2022-05-22 - الأحد
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات nayrouz غرفة تجارة الزرقاء تؤكد الولاء للملك nayrouz سلسلة المقالات عن مدينة شوشا القديمة والتي هي عاصمة أذربيجان الثقافية وتاج قره باغ ذات الأهمية العسكرية – الاستراتيجية nayrouz جامعة عمان الأهلية .... ثلاث عقود من العطاء والأنجاز nayrouz زيادين يدعو لوقفة أممية أمام الانتهاكات الإسرائيلية في القدس nayrouz رئيس "هيئة الشارقة للكتاب" يبحث مع السفير الكوستاريكي تعزيز العمل الثقافي المشترك nayrouz إطلاق المرحلة 2 من برنامج دعم القطاع المنزلي بالأنظمة الشمسية nayrouz ورشة عمل توصي بضرورة زيادة زراعة المحاصيل الحقلية nayrouz الروسان: دراسة دعم أنظمة الطاقة المتجددة بقدرة 3.6 nayrouz تشكيل لجنة تنسيق عليا للمحافظات والعبداللات ممثلا لها nayrouz الروابدة : القائد السياسي بحاجة الى حماية الظهر والحماية لها عدة طرق .. فيديو nayrouz إطلاق برنامج المهارات القيادية للمرأة في القطاع العام برعاية الناصر nayrouz لقاء حواري لمشروع حزب "ارادة" تحت التأسيس في العقبة nayrouz ارتفاع معدل تسجيل الأهداف في الجولة السابعة لدوري المحترفين nayrouz الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الدعوات الإسرائيلية المتصاعدة لاقتحام الاقصى nayrouz افتتاح مهرجان الآداب للقراءة باليرموك nayrouz مصادفتان تجمعان بين سمير صبري وسمير غانم في الميلاد والموت nayrouz الطاقة والمعادن: نحو مليوني مسجل لدعم الكهرباء و11.5% التخفيض على القطاعات nayrouz استراليا: النتائج الأولية تشير الى ان حزب العمال سيشكل الحكومة المقبلة nayrouz الوطن لــ هانم داود nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 22-5-2022 nayrouz حادث سير مروع بين مركبتين في المقابلين - صور nayrouz الحاجة هندية اركيان القفعان المسلم في ذمة الله nayrouz تدهور مركبة عند نفق الصحافة في عمان nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 21-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم ينعى الطالب "سليمان عليان العقرباوي" nayrouz مدير عام مؤسسة المتقاعدين ينعى الملازم /١ المتقاعد خالد غريزات nayrouz اللواء الدكتور علي الحديد يعزي العميد المتقاعد رياض الهباهبة بوفاة والدته nayrouz الجبور يعزي زميله هاني الخطاطبة بوفاة والده nayrouz الحاج خلف العساف الجبور في ذمة الله nayrouz عادل إمام ينعى سمير صبري: مع السلامة يا صديقي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 20-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى الطالبة "أسيل جابر حموده" nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم أول سهير الرماضنه nayrouz يوسف الطورة يكتب في رحيل أبنتي الرميساء nayrouz الحزن يخيم على قبيلة السرحان بعد وفاة اثنين من أبنائها nayrouz الحزن يخيم على مادبا بعد وفاة الشاب محمد علي الشوابكة nayrouz الذكرى السابعة لرحيل الوزير الأسبق أول قائد للجيش الشعبي اللواء فهد جرادات nayrouz وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 19-5-2022 nayrouz

حذاء رياضي للبيع بمليون دولار فقط!

حذاء رياضي للبيع بمليون دولار فقط
نيروز الإخبارية :
قد يصبح زوج فريد من الأحذية الرياضية صممته شركة "أديداس" للتجهيزات الرياضية وصانع الخزف الألماني "ميسن"، أول حذاء من نوعه يباع بسعر مليون دولار، بحسب توقعات دار "سوذبيز" التي تعرضه في مزاد.

وكانت دور المزادات بدأت في السنوات الأخيرة تولي اهتماماً ببيع الأحذية الرياضية لهواة الجمع، لكنها لم تعرض حتى الآن سوى نماذج من مجموعات، ولو أن بعضها مجموعات محدودة.



أما النموذج الذي يُعرض للبيع عبر الإنترنت من الاثنين حتى 16 ديسمبر، فهو فريد من نوعه وقدرت "سوذبيز" قيمت بما بين "دولار واحد ومليون" دولار.

وقد استوحي تصميم هذا الحذاء من أحذية "زد إكس 8000" التي طرحتها "أديداس" للبيع ولقيت إقبالاً شعبياً كبيراً. وتولى حرفيون من "ميسن" تلوين الحذاء، ثم لصقوا بعد ذلك على فردتيه قطعاً خزفية مزينة أيضاً.

وهذا الحذاء الرياضي غير مخصص للاستخدام الفعلي، ولا يمكن بالتالي انتعاله.

وقد يساهم تصميم هذا الحذاء وندرته وسعره في الارتقاء بسوق الأحذية الرياضية المخصصة لهواة الجمع إلى مرحلة جديدة.

وحُطِّم الرقم القياسي لسعر حذاء رياضي مرات عدة هذه السنة، آخرها بيع حذاء "إير جوردان 1" من شركة "نايكي" مقابل 615 ألف دولار خلال مزاد نظمته دار "كريستيز" في منتصف أغسطس.

ولاحظ مدير تنمية المبيعات عبر الإنترنت في "سوذبيز" براهم واتشتر أن "ثمة تطوراً في السوق، إذ باتت مثل هذه الأحذية الرياضية تُعتبر فنًا".

وكانت "نايكي" حتى الآن الأكثر رواجا بين هواة الجمع من خلال العلامة التجارية التابعة لها "جوردان براند"المرتبطة بالنجم التاريخي لكرة السلة الأميركية السابق مايكل جوردان.

أما نائب رئيس منصة "ستوكس" للتجارة الإلكترونية، فرأى أن دور المزادات تفيد من ظهور ثقافة "الحذاء الرياضي" و "تستخدمها لجذب جمهور جديد إلى منظومتها".

وشدّد على أن "هذه المنتجات النادرة للغاية التي تقدمها دور المزادات تحظى فقط باهتمام أغنى 0,01 في المئة من هواة الجمع"، بينما توفر المنصات المتخصصة مثل "ستوكس" إمكانية "الوصول إلى البقية".

وتوقع براهم واتشتر أن يؤدي عرض أحذية فريدة أخرى في المزادات إلى إحداث تغيير في السوق، إذ سيساهم في دفع هواة مجموعات جدد إلى دخول السوق، ويفضي إلى "دينامية" مختلفة للأسعار.

واعتبر أن المزاد الذي يبدأ الاثنين "يشكّل اختباراً". وسيخصص ريع هذا المزاد لمتحف بروكلين في نيويورك ولبرامجه الموجهة إلى شباب المدينة.
المصدر:أ ف ب
whatsApp
مدينة عمان