2024-04-28 - الأحد
السردية تكتب:سقوط أمير في نيويورك nayrouz وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي nayrouz وزير الأشغال يبحث وأعضاء منتدى الأعمال الهندسي آليات تطوير قطاع الخدمات nayrouz إتفاقية شراكة بين قرى الأطفال وشركة الكسيح لدعم الأطفال في غزة nayrouz (3.253) مليون دينار صافي الأرباح العامة للصوامع خلال 2023 nayrouz تنفيذ الخطة التدريجية لتحديد العدد المقرر للقبول في تخصصي الطب وطب الأسنان nayrouz الفريق أول ركن كباشي والمبعوث الروسي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين ...صور nayrouz العربية لحماية الطبيعة تدعم مشتل بلدية غزة nayrouz الروابدة يكرم الطلبة الفائزين في مسابقة المرحومة (سُميّة بني عيسى بالقرآن نعلو) في مدرسة الأشرفية الثانوية بلواء الكورة. nayrouz رغد صدام حسين تنشر مذكرات لوالدها خطَّها بيده في السجن (صور) nayrouz بوركينا فاسو ترفض اتهامات للجيش بارتكاب مجزرة بحق مدنيين nayrouz اعتقال مرشحة للرئاسة الأمريكية أثناء مشاركتها باحتجاج مناهض لإسرائيل nayrouz تأجيل جميع أنشطة محمد عبده الفنية لأجل غير مسمى nayrouz قائد الجيش الأوكراني: الوضع تدهور مع تحقيق روسيا "نجاحات تكتيكية" nayrouz وزير المالية السعودي: على الدول مراجعة خططها لمواجهة الصدمات nayrouz التايمز: مرسيليا الفرنسية عاصمة الجريمة في أوروبا nayrouz واشنطن: إسرائيل ستبحث مخاوفنا قبل أي تحرك نحو رفح nayrouz العمايرة: عملية جراحية نوعية لمريض يعاني من ورم سرطاني في قولون متقدم بالبشير nayrouz سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي توفر التحديث الجديد من Galaxy AI باللغة العربية في الأردن nayrouz وزير الداخلية: الاعتداءات على المياه تعد تهديدا للأمن الوطني nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz الحاجة نصره ابراهيم ابو شريعه العبادي (أم محمد) في ذمة الله nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz الحاج عبدالله محمد أبو زعل الحجاحجة (ابو الرائد) في ذمة الله nayrouz الحاج خالد فهيم خالد الفاعوري (ابو الوليد) في ذمة الله nayrouz المهندس جمال سعدالدين شريم" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz احمد فايز الفريحات في ذمة الله nayrouz وفاة عاطف عبد مقبل الكوشه الدعجة "ابو يزن" nayrouz الجامعة الهاشمية تنعى "الطالبة إسراء الحاج" nayrouz وفاة والدة المعلمة فيوليت أنطون الربضي nayrouz يسرى محمد بني خالد في ذمة الله nayrouz الحاج صالح ارشيد الصالح الزيود ابو محمد في ذمة الله nayrouz الحاج توفيق عبدالرحمن المازن المعدي العساف "ابو خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج المختار رسمي فريحات "ابو زكريا " في ذمة الله nayrouz وفاة والدة المعلمة اميرة فرعون nayrouz النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz

الشباب بين الواقع والأحزاب ...

