2024-05-17 - الجمعة
ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة nayrouz وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz

مديرة مهرجان الحر: المسرح سيزور بيوتكم هذا العام

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كشفت مديرة مهرجان ليالي المسرح الحر الشبابي رناد ثلجي، أن  المهرجان هذا العام سيكون مختلفاً مؤكدة أن "الوضع كويفيد19 " وهو شعارنا في ظل هذا الوباء.

وقالت ثلجي في تصريح صحفي، "ان المهرجان سيزور بيوتكم على عكس الدائم وهو الذهاب إلى المسرح، حيث المسرح سيزور بيوتكم، ويكون عن طريق "الاون لاين".

وأكدت ان المهرجان يعود كأول فعالية اردنية للمسرح بعد وباء "كورونا"، مؤكدة أن من المستحيل غظ النظر عن المهرجان هذا العام وهو فعالية سنوية معتادة.

وشددت، ان المسرحيات الشبابية على خشبة المسرح بلا جمهور وستصور على احدث التقنيات وتبث مباشرة الى العالم الافتراضي وعلى مستوى عالمي عبر منصات الكترونية شريكة في فرنسا وامريكا ومصر بالاضافة الى منصات المسرح الحر الرئيسية  ،لذا فان هذه الدورة المهرجانية استثنائية احتفاءا بشبابنا المسرحي الاردني الذي سيشاهد ابداعه العالم اجمع .

وأعلن المدير التنفيذي للمهرجان يزن ابو سليم، عن جوائز المهرجان المالية للاعمال المسرحية الشبابية، مؤكداً انها الخطوة الأولى في ظل هذه الأوضاع، وهي جائزة افضل ممثل وقيمتها ( 150 دينار )
- جائزة افضل ممثلة وقيمتها ( 150 دينار )
-جائزة افضل سينوغرافيا وقيمتها ( 150 دينار )
- جائزة افضل اخراج وقيمتها ( 150 دينار )
- جائزة افضل عرض مسرحي متكامل وقيمتها ( 200 دينار )

وأكد ان رغم رمزية المبلغ، غير انه يعتبر الحدث الأول في تاريخ المهرجان ويأتي لدعم الشباب المسرحي الأردني 

وعلى صعيد آخر ستكون اللجنة العلية للمهرجان من الفنانة الاردنية امل الدباس، والفنان الأردني علي عليان، والموسيقي مالك البرماوي، والمخرج اياد الشطناوي، ومحمد المراشدة. والذين أكدوا أن الهدف من هذه الدورة إتاحة الفرصة للشباب لتعزيز التجربة المسرحية الشبابية