2024-09-27 - الجمعة
حزب البناء الوطني يُشيد بخطاب جلالة الملك في الأمم المتحدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 nayrouz بيان صادر عن أهالي معان nayrouz تشكيل لجنة تحقيق لعدم اعتماد استاد الحسن ملعبًا بيتيًا للحسين إربد nayrouz الوحدات يفوز على الأهلي في بطولة دوري المحترفين nayrouz الأردن .. تقديم ملف محمية العقبة لإدراجها على لائحة التراث العالمي nayrouz دورات وأنشطة متنوعة في لواء الكورة nayrouz بلدية الكرك تناقش أطر المشاركة في فعاليات ماراثون القراءة nayrouz أوقاف الرصيفة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف nayrouz اختتام بطولة خماسي كرة القدم بتربية بني عبيد nayrouz "البحث العلمي والابتكار" يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث nayrouz اختتام دورة مهنية للشباب بصيانة الكهربائيات في إربد nayrouz تربية لواءي الطيبة والوسطية تنظم ورشة توعوية عن آفة المخدرات nayrouz الرمثا يقسو على مغير السرحان برباعية نظيفة nayrouz كوادر مديرية زراعة لواء بني كنانة تبدأ جولاتها على معاصر الزيتون nayrouz الصفدي يعقد اجتماعات مع نظرائه لضمان استمرار دعم اونروا nayrouz صناعة أربد تختتم مشروع التشغيل المستدام للأردنيين واللاجئين السوريين nayrouz تعديلات جديدة على تعليمات "مسؤولية المنتج الممتدة" تنهي خلافا دام عامين nayrouz وزير الخارجية: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين nayrouz الأستاذ زيد الشعرات الدعجة يقدم خالص التعازي للدكتور نشأت أيوب هلسا بوفاة والدته nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 nayrouz الأستاذ زيد الشعرات الدعجة يقدم خالص التعازي للدكتور نشأت أيوب هلسا بوفاة والدته nayrouz وفاة "والد" المعلم" نايف احمد رجا الخزاعلة " nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 26-9-2024 nayrouz الجبور يعزي الحميدات بوفاة الحاج خلف الحميدات "أبو رياض " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 nayrouz المقدم صالح ربيع عواد الحربي في ذمة الله nayrouz المقدم علي محمد ساري العبادي في ذمة الله nayrouz الحاج منصور محمد السبيله ابو عاطف في ذمة الله nayrouz وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد nayrouz وفاة الحاج علي عبد الهادي عليان النجادا "ابو محمد" nayrouz وفاة الشاب محمد هارون السعيديين اثر حادث سير مؤسف nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 24-9-2024 nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب الدكتور معاذ جمال ارتيمة nayrouz تعزيه من العوامله إلى عشيرة الرتيمات nayrouz فقدان السيطرة على مركبتي شحن دون حوادث خلال تساقط الأمطار في العدسية nayrouz وفاة الدكتور محمد عبدالله الحنيطي " ابو خالد " nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 23-9-2024 nayrouz وفاة الشيخ تيسير محمد الخريوش الحجاحجة والدفن بعد المغرب اليوم nayrouz مدير تربية لواء الكورة والأسرة التربوية ينعون وفاة شَـقِـيـقَ المعلمة فاطمة دراوشة nayrouz

وزير الشباب " الشديفات " طاقة شبابية جديدة تقود وزارة الشباب نحو المستقبل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


بقلم المهندس عبدالله بني هاني

في خطوة تعد استجابةً حقيقية لتطلعات القيادة الهاشمية الرشيدة، قام دولة رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان بتعيين المهندس يزن شديفات وزيراً للشباب، وهي خطوة تسجل للحكومة كواحدة من المبادرات الطموحة التي تهدف إلى تعزيز دور الشباب في صنع القرار وتفعيل مشاركتهم الفاعلة. إن تعيين وزير للشباب من عمر الشباب ذاته ليس مجرد رمز، بل هو تجسيد عملي لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حفظهما الله، في تمكين الشباب وفتح الآفاق أمامهم ليكونوا ركيزة أساسية في عملية التحديث السياسي والاقتصادي والإداري.

إن هذه الرؤية الملكية تتناغم مع متطلبات المرحلة التي تشهد تطوراً سريعاً في مختلف المجالات، حيث يشكل الشباب العنصر الأبرز في دفع عجلة التغيير. فالمملكة الأردنية الهاشمية تولي أهمية بالغة لدور الشباب باعتبارهم قادة المستقبل، وتؤمن بأن تمكينهم وإشراكهم في اتخاذ القرار ليس خياراً بل ضرورة. ومن هذا المنطلق، جاء تعيين معالي المهندس يزن شديفات، الذي يمثل جيلاً جديداً من القيادات الشبابية الواعدة، ليقود وزارة تُعد من أكثر الوزارات حيوية وتأثيراً على المجتمع.

ومع هذا التعيين، تزداد المسؤولية على عاتق جميع القوى السياسية، ومؤسسات المجتمع المدني، والمبادرات الشبابية، والأندية الرياضية والاجتماعية، للتعاون مع الوزير الشاب، ودعمه في مسيرته نحو تحقيق إنجازات ملموسة. فالتعاون المشترك بين جميع الأطراف هو الأساس لنجاح أي رؤية أو خطة، خاصة في مجالات تمس الشباب الذين هم القوة المحركة للمستقبل.

ولا يخفى على أحد أن التحديث السياسي والاقتصادي والإداري الذي تتبناه المملكة، يتطلب من الجميع العمل بروح الفريق، ولا سيما أن الشباب يشكلون النسبة الأكبر من المجتمع. إن إشراكهم في صنع السياسات والتخطيط للمستقبل ليس مجرد مطلب، بل هو السبيل الوحيد لضمان استمرارية التقدم وتحقيق الرؤية الملكية الرشيدة في بناء دولة حديثة قائمة على الابتكار والتطور المستدام.

معالي المهندس يزن شديفات يتمتع بخبرات واسعة ومتنوعة. فهو عضو في نقابة المهندسين الأردنيين، حيث أسهم بشكل فعال في تمثيل زملائه المهندسين ودعم قضاياهم المهنية. وإلى جانب عمله المهني، يمتلك خبرة كبيرة في الأعمال التطوعية والمبادرات الشبابية والمجتمعية، حيث قام بتنفيذ العديد من المشاريع التي تستهدف خدمة المجتمع الأردني وتنمية قدرات الشباب. وأظهر التزاماً واضحاً بتحقيق التغيير الإيجابي من خلال تعزيز دور الشباب في المجتمع وتطوير مهاراتهم ليصبحوا قادة المستقبل.

وكما شغل أيضآ نائب في البرلمان الأردني، وكان له دور بارز في التشريع والرقابة، وعمل على نقل صوت الشباب إلى قبة البرلمان والدفاع عن حقوقهم. فتجربته البرلمانية أكسبته فهماً عميقاً للتحديات السياسية والاقتصادية والإدارية التي تواجه الأردن، وزودته بالأدوات اللازمة لدعم سياسات تمكين الشباب في الحكومة.

إن تعيين المهندس يزن شديفات وزيرًا للشباب يُعد نقطة تحول إيجابية في مسار تمكين الشباب الأردني، وهو ما يتطلب من الجميع التكاتف والدعم لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة. فالأمل معقود على هذه الطاقات الشبابية الواعدة التي ستقود الأردن نحو مستقبل أكثر إشراقًا وتقدماً.