2024-10-06 - الأحد
الأردن ينفي فتح مجاله الجوي للطائرات الإسرائيلية لمهاجمة إيران nayrouz نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" . nayrouz النائب محمد المراعية.. المدافع الصلب عن حقوق أبناء الجنوب nayrouz المعلم ركيزة المجتمع.. كلمة بمناسبة يوم المعلم nayrouz تكريم المعلمين في مدرسة كفرابيل الثانوية للبنين – الثقافة العسكرية بمناسبة يوم المعلم nayrouz الزرقاء: حوارية لتقييم تجربة انتخابات 2024 nayrouz المحامي بشير المومني يكتب الدرع والسيف .. nayrouz أكرم نصر الرواحنة: وجه بارز في إصلاح ذات البين وحل القضايا العشائرية في الأردن nayrouz البلقاء التطبيقية: مقاعد شاغرة على البرنامج الموازي لمرحلة البكالوريوس nayrouz متصرف لواء الكورة يهنئ المعلمين والمعلمات بمناسبة يوم المعلم nayrouz هل تخسر الأردن أبرز القادة الشباب لديها؟ nayrouz "قضية احتجاز مثقال الفايز لبيك باشا: بين التحقيقات العسكرية وتدخل الأمير" nayrouz طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها nayrouz الخارجية تؤكد متابعتها المعلومات الواردة بخصوص حادث اختفاء مواطنيْن أردنيْيّن بالمكسيك nayrouz الأردن يدين مساعي الكنيست الإسرائيلي لحظر أنشطة الأنروا في فلسطين nayrouz الملك يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي nayrouz اشتعال النيران بطائرة ركاب أمريكية أثناء هبوطها بمطار لاس فيغاس nayrouz عام على حرب الإبادة في غزة… نحو 42 ألف شهيد وانهيار لمنظومات الصحة والتعليم والبنية التحتية nayrouz المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: “إسرائيل” تكرر مراحل الإبادة الجماعية فى غزة بقصفها المكثف وبإصدار أوامر إخلاء nayrouz الصحة اللبنانية: استشهاد 23 شخصاً وإصابة 93 آخرين بجروح بغارات للعدو الإسرائيلي على عدة مناطق في لبنان nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 6-10-2024 nayrouz في موكب جنائزي مهيب...رئيس جامعة مؤتة وحشد من العاملين يشاركون بتشييع جثمان الزعبي nayrouz ناصر هاني ارشيدات " ابو هيثم "في ذمة الله nayrouz محمود أحمد بكداش في ذمة الله: إنا لله وإنا إليه راجعون nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الدكتور كمال الرزي من كلية الآداب nayrouz جامعة اليرموك تنعى الموظف ناصر ارشيدات nayrouz وفاة حسين إبراهيم الصرايرة "أبو رعد" nayrouz المراعية : يكتب كلمات حزينة ومؤثرة بوفاة عمه المرحوم عبدالله سالم المراعية nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 5-10-2024 nayrouz وفاة الدكتورة ماجدة محمد خالد عبيدات بعد صراع مع المرض nayrouz وفاة عاهد عبدالعزيز نمر دعاس الحجاوي في دولة الإمارات العربية nayrouz قاضي القضاة ينعى" القاضي اكرم هاشم منصور نصار" nayrouz وفاة الدكتور أحمد الزعبي من جامعة مؤتة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 4-10-2024 nayrouz وفاة الحاج عبدالله الروابده "ابو نزار" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 3-10-2024 nayrouz الجازي يعزي اللواء الركن مدالله النعيمات بوفاة والدته nayrouz منظمة إنسانيون العالمية تقدم التعازي للمستشار د. توني فؤاد في وفاة خالته nayrouz الفاضلة إنتصار ابراهيم عبيد المجالي في ذمة الله.... nayrouz الذكرى السابعة والخمسون لوفاة الشيخ محمد مطيع الزهير: سيرة عطرة وأثر خالد nayrouz

الأردن يدين مساعي الكنيست الإسرائيلي لحظر أنشطة الأنروا في فلسطين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مساعي الكنيست الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنع موظفيها من الحصول على التأشيرات الدبلوماسية و استثنائها من الامتيازات والحصانات الممنوحة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة إن هذه المحاولات، التي تأتي بعد قيام الكنيست في وقت سابق بتصنيف الوكالة منظمة إرهابية، تمثل استهدافاً ممنهجاً للأنروا ودورها الحيوي في تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، وتعكس السياسة الإسرائيلية المستهدفة اغتيال الوكالة سياسياً وعرقلة عملها، مضيفاً أن هذه المحاولات الإسرائيلية هي ممارسات لاشرعية وباطلة، وتشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولالتزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال، مؤكداً أن محاولات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للوكالة ولرمزيتها التي تؤكد حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق القانون الدولي، مصيرها الفشل.

وشدد السفير القضاة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وعاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ولمنظمات الأمم المتحدة والجهات الإغاثية التي تسعى إلى التخفيف من آثار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وأكد السفير القضاة أهمية الولاية الممنوحة لوكالة الأنروا بموجب تفويض الأمم المتحدة، مشيراً إلى ضرورة استمرار المجتمع الدولي بتقديم الدعم للوكالة واستمرارها بتحمل مسؤولياتها التي لا غنى عنها في تقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين.