2026-06-14 - الأحد
القاضي يرعى احتفالات حي الطفايلة بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية ...صور nayrouz سلطة وادي الأردن تطلق مبادرة وطنية للتشجير والعمل التطوعي احتفاءً بالمناسبات الوطنية بمشاركة رسمية وشبابية واسعة nayrouz 2.46 مليار دينار حجم التداول العقاري في الأردن خلال 5 أشهر رغم تراجع المبيعات nayrouz بلال صبري يهاجم محمد الغيطي بسبب حلقة عبد العزيز مخيون: «الميت له حرمة» و«أوراق التاروت» يستعد للعرض nayrouz تركيا تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالخسارة أمام أستراليا nayrouz "الصاغة": تحسّن تدريجي في الطلب على الذهب محلياً nayrouz الأمن العام: خلل فني تسبب بانطلاق صافرات الإنذار صباح اليوم وتمت معالجته فوراً nayrouz إزالة اسم ترمب من واجهة مركز كينيدي في واشنطن nayrouz د. هشام كمال: التوسع فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة مفتاح زيادة الإنتاج وخفض الاستيراد nayrouz مستشفيات البشير تبدأ تطبيق الترتيبات الجديدة للعيادات الخارجية nayrouz امير ابو شكر يكتب خلف النشامى وطن nayrouz السرحان يكتب من كواليس المحترمين إلى ميزان الوعي..."استعادة الرصانة الوطنية nayrouz “الاتصالات” تدعو لعدم الانسياق وراء الوعود الشفوية لمندوبي مبيعات الاتصالات nayrouz مواجهة تحولت إلى كابوس.. تمساح ينهش وجه سائح في فلوريدا nayrouz كازينو لبنان يفتتح مونديال 2026... والدكتور هراتش يضيف جرعة من الحماس والطاقة الإيجابية nayrouz جويعد يؤكد دور سنبلة في تحسين البيئة المدرسية nayrouz مختبر العقبة المركزي يحقق إنجازاً عالمياً غير مسبوق في جودة الأداء المخبري nayrouz الشطناوي تفتتح برنامج التعليم المهني والتقني المبني على المهارات والكفايات (BTEC) nayrouz استشهاد طفل بنيران الاحتلال في خان يونس ونسف مبان شمال غزة nayrouz ترامب سيلتقي قادة من الشرق الأوسط في قمة مجموعة السبع nayrouz

مشروب صباحي بسيط.. قد يكون مفتاحك لعمر أطول وقلب أقوى

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يهتم ملايين الناس حول العالم باتباع أنماط غذائية وروتين صباحي صحي لتحسين نوعية حياتهم والوقاية من الأمراض، خاصة تلك المتعلقة بحرق دهون البطن وتعزيز صحة القلب. وضمن هذا السياق، كشفت دراسة حديثة أن شرب القهوة صباحًا قد يكون من العوامل الأساسية للتمتع بصحة جيدة وعمر طويل.

دراسة تكشف فوائد القهوة لصحة القلب
وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أوضح الدكتور أوريليو روخاس، اختصاصي أمراض القلب في مستشفى الجامعة الإقليمية بملقة في إسبانيا، أن تناول فنجان من القهوة في الصباح يرتبط بانخفاض ملحوظ في خطر الوفاة المبكرة والنوبات القلبية.

وأكد روخاس، في فيديو نشره عبر حسابه على إنستغرام (الذي يتابعه أكثر من 400 ألف شخص)، أن فوائد القهوة تعود لمحتواها الغني من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين B2، B5، البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والتي تساعد على تقوية القلب وتنظيم ضغط وسكر الدم.

انخفاض بنسبة 30% في خطر أمراض القلب.

الدراسة، التي أُجريت في مركز أبحاث السمنة بجامعة تولين في نيو أورلينز، تابعت أكثر من 20,000 مشارك لمدة تجاوزت 20 عامًا. وتبين أن من شربوا القهوة صباحًا كانوا أقل عرضة للوفاة بشكل عام بنسبة 16%، وأقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 30% مقارنة بمن لا يشربون القهوة.

توقيت شرب القهوة مهم
وأشار الدكتور روخاس إلى أن شرب القهوة بعد الظهر، خصوصًا بعد الساعة 12 ظهرًا، قد يعكس تأثيراتها الإيجابية، حيث يُربك الساعة البيولوجية للجسم ويؤثر على إفراز هرمونات الراحة مثل الميلاتونين، مما يرفع منسوب التوتر ويؤثر على جودة النوم.

نصيحة أخيرة
إذا كنت تبحث عن وسيلة طبيعية لتعزيز صحتك وحرق الدهون وتحقيق توازن هرموني يومي، فقد يكون فنجان القهوة في بداية اليوم خيارًا بسيطًا وفعّالًا.