2024-10-01 - الثلاثاء
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 1-10-2024 nayrouz الترخيص المتنقل في الأزرق اليوم nayrouz المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني nayrouz الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسبان nayrouz الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في الهند nayrouz *البروفيسور الطعاني نائباً لعميد كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية* nayrouz تكريم مدارس مديرية التربية والتعليم للواء الكورة الفائزة بمبادرة سنبلة 2024-صور nayrouz القهر والخذلان والعجز: مشاعر تؤلم الروح وتثقل القلب nayrouz السفير السوداني عبد العزيز يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإيراني nayrouz العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة خير جليس nayrouz محافظ المفرق يجري تعديلات ادارية داخل اقسام المحافظة..تفاصيل nayrouz اختتام ورشة في إربد عن صناعة الفيلم الوثائقي nayrouz افتتاح مشروع الجدران التفاعلية أحد المشاريع التي تتبناها جمعية جائزة الملكة رانيا nayrouz "الشيخ عاكف بن مثقال الفايز.. صورة تروي حكاية التاريخ والبادية الأردنية" nayrouz السرحان يكتب :"درس في الخلق الاردني الوعر " nayrouz السودان : مدير عام المالية بالشمالية يزور ديوان الضرائب بالولاية nayrouz وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم nayrouz مجلس تنفيذي مادبا يناقش خطة الاستعداد للشتاء nayrouz البحوث الزراعية يحصد المركز الاول لجائزة الملك عبدالله للتميز عن قطاع التنمية المحلية لعام 2024 nayrouz الباشا الشوبكي يتفقد البطل مصطفى جدعان وراد الخرشة "ابو جدعان" nayrouz

الأمم المتحدة: أكثر من 100 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، اليوم (الاثنين)، إن أكثر من مائة ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا، منذ تصاعد الحرب الإسرائيلية على جنوب لبنان، وهو رقم تضاعف خلال يومين.

وذكر غراندي على منصة «إكس» أن «عدد الأشخاص الذين عبروا إلى سوريا من لبنان هرباً من الغارات الإسرائيلية، بلغ مائة ألف، من لبنانيين وسوريين» مضيفاً أن «التدفق متواصل».

وأضاف أن «المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين موجودة في 4 نقاط عبور» لمساعدة هؤلاء الأشخاص: «إلى جانب السلطات المحلية و(الهلال الأحمر السوري)». وكانت المفوضية قد أعلنت السبت أن أكثر من 50 ألف شخص فروا إلى سوريا. وكان ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المنطقة، قد أشار قبل ذلك بيوم إلى أن النسبة هي 80 في المائة من السوريين العائدين إلى بلدهم، مقابل 20 في المائة من اللبنانيين الفارين من بلدهم.

--وكثف "الجيش الإسرائيلي" قصفه على لبنان بدءاً من 23 سبتمبر (أيلول)، معلناً أن الهدف هو السماح بعودة سكان شمال إسرائيل الذين نزحوا بسبب تبادل النيران مع «حزب الله». وأدت هذه الضربات إلى حركة نزوح كبرى داخل لبنان وإلى سوريا. وبدأ السكان في الفرار بعدما فتح «حزب الله» في لبنان جبهة ضد إسرائيل «إسناداً» لـ«حماس»، غداة اندلاع الحرب في قطاع غزة. وأدى القصف الإسرائيلي الأسبوع الماضي إلى مقتل أكثر من 700 شخص في لبنان، غالبيتهم من المدنيين، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أمس (الأحد) عن عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص متضرر من النزاع في لبنان. وقال ماثيو هولينغوورث مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان، إنه «مع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص، عبر تقديم المال نقداً والمساعدة الغذائية» داعياً المجموعة الدولية إلى المساهمة بنحو 105 ملايين دولار، لتمكين المنظمة من تنظيم تمويل هذه العمليات حتى نهاية السنة.