2024-09-03 - الثلاثاء
بايدن: نتنياهو لا يفعل ما يكفي لتأمين اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى nayrouz رسميًّا.. البرازيلي ماركوس ليوناردو يوقع مع نادي الهلال السعودي لخمسة أعوام nayrouz باحثون أمريكيون يكتشفون موقع الإطلاق المحتمل لصاروخ "بوتين" الذي "لا يقهر" nayrouz انتفاضة في إسرائيل.. آلاف المتظاهرين الغاضبين يجوبونها.. وإضراب عام يشلُّ حركتها -صور nayrouz مقررة أممية تحذر من امتداد "العنف الإبادي الإسرائيلي" للضفة الغربية المحتلة nayrouz بوتين يتحدى المحكمة الجنائية الدولية ويزور منغوليا nayrouz ”قنبلة مائية خطيرة”.. تحذير مصري من انهيار سد النهضة nayrouz الثعابين تقتل 138 ألف إنسان خلال عام.. و«الصحة العالمية»: قتلها ليس الحل nayrouz جدول مباريات اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 3-9-2024 nayrouz الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يعيق عملنا في جنين ومخيمها وعلى المجتمع الدولي التحرك nayrouz قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتحاصر مستشفيين nayrouz ستة قتلى و13 جريحاً جراء هجوم إرهابي في أفغانستان nayrouz 52 صحفياً في معتقلات الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة nayrouz ارتفاع تدفق السياح الأجانب إلى روسيا بنحو 3 مرات عن صيف العام الماضي nayrouz أوروبا: معلومات سريعة عن القارة العجوز nayrouz السومريون: خرائط طينية تفصيلية للنظام الشمسي وأسرار غامضة تعود لأكثر من 6000 عام nayrouz التعمري يرفض عرض الشباب السعودي رغم موافقة مونبلييه nayrouz كريستيانو رونالدو يفي بوعده ويكرّم بائعة البرجر التي ساعدته في شبابه nayrouz مدير الشؤون التعليمية يتفقد مدرسة كفرالماء الثانوية للبنات بلواء الكورة nayrouz

بعد ست سنوات الفايز بريئ من التهم المسندة إليه.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

class="contentheading">نيروز الاخبارية : قبل اكثر من ست سنوات وجه النائب العام تهم تقويض نظام الحكم والتشجيع على القيام بأعمال غير مشروعه وكذلك المس بكرامة الملك وذم هيئة رسمية وكذلك مخالفة اجكام المادة من قانون الاعلام المرئي والمسموع ضد النائب السابق والناشط السياسي غازي ابو جنيب الفايز وكان النائب العام اقام الدعوة على خلفية لقاء تلفزيوني عبر احدى المحطات الفضائية المحلية مع ابو جنيب الفايز .

dir="RTL">ودار اللقاء وقتها عن قانون الانتخاب وعدد من من القضايا المهمة على الساحة السياسية وكانت الحلقة بعنوان " بعد اقرار قانون الانتخاب الجديد وفيما اذا وصل الاصلاح السياسي الى نهاية مسدودة " حيث استضافة الاعلامية والنائب السابق رولا الحروب عدد من السياسيين وكان بينهم غازي ابو جنيب الفايز وفي اليوم الثاني واثناء اعادة الحلقة تم ايقاف القناة عن البث .

dir="RTL">الملفت في هذه القضية ان محكمة الاستئناف افرجت عن القضية بعد مرور اكثر من عام على المصادقة على الاستئانف وقرار البراءة .

dir="RTL">وبعد ثبوت براءة الفايز والافراج عن القضية من اداراج محكمة الاستئناف كتب الفايز على صفحتة على الفيس بوك " وبعد مرور عام وعشرة أيام على مصادقة محكمة الاستئناف على قرار الحكم بالبرائة أفرج اليوم عن ملف القضية واستلمت نسخة منه .

dir="RTL">وقال الفايز " وعليه وبعد تقديمي جزيل الشكر وعظيم الامتنان لقضاؤنا النزيه . أعلن لشعبنا الأردني العظيم أنني سأبقى على العهد بمواصلت مسيرة الأصلاح مدافعاً عن حقوق الشعب وحامياً لثروات الوطن صلباً في مواجهة منظومة الفساد .

الحرية لمعتقلي الرأي الأحرار ، والويل لكل مفتريٍ وظالم جبّار . ولا حول ولا قوة الا بالله ، وحسبي الله ونعم الوكيل

dir="RTL">يذكر ان  التهم التي اسندت للفايز هي

١ - تقويض نظام الحكم . خلافاً للمادة (١/١٤٩) عقوبات ٢ - التشجيع على القيام بأعمال غير مشروعة . خلافاً للمادة ( ١٦١ ) عقوبات ٣ - ألمس بكرامة الملك . خلافاً للمادة ( ١٩٥ ) عقوبات ٤ - ذم هيئة رسمية . خلافاً للمادة ( ١٩١ ) عقوبات ٥ - مخالفة أحكام المادة ( ٩/٢٠ /ل/ن ) من قانون الأعلام المرئي والمسموع وبدلالة المادتين ٢٨ و ٢٩ من ذات القانون . والذي صدر بها قرار الحكم ببرائتي من التهم المسندة الي بتاريخ ٢٠١٧/٧/١٥ .