2024-05-01 - الأربعاء
العجلوني يهنئ العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية بعيد العمال nayrouz الميثاق يؤكد الاعتزاز بالعمال في يومهم ويثمن روحيتهم بالعطاء nayrouz رئيس مجلس الاعيان يهنىء عمال الوطن بعيدهم nayrouz 800 ألف متر مكعب دخلت سد الوالة خلال اليومين الماضيين nayrouz سفيرة بنغلاديش عصمت جاهان والمؤرخ عمر العرموطي في العاصمة باكو nayrouz الملك يهنئ الأردنيين بمناسبة يوم العمال العالمي nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اربد nayrouz المعهد المروري ينظم محاضرات توعوية في لواء الوسطية nayrouz غزة: استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين جراء القصف الإسرائيلي nayrouz مسؤول أوكراني: مقتل 3 في هجوم بصاروخ روسي على أوديسا nayrouz “الصناعة”: تسجيل 8521 علامة تجارية جديدة و157 براءة اختراع في 2023 nayrouz الجمعية العامة تصوت على منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة nayrouz 7 إصابات يحادث مروّع على طريق المفرق ... تفاصيل nayrouz بلينكن يزور مستودعات الهيئة الخيرية الهاشمية nayrouz بلينكن من تل ابيب: مصممون على التوصل لوقف إطلاق النار nayrouz مبادرة الاردن يدعم فلسطين تلتقي السفير البرازيلي nayrouz العواملة يفتتح نادي هيئة شباب البقعة للياقة البدنية nayrouz معرض تجاري لمنتجات ذوي الإعاقة في طشقند nayrouz 800 الف م3 مياه دخلت سد الوالة خلال اليومين الماضيين nayrouz بلدية السلط الكبرى تهنئ بعيد العمال nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz الشاب يوسف حموده علي الجبور في ذمة الله nayrouz الأستاذ هيثم ابراهيم الوديان في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz

اللاجئون الأوكرانيون يزيدون سكان ألمانيا لأعلى مستوى على الإطلاق

{clean_title}
نيروز الإخبارية : قال مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا إن اللاجئين الوافدين من أوكرانيا ساعدوا في وصول عدد سكان البلاد لأعلى مستوياته، إذ يعيش أكثر من 84 مليون نسمة حاليا في أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان.

وتتمتع ألمانيا بأحد أدنى معدلات الخصوبة في العالم، وبحسب بعض المقاييس فإن سكانها الأكبر سنا لكن ثروتها والطلب على العمالة وسياسة الهجرة المفتوحة نسبيا جعلت منها هدفا جذابا للمهاجرين حتى قبل أن يفتح الاتحاد الأوروبي أبوابه أمام الأوكرانيين الفارين من بلادهم بعد الغزو الروسي في فبراير شباط.

وفي تقرير صدر اليوم الثلاثاء، قال مكتب الإحصاء الاتحادي إن عدد السكان ارتفع بنسبة واحد بالمئة، أو 843 ألف نسمة في النصف الأول من عام 2022. ونما عدد السكان بنسبة 0.1 بالمئة فقط على مدار عام 2021 بأكمله. وسجلت ألمانيا هجرة صافية بلغت 750 ألف شخص من أوكرانيا خلال نفس الفترة.

ولوحظ نمو على نطاق مماثل ثلاث مرات فقط منذ إعادة توحيد ألمانيا عام 1990، وفي كل مرة كان مرتبطا بموجة من اللاجئين.

ففي عام 1992 ساعد اللاجئون من الحرب في يوغوسلافيا السابقة على تضخم عدد السكان بمقدار 700 ألف نسمة. وفي عام 2015، سمحت ألمانيا بدخول ما يقرب من مليون لاجئ من الحرب في الشرق الأوسط.

ونما عدد الإناث في ألمانيا بنسبة 1.2 بالمئة، وهو عدد أكبر بكثير من عدد السكان الذكور الذي زاد بنسبة 0.8 بالمئة، مما يعكس حقيقة أن النساء والأطفال فروا بشكل أساسي من الحرب في أوكرانيا. ويُمنع الرجال في سن القتال من مغادرة البلاد.