2024-05-05 - الأحد
4 عادات صباحية عليك التخلص منها لتستمتع بيوم سعيد nayrouz روسيا تعلن السيطرة على قرية جديدة في شرق أوكرانيا nayrouz الدكتورة المقدسية " أمينة عويس" تنال جائزة أفضل متحدثة في قضايا المرأة في المؤتمر الدولي العالمي nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz اصطدام سيارة بإحدى بوابات البيت الأبيض ومقتل سائقها nayrouz الشرفات يرعى فعاليات التوعية ببرنامج BTEC ويفتتح فعاليات (يوم المهن) فـي مدرسة سما السرحان الثانوية للبنات nayrouz وزيرة التنمية الاجتماعية تتفقد الخدمات المقدمة في دار السلام للعجزة nayrouz بلدية لواء الموقر تعقد دورة تصوير فوتوغرافي للمبتدئين بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية nayrouz العبيدات يكرم الأستاذ فيصل الثنيان...صور nayrouz لا تحزن إن الله معنا nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان nayrouz الخياط والقضاة نسايب ....صور nayrouz انطلاق فعاليات اليوم الوظيفي الأول لكلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلقاء التطبيقية nayrouz الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن nayrouz الداخلية: إحالة عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية nayrouz مشاجرة نسائية بين كويتيات تجبر طائرة على هبوط اضطراري nayrouz لأول مرة منذ 6 سنوات.. أيندهوفن يتوج بلقب الدوري الهولندي ‭ nayrouz إسرائيل تتوعد باجتياح رفح في "القريب العاجل" nayrouz مديرة مكتب تنمية التعاون في المغرب تزور جمعية صقور الاردن التعاونيه في العقبة. nayrouz روسيا ترسل دفعة مدربين عسكريين جديدة للنيجر nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz

مصر .. سائق توك توك يحتال بملياري جنيه ويفر هارباً

{clean_title}
نيروز الإخبارية : في سيناريو أعاد للأذهان قضية شركات توظيف الأموال التي تفجرت في مصر خلال فترة الثمانينيات، وانتهت بضياع المليارات من الجنيهات من أموال المودعين وحبس مؤسسي تلك الشركات، شهدت محافظة أسوان جنوب البلاد مأساة مماثلة، غامضة في تفاصيلها، وكارثية في نهايتها.

بدأت الحكاية عندما ذاع قبل أشهر قليلة صيت سائق توك توك يدعى مصطفى البنك، والذي جمع ملياري جنيه من مواطنين في قرية البصيلية، واعداً إياهم بتوظيفها مقابل أرباح مغرية.

وانطلقت حملة جمع الأموال لحساب الشاب الثلاثيني، وهو من أصحاب السوابق، في مارس الماضي، حيث كان يعمل لحسابه آخرون في تربية وتجارة المواشي.

فيما عرض المتهم على الراغبين من سكان قريته توظيف أموالهم مقابل منحهم أرباحاً طائلة شرط أن ينتظروا 21 يوماً فقط، حيث كان يشتري من بعضهم المواشي وبمقابل بيعها يوظف أموالهم.

في الأثناء، راجت الفكرة وتوسعت ووصلت للآلاف من سكان قرى محافظة أسوان الأخرى ومدن بمحافظات مجاورة، إذ خصص سائق التوك تك هذا عدداً من المندوبين في كل قرية لجمع الأموال من الراغبين وتوزيع الأرباح عليهم.

فتمكن من جمع ما لا يقل عن ملياري جنيه حسب إحصائية تقديرية بناء على حصر المبالغ التي أعلن عنها الضحايا لاحقاً.

وفي السياق، أوضح شهود عيان وضحايا، نقلت عنهم العربية، أن المتهم انتظم في البداية في توزيع الأرباح وخصص صفحة باسمه على فيسبوك، نشر فيها أسماء المندوبين التابعين له وأرقام هواتفهم وكيفية التواصل معهم، كما بدأ في شراء مساحات من الأراضي وتخصيصها لتربية الماشية وبيعها.

كما قال بعض الضحايا إنه بدأ في التعثر منتصف أبريل الماضي، فأخذ القلق يساور المودعين الذين تجمعوا أمام منزله ومزارعه لمطالبته بصرف أرباحهم الشهرية بعد أن تأخرت لأكثر من شهرين.

في حين أشاروا إلى أن المتهم، ولكي يطمئنهم، بث فيديو على صفحته ظهر فيه بجانب كميات كبيرة من النقود معلناً أنها في طريقها لهم.

لكن قبل أيام ظهرت الكارثة، وهي اختفاء المتهم وعدم العثور عليه، وترددت أنباء عن هروبه ومقتل أحد معاونيه، لكنه عاد إلى الظهور مجدداً ليخبر المودعين المتجمعين أمام منزله بتعرضه لعملية نصب واسعة من عدد من معاونيه جمعوا الأموال وهربوا، وأكد لهم أنه سيرد إليهم مدخراتهم خلال يومين.

في مؤازاة ذلك، تجمهر المودعون مرة أخرى أمام منزل ومزارع المتهم، الأربعاء، ليتفاجأوا بهروبه، حيث لم تعثر عليه الشرطة التي داهمت كل مكان يحتمل تواجده فيه.

وعلى الفور قررت الأجهزة الأمنية البحث عنه ومطاردته في جبال إدفو التي يعتقد أنه هرب إليها.

فانطلقت قوة أمنية كبيرة لملاحقة المتهم والبحث عنه في الصحراء وجبال المدينة، وخلال عودة إحدى مركبات الأمن انفجر إطارها الأمامي وانقلبت عدة مرات ولقي كل من فيها مصرعهم.

وتبين أن مستقلي تلك السيارة هم اللواء منتصر عبد النعيم أبو دقة وكيل الإدارة العامة للأمن والتحريات بوزارة الداخلية، واللواء أحمد محيي مساعد منطقة جنوب الصعيد لقطاع الأمن، وجنديان.

وعلى الفور نقل المتوفون إلى مشرحة إدفو فيما لم ترد أنباء حتى الآن عن اعتقال المتهم الهارب..