2022-05-22 - الأحد
القطاعات التجارية في الزرقاء تؤكد التفافها حول القيادة الهاشمية nayrouz أسعارها لامست الدينارين لكيلو .... مطالب بوضع سقوف سعرية للدواجن nayrouz 5 سنوات سجن وغرامة 5000 شيقل لأسرى “جلبوع” nayrouz النصر يحافظ على صدارة الدوري النسوي تحت سن 18 nayrouz تتويج فريق شركة فابكو ببطولة دوري الشركات بخماسي كرة القدم nayrouz الحسين التقنية تنظم محاضرة حول دراسات الجدوى عن التنوع في بيئة العمل nayrouz عاجل.. الطيران الحربي العراقي يقتل ثلاثة ارهابيين nayrouz استئصال ورم سحائي لثلاثينية في البشير nayrouz دورة صحفية شاملة في بترا لضباط وضباط صف الأمن العام nayrouz مصر.. رجل يجبر زوجته على حضور حفل خطوبته على صديقتها! nayrouz معلومة مهمة بشأن جدري القرود.. متى يكون المصاب معديا؟ nayrouz فوائد الكراث المتعددة للجسم nayrouz مصر.. الإعدام لقاتل (بطلة العالم) لكرة السرعة nayrouz قبل وفاته.. صورة لـ سمير صبري وهو يقرأ القرآن تجتاح السوشيال ميديا nayrouz برشلونة يقدم عرضه الأول لضم ليفاندوفسكي nayrouz تطبيقات تسرق كلمات المرور على أندرويد nayrouz ربطت بحبل ورميت خارجاً.. طفلة تفطر قلوب السوريين - تفاصيل nayrouz هل يجوز أداء صلاة الاستخارة قبل الطلاق؟.. الإفتاء تجيب nayrouz حاكم دبي يعلن عن تغيير هيكلي بالتعليم الإماراتي nayrouz الفيفا يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 22-5-2022 nayrouz حادث سير مروع بين مركبتين في المقابلين - صور nayrouz الحاجة هندية اركيان القفعان المسلم في ذمة الله nayrouz تدهور مركبة عند نفق الصحافة في عمان nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 21-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم ينعى الطالب "سليمان عليان العقرباوي" nayrouz مدير عام مؤسسة المتقاعدين ينعى الملازم /١ المتقاعد خالد غريزات nayrouz اللواء الدكتور علي الحديد يعزي العميد المتقاعد رياض الهباهبة بوفاة والدته nayrouz الجبور يعزي زميله هاني الخطاطبة بوفاة والده nayrouz الحاج خلف العساف الجبور في ذمة الله nayrouz عادل إمام ينعى سمير صبري: مع السلامة يا صديقي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 20-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى الطالبة "أسيل جابر حموده" nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم أول سهير الرماضنه nayrouz يوسف الطورة يكتب في رحيل أبنتي الرميساء nayrouz الحزن يخيم على قبيلة السرحان بعد وفاة اثنين من أبنائها nayrouz الحزن يخيم على مادبا بعد وفاة الشاب محمد علي الشوابكة nayrouz الذكرى السابعة لرحيل الوزير الأسبق أول قائد للجيش الشعبي اللواء فهد جرادات nayrouz وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 19-5-2022 nayrouz

وزيرا العمل والتنمية الاجتماعية يزوران سوق الخضار المركزي

وزيرا العمل والتنمية الاجتماعية يزوران سوق الخضار المركزي
نيروز الإخبارية :
وزيرا العمل والتنمية الاجتماعية يزوران سوق الخضار المركزي ويتفقان مع الأمانة على توقيع اتفاقية ثلاثية لضبط العمالة الوافدة المخالفة وعمل الأطفال والتسول

أكد وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين على أهمية تعزيز التشاركية مع أمانة عمان لتنظيم شؤون العمالة الوافدة داخل سوق الخضار المركزي التابع لأمانة عمان.
وقال الوزير القطامين خلال زيارته للسوق امس الأول بحضور وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح ومدير الأسواق في الأمانة عبد المجيد العدوان ومدير سوق الخضار المركزي أنس محادين ونقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد إن وزارة العمل حريصة على ضبط أي تجاوزات ترتكبها العمالة الوافدة في السوق وفتح المجال للعمالة الأردنية للعمل في هذا المجال.
وأعلن القطامين خلال الزيارة أنه سيتم التنسيق مع الأمانة وإدارة السوق بتوفير مكتب دائم لمفتشي العمل في المكتب الرئيسي للسوق لضمان عدم حدوث أي تجاوزات وضبط العمالة الوافدة المخالفة وتنظيم دخول العمالة إلى السوق بشكل يومي، بالإضافة إلى تخفيض أعداد العمالة الوافدة وفقاً للنسب المحددة تدريجياً.
وأضاف أنه سيتم التنسيق أيضا بشأن استعمال العربات الصغيرة المتعلقة بنقل الخضار داخل السوق بحيث يتم الاستفادة منها حصراً بالأردنيين، مشيراً إلى أنه مع عقد اتفاقية ثلاثية بين وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية وأمانة عمان لضبط عمل العمالة الوافدة ومنع عمل الأطفال وضبط حالات التسول داخل السوق.
وأكد القطامين على أهمية القطاع الزراعي وتصدير المنتجات الزراعية، مضيفاً أن وزارة العمل تحرص دائماً على تيسير أعمال هذا القطاع الهام للاقتصاد الوطني والأمن الغذائي.
بدوره أبدى وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح استعداد الوزارة الموافقة على الاتفاقية لضبط عمل الأطفال والتسول داخل السوق بالتنسيق مع أمانة عمان.
من جانبه أكد المدير التنفيذي للأسواق في أمانة عمان عبد المجيد العدوان أن الأمانة ترحب بالتشاركية مع وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية، لافتاً إلى أن سوق الخضار المركزي يتعامل مع أكثر من نصف انتاج المملكة من المنتجات البستانية وقد تأسس منذ عام 1995.
مدير السوق أنس محادين أشار إلى أنه يوجد 423 محل خضار لوسطاء وبيع مواد زراعية ومخامر داخل السوق، مضيفاً أن الكميات التي ترد إلى السوق يومياً تزيد عن 3500 طن، مثمناً دور وزارة العمل في ضبط العمالة الوافدة المخالفة داخل السوق.
وطالب بوجود مفتشين لوزارة العمل في مكاتب السوق للتأكد بشكل يومي من ضبط المخالفين من هذه العمالة، مؤكداً أن التشاركية مع وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية والأمانة تصب في صالح الجميع والعاملين في السوق.
من ناحيته قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد إن النقابة مع تشغيل العمالة الأردنية في هذا القطاع، مضيفاً أنه تم تخفيض أعداد العمالة الوافدة بعد مكننة العمل داخل السوق.
وأكد أبو حماد خلال اللقاء أن وضع العمالة الوافدة وأعدادها ليست كما يروج لها بأنها كبيرة وتتحكم بالسوق، مبيناً أن عدد العمالة الوافدة المصرح لها بالعمل داخل السوق وتحمل تصاريح من وزارة العمل لا يتجاوز 500 عامل وافد، بالمقابل يوجد 1375 عامل أردني.
وطالب وزير العمل بضرورة توفير مفتشين للعمل داخل السوق لضبط العمالة الوافدة المخالفة من خلال توفير مكتب دائم لهم داخل مكاتب أمانة عمان داخل السوق.