ترأس محافظ جرش مالك خريسات اجتماعاً موسعاً للمجلسين الأمني والتنفيذي في محافظة جرش، خُصص لوضع اللمسات النهائية والاستعدادات المتعلقة ببث المباراة المرتقبة التي تجمع المنتخب الوطني الأردني ونظيره الأرجنتيني، وبحث آليات حشد الجماهير وتوفير مختلف أشكال الدعم المعنوي للمنتخب الوطني من خلال التشجيع الحضاري المنظم.
واكد المحافظ مالك خريسات على أهمية تكامل جهود مختلف الدوائر الرسمية والمؤسسات الأهلية لإخراج الفعالية بأفضل صورة ممكنة، بما يعكس المكانة الوطنية للأردن وعراقة مدينة جرش مؤكداً أن الهدف يتمثل في توفير مساحة وطنية جامعة تُمكّن المواطنين من التعبير عن دعمهم ومؤازرتهم للمنتخب الوطني في أجواء حضارية وآمنة، تجسد القيم الأصيلة للجمهور الأردني وتحافظ على الإرث التاريخي والحضاري للمملكة.
وبين رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى محمد بني ياسين جاهزية البلدية وخططها التنفيذية لإنجاح الفعالية، مؤكداً اكتمال الاستعدادات اللوجستية والفنية اللازمة. وأوضح أن الخطة تتضمن تعزيز الجانب الإعلامي للترويج للفعالية وتشجيع المواطنين على المشاركة، إلى جانب توفير مختلف الخدمات المساندة. كما أشار إلى رفع جاهزية كوادر النظافة وتأمين جميع المستلزمات اللازمة للحفاظ على نظافة الموقع الأثري قبل الفعالية وأثناءها وبعد انتهائها، بما ينسجم مع القيمة التاريخية والحضارية للمكان.
واوضح مدير شرطة محافظة جرش العميد رافت المعايطة جاهزية الخطة الأمنية والمرورية الشاملة التي أعدتها المديرية للتعامل مع الأعداد المتوقعة من الجماهير، مبيناً أن الخطة تشمل انتشاراً أمنياً داخل الموقع الأثري ومحيطه، وتنظيم حركة السير، وتأمين المداخل والمخارج ومواقف المركبات، بما يضمن سلامة المواطنين ويوفر بيئة مناسبة وآمنة للعائلات.
وفي ختام الاجتماع اكد رؤساء لجان البلديات والمراكز الشبابية في المحافظة جاهزيتهم الكاملة لتقديم مختلف أشكال الدعم والإسناد لإنجاح الفعالية الوطنية، وتسخير الإمكاناتهم المتاحة بالتنسيق مع بلدية جرش الكبرى، مشددين على أن مؤازرة المنتخب الوطني واجب وطني يجمع جميع أبناء الوطن، ويعكس روح الانتماء والالتفاف خلف النشامى في هذا الاستحقاق الرياضي المهم.