2024-09-29 - الأحد
عاجل ..الجيش: صاروخ أطلق من جنوب لبنان سقط في منطقة خالية من السكان في الموقر nayrouz عاجل ..بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي nayrouz الخسارة الأولى.. برشلونة يسقط أمام أوساسونا في الدوري الإسباني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 29-9-2024 nayrouz الدعجة يكتب :الوطن لا يحتمل العبث.. والألتفاف حول القيادة الهاشمية واجب وطني لا نقاش فيه nayrouz عاجل .. كندا تعلن تقديم 10 ملايين دولار كندي لتمويل المساعدات الإنسانية للاحتياجات العاجلة للمدنيين في لبنان nayrouz المحيسن: جمعية المركز الإسلامي توزع 25 طن لحوم الأضاحي في غزة nayrouz الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة وحركة الطيران "ضمن المعدلات الطبيعية nayrouz نثمن خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في الأمم المتحدة nayrouz الصحة اللبنانية تعتزم إخلاء مستشفيات ضاحية بيروت الجنوبية nayrouz إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال حسن نصر الله nayrouz الصين تطالب بوقف شامل لإطلاق النار في الشرق الأوسط nayrouz وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بدعم إسرائيل ومستعدون لحماية قواتنا في المنطقة nayrouz رويترز: إسرائيل هاجمت منطقة صناعية تبعد 500 متر عن مطار بيروت nayrouz نتنياهو: اغتيال نصر الله كان ضروريا لتغيير التوازن بالمنطقة nayrouz قصف صاروخي من لبنان يصل القدس المحتلة nayrouz مسؤول أميركي لشبكة ABC: فوضى في قيادة حزب الله بسبب خشية وجود جواسيس بينهم nayrouz 28 تريليون دولار.. جبل الديون الذي يتجاهله ترامب وهاريس nayrouz سويسرا وإيطاليا تعدلان حدودهما.. والسبب التغيرات المناخية nayrouz فريق الأمن العام لخماسيات كرة القدم يغادر للمشاركة في بطولة الشرطة الدولية- أسماء nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 29-9-2024 nayrouz وفاة الروائي الفلسطيني رشاد أبو شاور في الاردن nayrouz وفاة الحاج أحمد الفضيل العواملة "أبو فضيل " nayrouz وفاة الشيخ نايف سالم السطعان عبيدات " أبو مهند " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 28-9-2024 nayrouz وفاة الإعلامي محمد عادل عقل nayrouz الجبور يعزي الفنان السوري مازن الناطور بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 nayrouz الأستاذ زيد الشعرات الدعجة يقدم خالص التعازي للدكتور نشأت أيوب هلسا بوفاة والدته nayrouz وفاة "والد" المعلم" نايف احمد رجا الخزاعلة " nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 26-9-2024 nayrouz الجبور يعزي الحميدات بوفاة الحاج خلف الحميدات "أبو رياض " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 nayrouz المقدم صالح ربيع عواد الحربي في ذمة الله nayrouz المقدم علي محمد ساري العبادي في ذمة الله nayrouz الحاج منصور محمد السبيله ابو عاطف في ذمة الله nayrouz وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد nayrouz وفاة الحاج علي عبد الهادي عليان النجادا "ابو محمد" nayrouz وفاة الشاب محمد هارون السعيديين اثر حادث سير مؤسف nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 24-9-2024 nayrouz

الدعجة يكتب :الوطن لا يحتمل العبث.. والألتفاف حول القيادة الهاشمية واجب وطني لا نقاش فيه

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

للكاتب والمحلل الأمني د. بشير الدعجه.

ما يحدث اليوم من مظاهرات في شوارع عمان، تحت شعارات تدعم مقتل  حسن نصر الله على يد إسرائيل، لا يمثل سوى عبث خطير بأمن واستقرار الأردن... هذه المسيرات  والمظاهرات لا تخدم إلا أعداء الوطن، وتشكل استنزافاً غير مبرر لجهود أجهزتنا الأمنية التي تبذل كل ما بوسعها لحماية الأردن من أخطار داخلية وخارجية محدقة... ففي هذا الوقت الحرج، علينا أن نكون أوعى وأقوى من الانجرار وراء دعوات الفوضى والتخريب التي تستهدف تمزيق النسيج الوطني وتشتيت تركيزنا عن التهديدات الحقيقية.

إن التظاهر حق، لكن الحق الذي يهدد أمن الوطن هو سلاح موجه ضد الشعب نفسه... وفي ظل المخاطر التي تحدق بنا من الميليشيات الإيرانية وحزب الله والميليشيات  الاخرى المتربصة على حدودنا الشمالية، وأغرقتنا بالمخدرات وتهريب الأسلحة لخلايا إرهابية... هل يمكن لأي عاقل أن يظن أن الوقت مناسب للتظاهر؟  وإرهاق أجهزتنا الأمنية؟ ... هؤلاء المتآمرون يتربصون بالأردن، ينتظرون الفرصة للانقضاض على استقراره، ولا شيء يفرحهم أكثر من رؤية الأردنيين يتشتتون ويضعفون جبهتهم الداخلية، في وقت نحتاج فيه إلى أن نكون أكثر تماسكاً وقوة.

إيران، التي لا تخفي أطماعها في المنطقة، هي رأس الفتنة والشر... إنها اليوم تترك حليفها المزعوم حسن نصر الله في مواجهة مصيره، بعدما استنفذت كل ما يمكنها استغلاله منه... لقد أصبح نصر الله مجرد أداة مهملة في يد طهران، التي تستخدمه وأتباعه لتنفيذ أجندتها التخريبية في المنطقة، ومن ضمنها تهديد الأردن الذي ظل صامداً أمام مشاريعهم.

إن جيشنا العربي وأجهزتنا الأمنية، التي تقف حصناً منيعاً في وجه كل هذه المؤامرات، هم الأبطال الحقيقيون الذين يجب أن ندعمهم بلا تردد أو تفكير... إنهم يقفون على الجبهة، يسهرون الليالي، ويقدمون التضحيات ليبقى الأردن آمناً مستقراً، بينما تتشتت جهودهم بين صد العدوان الخارجي والتعامل مع الفوضى الداخلية التي يخلقها بعض من لا يدركون حجم الخطر الذي يحدق بنا جميعاً.

أمام هذا الواقع، يجب أن يكون الالتفاف حول القيادة الهاشمية الحصن المنيع الذي نحمي به وطننا... هذه القيادة التي أثبتت على مر العقود قدرتها على إدارة أزمات أكبر من هذه بكثير، هي القادرة اليوم أيضاً على تجاوز التحديات، ولكن هذا لن يحدث إلا إذا كان الشعب متماسكاً وواعياً لحجم المسؤولية.

الوطن اليوم في مواجهة أخطار تهدد وجوده، وأي تهاون أو استجابة لدعوات الفوضى هو خيانة لأمانة الوطن وأمانة الأجيال القادمة... ويجب أن ندرك جميعاً أن المعركة الحقيقية هي ضد الأطماع الإيرانية، وضد الميليشيات التي تنتظر أي فرصة للانقضاض علينا.

إن الأردن لن يسقط ولن يُهزم ما دمنا جميعاً نلتف حول قيادتنا الهاشمية وجيشنا العربي وأجهزتنا الأمنية... هذا الالتفاف ليس خياراً بل واجباً وطنياً وأخلاقياً، وهو السبيل الوحيد لدرء الأخطار وحماية الأردن من كل من يحاول العبث بأمنه واستقراره...
الله-الوطن- الملك..  وللحديث بقية..