2024-05-14 - الثلاثاء
كريشان : الأردنيون يعتزون بجهود الملك الاستثنائية بتطوير المملكة nayrouz الطباع يؤكد أهمية توقيت انعقاد القمة العربية في دورتها الحالية nayrouz طلبة علم النفس السريري في عمان الاهلية يزورون SOS nayrouz دراسة صادمة.. الهواء داخل السيارات يحتوي على مواد خطرة nayrouz الشرطة المجتمعية ومرتبات مديرية شرطة غرب معان يشاركون بحملة تبرع بالدم nayrouz السعودية .. 18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة nayrouz قشوع يكتب صراع إرادات ! nayrouz جامعة أمريكية جديدة تستجيب لمطالب الطلبة المؤيدة لغزة nayrouz الأونروا: رفح تحولت الآن إلى مدينة أشباح nayrouz توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال nayrouz برهان يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة قطر nayrouz تركيا تعتقل أمريكيًّا حاول تهريب 1500 عقرب وعنكبوت خارج البلاد nayrouz واشنطن تبدي "قلقها" إزاء تقرير عن انتهاكات إسرائيلية بحق معتقلين فلسطينيين nayrouz زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب تشيلي nayrouz مدعـوون لاسـتكمال إجـراءات التعيين - أسماء nayrouz السكارنة يرعى الاحتفال بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية في لواء الجيزة...صور nayrouz مدعوون لإجراء مقابلات شخصية في وزارة التربية (أسماء) nayrouz والدة النائب احمد القطاونة في ذمة nayrouz أسعار النفط ترتفع وسط توقعات شح الإمدادات nayrouz سبب غير متوقع يصيب الأطفال بالسمنة nayrouz

5طرق تكشف عن الرسائل النصية المزيفة المحتمل أن تكون خدعة

{clean_title}
نيروز الإخبارية : يمكنك أن تتعرف على الرسائل النصية المزيفة بطرق بسيطة، ونتجنب الوقوع في عمليات الاحتيال والرسائل الاحتيالية وغيرها من الرسائل النصية غير المرغوب فيها على هاتفك، حيث نقدم لك هذه الطرق وفقا لما ذكره موقع "business insider".

الرسالة ليست لك على وجه التحديد
إذا كنت تتبادل الرسائل النصية مع مجموعة فتكون صغيرة نسبيًا من الأشخاص، وهم الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل، لكن إذا كانت رسالة من شخص لا تعرفه، أو عبارة "مرحبًا" بسيطة موجهة إلى أي شخص وليس لك على وجه التحديد، فتعامل وقتها بحذر، لأنها قد تكون رسالة نصية مزيفة هدفها خداعك فقط.

الرسالة مليئة بالأخطاء الإملائية والنحوية
يبدو أن مرسلي البريد العشوائي المتخصصين في إرسال الرسائل المزيفة سيئون بشكل خاص في القواعد النحوية والإملائية، وهذه أخبار جيدة بالنسبة لنا، لأن أي نص يُزعم أنه يأتي من شركة كبيرة وشرعية سيضمن أن نصوصه مثالية.

إذا تلقيت نصًا به أخطاء واضحة ولم يكن من صديق مقرب، فيمكنك افتراض أنه مزيف.

الرسالة بها إعلانات جوائز
تعد الهدايا والجوائز هي مخزون وتجارة صناعة التسويق الحديثة، لذلك لمجرد حصولك على نص يعدك بأشياء مجانية، فهذا لا يعني تلقائيًا أنك حصلت على رسالة مزيفة، ولكن هناك فرصة جيدة لكونها بريدًا عشوائيًا، يستهدف خداعك خاصة إذا كان ملحق برابط معين.

الرسالة تتطلب اتخاذ إجراءات فورية
تعد إحدى الحيل الشائعة التي يستخدمها مرسلو البريد العشوائي والمحتالون هي تثبيت شعور بالإلحاح في رسالتهم، سواء كان ذلك لإقناعك بأن الرسالة واردة من صديق يحتاج إلى مساعدة مالية فورية، أو مصلحة الضرائب تبحث عن دفعة مفقودة، أو تحذير الشركة أن لديك مشكلة في سيارتك أو منزلك أو بعض الأصول الأخرى وتحتاج إلى دفع بعض المال على الفور لحل المشكلة.

إذا تلقيت رسالة نصية تبحث عن إجراء عاجل، فتأكد من أن المشكلة حقيقية بشكل مستقل، سواء كان ذلك عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، ولا تستخدم أي روابط أو أرقام هواتف مقدمة في الرسالة النصية كجزء من التحقق.

الرسالة من بنك أو مؤسسة مالية أخرى
لا تتصل المؤسسات المالية بالعملاء عبر الرسائل النصية، ولا تطلب تفاصيل شخصية أو تطلب مدفوعات بهذه الطريقة، لذلك احذر بمثابة وصول رسالة من بنك سواء لك علاقة أو حساب به أو لا.

"اليوم السابع"