2022-05-22 - الأحد
الحسين التقنية تنظم محاضرة حول دراسات الجدوى عن التنوع في بيئة العمل nayrouz الطيران الحربي يقتل ثلاثة ارهابيين nayrouz استئصال ورم سحائي لثلاثينية في البشير nayrouz دورة صحفية شاملة في بترا لضباط وضباط صف الأمن العام nayrouz مصر.. رجل يجبر زوجته على حضور حفل خطوبته على صديقتها! nayrouz معلومة مهمة بشأن جدري القرود.. متى يكون المصاب معديا؟ nayrouz فوائد الكراث المتعددة للجسم nayrouz مصر.. الإعدام لقاتل (بطلة العالم) لكرة السرعة nayrouz قبل وفاته.. صورة لـ سمير صبري وهو يقرأ القرآن تجتاح السوشيال ميديا nayrouz برشلونة يقدم عرضه الأول لضم ليفاندوفسكي nayrouz تطبيقات تسرق كلمات المرور على أندرويد nayrouz ربطت بحبل ورميت خارجاً.. طفلة تفطر قلوب السوريين - تفاصيل nayrouz هل يجوز أداء صلاة الاستخارة قبل الطلاق؟.. الإفتاء تجيب nayrouz حاكم دبي يعلن عن تغيير هيكلي بالتعليم الإماراتي nayrouz الفيفا يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد nayrouz روسيا تنشر قذائف الرعب على الحدود الأوكرانية nayrouz الأردني الكويتي يدعم مبادرة "وصل حديثاً" لمكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك nayrouz العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا nayrouz العمل: عطلة الخميس بعيد الاستقلال تشمل القطاع الخاص nayrouz الشارقة تنظيم ملتقيات شعرية دورية في إفريقيا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 22-5-2022 nayrouz حادث سير مروع بين مركبتين في المقابلين - صور nayrouz الحاجة هندية اركيان القفعان المسلم في ذمة الله nayrouz تدهور مركبة عند نفق الصحافة في عمان nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 21-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم ينعى الطالب "سليمان عليان العقرباوي" nayrouz مدير عام مؤسسة المتقاعدين ينعى الملازم /١ المتقاعد خالد غريزات nayrouz اللواء الدكتور علي الحديد يعزي العميد المتقاعد رياض الهباهبة بوفاة والدته nayrouz الجبور يعزي زميله هاني الخطاطبة بوفاة والده nayrouz الحاج خلف العساف الجبور في ذمة الله nayrouz عادل إمام ينعى سمير صبري: مع السلامة يا صديقي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 20-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى الطالبة "أسيل جابر حموده" nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم أول سهير الرماضنه nayrouz يوسف الطورة يكتب في رحيل أبنتي الرميساء nayrouz الحزن يخيم على قبيلة السرحان بعد وفاة اثنين من أبنائها nayrouz الحزن يخيم على مادبا بعد وفاة الشاب محمد علي الشوابكة nayrouz الذكرى السابعة لرحيل الوزير الأسبق أول قائد للجيش الشعبي اللواء فهد جرادات nayrouz وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 19-5-2022 nayrouz

هل أوقف الأردن تصنيف الدول للمسافرين القادمين إليه مع تفشي كورونا؟

هل أوقف الأردن تصنيف الدول للمسافرين القادمين إليه مع تفشي كورونا
نيروز الإخبارية :

أظهر نموذج التصريح الشخصي للراغبين بالسفر جواً وبرا إلى الأردن، عبر منصة " visitjordan"، حزمة من التحديثات في مقدمتها إلزام المسافرين القادمين بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام.

ولم يحدد النموذج تصنيف الدولة التي يسافر منها الشخص الراغب بالقدوم إلى الأردن، وهو ما أثار تساؤلات عديدة حول ما إذا كان الأردن قد أوقف العمل بنظام تصنيف الدول بناء على الحالة الوبائية فيها.

وكان آخر تصنيف أعلنه الأردن يوم 22 تشرين أول الماضي، وبعدها لم يتم تحديث أو الإعلان عن أي قائمة جديدة.

وقسم الأردن دول العالم وفقا لتصنيفات "حمراء وصفراء وخضراء"، تبعا لوضعها الوبائي.

ورغم أن هذه التعليمات الجديدة منشورة عبر المنصة الإلكترونية التي أعدها الأردن لمواجهة جائحة كورونا وانتظام السقر إلى المملكة.

وتشير الملاحظات التي ظهرت على نموذج التصريح الشخصي للراغبين بالسفر جواً إلى الأردن، إلى أنه يتوجب على المسافرين من الجنسيات المقيدة التسجيل مسبقا قبل حجز الرحلة للحصول على الموافقة و من ثم استكمال الدفع الالكتروني‎

كما يجب على المسافرين من جميع البلدان الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام وإجراء اختبار (PCR) (COVID19) في اليوم السابع من الحجر الصحي المنزلي على نفقتهم الخاصة.

وأثناء هذا التطبيق ، سيوقع المسافر على تعويض ، وقد يؤدي عدم الامتثال لمتطلبات الحجر الصحي إلى مقاضاة قانونية بموجب أمر الدفاع رقم 16

كما يجب على المسافر الترانزيت في حال مغادرة المطار و تم ختم الجواز إجراء اختبار PCR من آخر بلد مغادرة للأردن )بلد الترانزيت) من مركز معترف به رسمياً.

كما تضمن النموذج، ملاحظة أنه سيُطلب من القادم للأردن، الخضوع لاختبار COVID-19 عند وصوله إلى الأردن على نفقتك الخاصة البالغة 40 دينارًا أردنيًا (حوالي 56 دولارًا أمريكيًا).

ويُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات .

كما يجب على القادم إلى الأردن، تقديم دليل على فحوصات PCR السلبية التي أجريت من بلد/منطقة المغادرة ورمز التأكيد.

وفي أواخر أيلول الماضي، قررت خلية أزمة كورونا، إلغاء الحجر المؤسسي الفندقي الذي يفرض على المسافرين القادمين إليه، واستبداله بحجر منزلي ، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي 8 أيلول، استأنف الأردن رحلاته الجوية المنتظمة من جديد، بعد قرار الحكومة تعليق جميع الرحلات الجوية من المملكة وإليها، ابتداء من الثلاثاء 17 آذار، باستثناء حركة الشحن التجاري.



 


whatsApp
مدينة عمان