارون السلايمة الخوالدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 16-9-2024 nayrouz "نيروز الإخبارية" تنعى الدكتور منيب الزغول nayrouz نعي الشابة رؤى حسين عايد الشرعة nayrouz المقدم المتقاعد محمد مفلح هارون في ذمة الله nayrouz وكالة نيروز الإخبارية تعزي عشائر ال خطاب بوفاة الشيخ ياسر أبو عقلة nayrouz وفاة الشاب أنس أحمد النعيمات nayrouz الشيخ حسن حمد الطحان ابو "امجد " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 15-9-2024 nayrouz الشيخ محمد بني هذيل يعزّي بوفاة سمو الشيخ جابر المبارك الصباح / رئيس الوزراء الكويتي الأسبق nayrouz الخدمات الطبية الملكية تنعى وكيل أول أحمد محمد بني مرتضى nayrouz فاطمة عارف موسى العدوان" ام عبد الله " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 14-9-2024 nayrouz وفاة أمجد حسين فرحان الشمايلة، nayrouz حادث سير يودي بحياة الشاب محمد عامر طهبوب في الامارات nayrouz وفاة مختار عشيرة القصاص "حازم ابو محمد " في بلدة المغير باربد nayrouz

أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

الامارات العربية المتحدة - أبوظبي 

تستضيف أبوظبي الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، وذلك يومي 26 و27 أكتوبر المقبل، وذلك في ساحة مخصصة على كورنيش أبوظبي.

و سيشهد الحدث منافسة مثيرة بين أفضل لاعبي كرة السلة الثلاثية على مستوى العالم، بمن فيهم الفائزون بالميداليات في أولمبياد باريس الأخيرة.

وتجمع بطولة هذا العام نخبة لاعبي كرة السلة الثلاثية من جميع أنحاء العالم، حيث استحوذت هذه الرياضة على اهتمام الجماهير العالمية بسرعتها وأسلوبها الفريد والمبتكر.

جدير بالذكر أن الفريق الهولندي قد أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، فيما سيتواجد فريق أمستردام في البطولة التي تستضيفها أبوظبي في أكتوبر هذا العام، كما ينضم إلى المنافسات فريق Ub من صربيا، أحد أبرز الفرق في كرة السلة الثلاثية بمهاراته الفريدة، بالإضافة إلى فرق فيينا من النمسا، وهانغتشو من الصين، وأولان باتر إم إم سي إنيرجي من منغوليا.

ولا تزال القائمة النهائية للفرق المشاركة قيد الإعداد مع انتظار المزيد من الفرق المتأهلة للحدث،
 
وتتيح المنافسات التي تقام في أبوظبي للمشجعين في دولة الإمارات وخارجها فرصة لمتابعة مباشرة لمنافسات هذه الرياضة في أفضل حالاتها، وقد اكتسبت بطولة كرة السلة الثلاثية، التي تعرف ببساطتها وسرعتها، شعبية كبيرة منذ ظهورها ضمن المنافسات الأولمبية، ولكنها ازدهرت في عاصمة دولة الإمارات، بفضل ما حظيت به من دعم واهتمام من مجلس أبوظبي الرياضي.

وأكد سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، اكتمال استعداد أبوظبي لاستضافة الحدث الدولي المرتقب، كعادة العاصمة في تنظيم كل البطولات والفعاليات الرياضية.
وقال العواني: " نترقب عودة الجولة العالمية لبطولة كرة السلة الثلاثية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى أبوظبي، خاصة بعد الأداء الرائع الذي شهدته منافسات كرة السلة الثلاثية في أولمبياد باريس. ونحن على ثقة من أن هذه البطولة ستعزز سمعتها بشكل أكبر، حيث نقدم تجربة مميزة ومذهلة لكل من اللاعبين والمشجعين".

وتشهد بطولة أبوظبي التي تقام ضمن موسم الجولة العالمية 14 فريقاً دولياً، إلى جانب فريقاً محلياً من بطولة دوري كرة السلة الثلاثية المجتمعية الشهيرة. وبفضل جهود مجلس أبوظبي الرياضي، تستمر البطولة المجتمعية على مدار العام، وتختتم منافساتها بحصول الفريق الفائز على حق تمثيل أبوظبي في الحدث الرئيسي يومي 26 و27 أكتوبر، لتضفي بذلك لمسة محلية إلى المنافسة الدولية.

بدوره قال إجناسيو سوريانو، رئيس فعاليات كرة السلة الثلاثية في الاتحاد الدولي لكرة السلة: "لقد تطورت شراكتنا مع مدينة أبوظبي منذ قرابة عقد من الزمان الآن، وهذا ما عزز من مكانة أبوظبي باعتبارها مدينة مستضيفة مثالية تضمن أعلى المعايير المطلوبة لإقامة منافسات كرة السلة الثلاثية".

وقال: "نحن نتطلع بفارغ الصبر إلى عودتنا إلى العاصمة الإماراتية، ونحن على ثقة من أن حدث أبوظبي سيبرز مرة أخرى وينشر الطاقة النابضة بالحياة التي تتوافق تماماً مع رؤيتنا في المنظمة".

تقدم جولة البطولة العالمية لكرة السلة الثلاثية في أبوظبي جوائز مالية تزيد 160 ألف دولار أمريكي، حيث سيتم منح 40 ألف دولار أمريكي للفريق الفائز في المركز الأول، و30 ألف دولار أمريكي للفريق الفائز بالمركز الثاني، و22 ألف دولار أمريكي للفريق الفائز بالمركز الثالث.
كما يتضمن الحدث أنشطة ترفيهية متنوعة، بما في ذلك العروض الموسيقية، والفعاليات المجتمعية والمسابقات، إضافة إلى مسابقة سلام دانك الشهيرة ومسابقة رمي الكرة ما يضمن أجواء احتفالية لجميع الحاضرين.

التذاكر متوفرة على ticketmaster.ae بأسعار تبدأ من 25 درهم إماراتي.