2024-09-03 - الثلاثاء
الديوان الملكي السعودي: وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود nayrouz ولي العهد: برفقة سيدنا nayrouz توقيف حاكم مصرف لبنان السابق بعد استجوابه في اختلاس 40 مليون دولار nayrouz أوزبكستان.. تقييد حرية شخص 3 سنوات دعا لإحياء الاتحاد السوفيتي nayrouz وزير الزراعة: قطاع الزيتون شهد نقلة نوعية في الإنتاج والتصدير nayrouz الموز والبرتقال والأفوكادو تدخل قائمة النباتات المهددة بالانقراض بسبب التغيرات المناخية nayrouz المستقلة للانتخاب تحذر من يدعي العجز عن الكتابة "الامي " nayrouz كيف تم بناء برج خليفة وتحدياته الهندسية: nayrouz مؤشر "الأسهم السعودية" يغلق مرتفعًا nayrouz وزير الزراعة: قطاع الزيتون شهد نقلة نوعية في الإنتاج والتصدير nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي...صور nayrouz الهيئة المستقلة للانتخاب: لن نتهاون مع من يحاول تعطيل سير إجراءات العملية الانتخابية nayrouz صندوق تمكين القدس يؤكد أهمية دور الأردن في حماية المدينة المقدسة nayrouz انطلاق مؤتمر الأردن الاقتصادي بنسخته الـ25 nayrouz جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي nayrouz بني مصطفى تُطلق جلسات التوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة nayrouz كريشان يلتقي وفد مجلس الخدمة العامَّة العراقي nayrouz الفيصلي يتعاقد مع اللاعب العرسان لـ4 مواسم nayrouz توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية nayrouz النجاح لا يعرف المستحيل: قصة الإصرار والعزيمة nayrouz

محاضرة حول التنمر المدرسي في بلعما

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية - عمان

بتنظيم من مكتب الشرطة المجتمعية في مركز امن بلعما وبالتعاون مع إدارة مدرسة الجبل الأخضر وطلبة جامعة ال البيت انطلقت امس فعاليات مبادرة " نحو مدارس خاليه من التنمر" في مدرسة الجبل الأخضر المختلطة في قضاء بلعما المبادرة التي رعاها عميد كلية الدراسات العليا في جامعة ال البيت الدكتور تيسير الخوالده .

وبين الدكتور الخوالده ان المبادرة تناولت موضوع مهم جدا في مدارسنا ويستحق منا متابعته ودراسة أسبابه. ابتداء بالأسرة والمدرسة وحتى المجتمع لانه من الأسباب المؤدية إلى العنف الأسري والمجتمعي وأكد على ضرورة تظافر جهود كل الجهات المعنية والأسرة وتحصين الطلبة ضد هذه الظاهرة لأن نتائجها قد تؤدي إلى نتائج عكسية على المجتمع بأكمله .
واوضح ضابط الشرطة المجتمعية أن المبادرة جاءت لدراسة هذه الظاهرة وأسبابها والحد منها من خلال التعاون مع طلبة جامعة ال البيت وإدارة المدرسة وهي من الأنشطة التي يقوم بها مكتب الشرطة المجتمعية لخدمة المجتمع المحلي بكافة شرائحه .
واكدت مديرة المدرسة غادة الخطابية أهمية هذه المبادرة كون هذه الظاهره أصبحت ملحوظة في المدارس بأشكالها المختلفه من لفظي وسلوكي وضرورة العمل من أجل الحد منها للوصول إلى بيئة مدرسية آمنة .

حيث تم عرض فيديو توضيحي عن ظاهرة التنمر وأسبابها وطرق الوقاية منها من قبل الطالب حسين الخوالده من جامعه آل البيت . وتم توزيع النشرات التوعوية على الحضور و الأهالي. وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير التربية في المفرق الدكتور رياض شديفات ومساعد رئيس المركز الأمني الرائد سعيد بني ملحم ومندوب إذاعة الأمن العام الرائد مفيد شديفات ورئيس فرع العلاقات العامة بالمفرق و مندوب شرطة الاحداث ملازم1 محمد الدبوبي حضور عدد من شيوخ ووجهاء واهالي قضاء بلعما وبلغ عدد الحضور ما يقارب (٢٥٠) شخصا جرى تكريم القائمين على المبادرة.