2024-10-02 - الأربعاء
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 nayrouz جامعة فيلادلفيا تستمر باستقبال طلبتها الجدد nayrouz الدبلوماسية الأردنية ديناميكية الحركة وثبات المواقف السياسية nayrouz عجلون: جوهرة الشمال بين الطبيعة والتاريخ nayrouz الحكومة الفرنسية تعرب عن قلقها إزاء التصعيد بين إيران وإسرائيل nayrouz بتوجيهات ملكية..العيسوي يطمئن على صحة مصابين بشظايا صواريخ وينفذ أوامر الملك بنقلهما للخدمات الطبية الملكية nayrouz “الملكية” تدعو مسافريها إلى التحقق من مواعيد رحلاتهم nayrouz عاجل ..القوات المسلحة : إعادة فتح المجال الجوي الأردني أمام حركة الطائرات nayrouz عاجل ..الطيران المدني يعيد فتح الأجواء الأردنية nayrouz الدعجة يكتب :التصعيد الإقليمي يضع الأردن في حالة تأهب قصوى : رسالة طمأنة وحزم من القوات المسلحة nayrouz سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق nayrouz عاجل ...بيان صادر عن وزارة الداخلية nayrouz مدير عام مؤسسة المتقاعدين يزور الرقيب المتقاعد عبد المهدي الفواعير nayrouz "السديس" يثمّن مواقف السعودية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية nayrouz رئيس الأركان: الطائرات المسيرة تعد متطلباً أساسياً في المرحلة الحالية...صور nayrouz مقتل 8 اسرائيليين وإصابة 6 آخرين بعملية إطلاق نار في يافا nayrouz صحف إسرائيلية: إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل nayrouz الجيش: التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة nayrouz بيان صادر عن الأمن العام الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه nayrouz عاجل ..القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تضع التشكيلات والوحدات كافة على أهبة الاستعداد nayrouz

"السديس" يثمّن مواقف السعودية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


ثمّنت رئاسةُ الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، إعلانَ المملكة العربية السعودية، تقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين؛ للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها.

وأشادت بما ورد في مجلس الوزراء، بإعلان المملكة تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين، وتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار المساهمة لمعالجة الوضع الإنساني بقطاع غزة ومحيطها، ومواجهة تداعيات الأحداث الجارية في الجمهورية اللبنانية.

ونوّه رئيس الشؤون الدينية الشيخ عبدالرحمن السديس إلى مواقف المملكة العربية السعودية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وما توليه بلادنا المباركة من اهتمام لدعم مساعي تحقيق الأمن والسلام، والحياة الكريمة للشعب الفلسطيني، و‎التخفيف من الآثار الكارثية التي خلّفتها ‎الانتهاكات المروعة للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

‎وأكد أن قضية فلسطين والقدس الشريف كانت ولا تزال وستظل في قلب خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، وكل أبناء الشعب السعودي.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية "تردف القول بالفعل"، ووقفاتها الصادقة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته تترجمها الأفعال.

وقال رئيس الشؤون الدينية: إن المملكة ستظل، بإذن الله، منافحة عن القضية الفلسطينية.

‎ولفت إلى أن مواقف المملكة العربية السعودية تنطلق من ثوابتها الدينية، وإيمانها الصادق بأن ما تقوم به من جهود تجاه القضية الفلسطينية هو واجب تمليه عليها عقيدتها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية، ولما للمسجد الأقصى من مكانة دينية في نفوس المسلمين؛ إذ هو مسرى خاتم النبيين، وقرينة الحرمين الشريفين، قال تعالى: "سُبحانَ الَّذي أَسرى بِعَبدِهِ لَيلًا مِنَ المَسجِدِ الحَرامِ إِلَى المَسجِدِ الأَقصَى الَّذي بارَكنا حَولَهُ لِنُرِيَهُ مِن آياتِنا إِنَّهُ هُوَ السَّميعُ البَصيرُ". "الإسراء: 1".

ودعا "السديس" أن يحفظ الله، عزّ وجلّ، خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، ويجزيهما خير الجزاء؛ نظير أعمالهما الخيرة لنصرة الشعب الفلسطيني.