2026-06-14 - الأحد
القاضي يرعى احتفالات حي الطفايلة بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية ...صور nayrouz سلطة وادي الأردن تطلق مبادرة وطنية للتشجير والعمل التطوعي احتفاءً بالمناسبات الوطنية بمشاركة رسمية وشبابية واسعة nayrouz 2.46 مليار دينار حجم التداول العقاري في الأردن خلال 5 أشهر رغم تراجع المبيعات nayrouz بلال صبري يهاجم محمد الغيطي بسبب حلقة عبد العزيز مخيون: «الميت له حرمة» و«أوراق التاروت» يستعد للعرض nayrouz تركيا تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالخسارة أمام أستراليا nayrouz "الصاغة": تحسّن تدريجي في الطلب على الذهب محلياً nayrouz الأمن العام: خلل فني تسبب بانطلاق صافرات الإنذار صباح اليوم وتمت معالجته فوراً nayrouz إزالة اسم ترمب من واجهة مركز كينيدي في واشنطن nayrouz د. هشام كمال: التوسع فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة مفتاح زيادة الإنتاج وخفض الاستيراد nayrouz مستشفيات البشير تبدأ تطبيق الترتيبات الجديدة للعيادات الخارجية nayrouz امير ابو شكر يكتب خلف النشامى وطن nayrouz السرحان يكتب من كواليس المحترمين إلى ميزان الوعي..."استعادة الرصانة الوطنية nayrouz “الاتصالات” تدعو لعدم الانسياق وراء الوعود الشفوية لمندوبي مبيعات الاتصالات nayrouz مواجهة تحولت إلى كابوس.. تمساح ينهش وجه سائح في فلوريدا nayrouz كازينو لبنان يفتتح مونديال 2026... والدكتور هراتش يضيف جرعة من الحماس والطاقة الإيجابية nayrouz جويعد يؤكد دور سنبلة في تحسين البيئة المدرسية nayrouz مختبر العقبة المركزي يحقق إنجازاً عالمياً غير مسبوق في جودة الأداء المخبري nayrouz الشطناوي تفتتح برنامج التعليم المهني والتقني المبني على المهارات والكفايات (BTEC) nayrouz استشهاد طفل بنيران الاحتلال في خان يونس ونسف مبان شمال غزة nayrouz ترامب سيلتقي قادة من الشرق الأوسط في قمة مجموعة السبع nayrouz

قهوتك في المكتب.. متعة أم تهديد صامت ؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كشفت دراسة حديثة أن تناول القهوة خلال ساعات العمل قد لا يكون آمناً، كما نعتقد، خصوصاً في بيئات العمل المليئة بالتوتر والضغط النفسي. الدراسة التي نشرتها دورية Nutrients توصلت إلى أن الاستهلاك اليومي للكافيين في بيئة مهنية مجهدة قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. وأوضح الباحثون أن الدماغ يتفاعل مع الكافيين بشكل مختلف عندما يكون الإنسان تحت ضغط، ما يؤدي إلى تسارع نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم، حتى مع الكميات المعتادة من القهوة.

وفي ظل الاعتماد الواسع على الكافيين لتحفيز الانتباه وزيادة التركيز خلال العمل، تدعو الدراسة إلى ضرورة إعادة النظر في عاداتنا اليومية. وأوصى الخبراء بعدم تجاوز كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً، مع أهمية تهيئة بيئة عمل مريحة تقلل من مستويات التوتر، لتفادي التأثيرات التراكمية التي قد تؤدي إلى مشاكل قلبية على المدى الطويل.

الدراسة لا تدعو إلى الامتناع عن القهوة، بل إلى الاعتدال والوعي بالظروف التي تُستهلك فيها. فبين متعة الفنجان الصباحي وخطر الإصابة بأمراض مزمنة، تبقى الوقاية خيراً من العلاج، خصوصاً في روتين العمل اليومي المتسارع.عكاظ