2024-05-14 - الثلاثاء
افتتاح المعرض السنوي تحت عنوان على قدر أهل العزم nayrouz إندونيسيا: ارتفاع حصيلة الفيضانات إلى 50 قتيلاً و27 مفقوداً nayrouz كريشان : الأردنيون يعتزون بجهود الملك الاستثنائية بتطوير المملكة nayrouz الطباع يؤكد أهمية توقيت انعقاد القمة العربية في دورتها الحالية nayrouz طلبة علم النفس السريري في عمان الاهلية يزورون SOS nayrouz دراسة صادمة.. الهواء داخل السيارات يحتوي على مواد خطرة nayrouz الشرطة المجتمعية ومرتبات مديرية شرطة غرب معان يشاركون بحملة تبرع بالدم nayrouz السعودية .. 18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة nayrouz قشوع يكتب صراع إرادات ! nayrouz جامعة أمريكية جديدة تستجيب لمطالب الطلبة المؤيدة لغزة nayrouz الأونروا: رفح تحولت الآن إلى مدينة أشباح nayrouz توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال nayrouz برهان يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة قطر nayrouz تركيا تعتقل أمريكيًّا حاول تهريب 1500 عقرب وعنكبوت خارج البلاد nayrouz واشنطن تبدي "قلقها" إزاء تقرير عن انتهاكات إسرائيلية بحق معتقلين فلسطينيين nayrouz زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب تشيلي nayrouz مدعـوون لاسـتكمال إجـراءات التعيين - أسماء nayrouz السكارنة يرعى الاحتفال بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية في لواء الجيزة...صور nayrouz مدعوون لإجراء مقابلات شخصية في وزارة التربية (أسماء) nayrouz والدة النائب احمد القطاونة في ذمة nayrouz

"التنمية" تجتمع باللجنة التوجيهية لمشروع تعزيز الحماية الإجتماعية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
عقد في  وزارة التنمية الإجتماعية اليوم الخميس باللجنة  التوجيهية لمشروع تعزيزالحماية الإجتماعية لدعم الدمج الإجتماعي برئاسة أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور  رئيس اللجنة التوجيهية للمشروع  الدكتور برق الضمور 

وقال الدكتور برق الضمور أن أهداف المشروع الرئيسة هي إيجاد بدائل الايواء ومهننة العمل الاجتماعي ودعم منظمات المجتمع المدني وتحديث الخدمات الاجتماعية  وتطوير البنية التحتية. 

وأكد الدكتور الضمور  حرص  الوزارة على الاستماع لآراء اللجنة التي  تضم الشركاء في مجال الحماية الاجتماعية ممن لديهم خبرة كبيرة في مجال المشروع وتتقاطع أعمال مؤسساتهم ووزاراتهم بشكل مباشر مع المشروع لتوجيهه بما يتناسب مع الاولويات والاستراتيجيات الوطنية، لضمان مجتمع أمن ومستقر. 

وبدورها بينت امين عام ديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي  إن مهننة العمل الاجتماعي ستعزز من قدرات العاملين في المجال ليتم تقييمهم  ضمن مؤشرات واضحة  تمكنهم من الارتقاء بالعمل. 

وناقش الاجتماع الأنشطة المنفذة والمخطط لها سابقا والموافقة على خطط العمل القادمة، واعتماد التقارير المرحلية وأي وثائق الأخرى ، بالإضافة إلى ضمان مشاركة جميع أصحاب المصلحة المعنيين في أنشطة المشروع.
وتتضمن مهام اللجنة ، التي تجتمع مرتين سنويا ،الإشراف والتأكيد على الاتجاه الاستراتيجي العام للمشروع، ومراجعة  آليات تنفيذ المكونات والتأكد من تكامل أنشطتها مع التطورات التشريعية أو المالية أوالإدارية في الأردن، وتعمل اللجنة على تقييم فعالية استراتيجية المشروع ورصد تقدم سير عمله .

وتتوافق أهداف المشروع مع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية 2019-2025 التي أطلقتها الحكومة ضمن مشروع النهضة الوطني واولويات عمل الحكومة للأعوام 2019 و 2020 ، بهدف  بناء منظومة حماية اجتماعية شاملة ومتكاملة تحصّن الأردنيين والأردنيات من الفقر وخطر الوقوع به وتمكنهم من العيش بكرامة.

 وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قد اطلق مشروع تعزيزالحماية الإجتماعية في نيسان الماضي بتمويل من الاتحاد الأوروبي.