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


ونحن نقف على أعتاب مرحلة جديدة ونهج وطابع سياسي مختلف عن نظيره منذ تأسيس الدولة الاردنية الهاشمية الى هذه الفترة، ومن خلال هذه النقلة النوعيه نرى نهج إصلاحي في الطابع السياسي و حيثياته، وهذا التغير الناشئ من رؤى الملك عبدالله الثاني وجديته في الإصلاح السياسي ورغبته الجادة في تجسيد روح الديمقراطية الحقيقي بين أفراد المجتمع بأطيافه و نسيجه و معتقداته .
وفي ظلال هذه النقلة الحاسمة في مستقبل الأردن السياسي، نجد قوة الشّد العكسي و المخاوف تسيطر و تهيمن على المجتمع وأبناء الوطن ، نجد فجوة يملأها الشك و التشكيك المستمر بجدية الاصلاح وتغير الوضع الحالي ،و لا سيما أن فجوة الثقة بين الحكومة والشعب كبيرة وتزداد ،خصوصاً بأوساط المجتمع الشبابي ! و حين نقول الوسط الشبابي فأننا نشمل 50 % من المجتمع المحلي ، فالدولة الاردنية الهاشمية تعد دولة فتية لأن اكثر من 50 % من المجتمع من فئه الشباب ،وهذه النسبة العالية تعد ميزة للدولة حيث تعتبر ثروة و طاقات هائلة يمكن تسخيرها لنهضة الدوله ولكن ... !
إيمان الشباب بالمرحلة و المستقبل يكاد ينعدم ،والذي أوصل هذه الهِمَم إلى الحضيض هو الواقع الصعب والبطاله التي تنهش طموحهم وأحلامهم، والتحديات التي أثقلتهم ليعيشوا كابوس الواقع  ! هذه نتائج وتبعيات السياسات المتتابعة في حل الأزمات و اختيار وتبني رجالات الوطن حتى ترسخ في عقول المجتمع ابن الوزير وزير وابن المدير مدير وابن الحراث حراث !
إن رجال الظل الذين يتغولون في أركان الوطن ساعدوا في اختلال ميزان المساواة والعدل بين ابناء الشعب الواحد ،فالكثير يؤمن بأن حقهم المنهوب من قبل زمرة؛ هي الزمرة التي تصدرت المشهد السياسي والاصلاحي ،فهل يعقل بأن من أغرق السفينة قادر على إنقاذ من فيها ! 
إن تحفيز الشباب على الانخراط في العمل السياسي و مشاركته الفعالة بالأحزاب يأتي ببرنامج قادر على حل تحدياتهم المعيشية و تخفيف اعباء الحياة وترسيخ فكرة أن الوطن هو البيئة الأمثل لبناء مستقبل مزدهر ... ولابد أن يكون هذا العمل ضمن استراتيجية  راسخة يحميها الدستور وتعمل بها وتتبناها أركان الدولة، وفسح المجال الفعلي للتعبير و العمل بلا قيود و عراقيل  وتحسين ظروف المعيشيه ليتمكنوا من العيش في بلادهم وتسخير طاقاتهم وإبداعهم فيه ، فالنظر في واقع الشباب بات ضرورة قصوى ،فطاقات الشباب و أوقاتهم تهدر أمام الساعي خلف لقمة العيش الصعبة و المغموسة بالدم ورسم مستقبلهم الضبابي و المجهول ! فإلى متى ستبقى هذه الطاقات المهدورة يقيدها الجوع والمخاوف !؟ ولماذا تقيّد قدرات الشباب و طاقاتهم ؟ إلى متى سيبقى العمل السياسي في أذهان الشباب محرم وحكر لفئة معينة ! وهل من المنطق أن تبقى الساحة خالية لمجرد مزاعم و أوهام ! 
إن البعد بين المسؤولين و صناع القرار وبين الواقع الذي يعيش به المواطن ،كبير و يزداد بُعد، وكأنهم يديرون الموقف من كوكب اخر لا يدركون أولويات المرحلة والتحديات المتزايدة بسببهم ،فنحن نحتاج إلى صناع قرار ميدانين يعلمون ما يجول و يدور بالمحافظات و الأحياء و الزقاق وبكل بيت اردني ! 
حيث ان المرحلة تطلب منا التكاتف جميعاً ،و إلى ترك السلبية ومخلفات الماضي  وإلى إعادة النظر في امكانيات النهوض و الصعود والبناء وأن نثق و نأمل بمستقبل افضل مزدهر و مشرق ..
ان جديه العمل تأتي على شكل خطوات متتالية،فأول خطوة ان تخطيها الحكومه بانتهاج الشفافية التامه و المصداقيه واتخاذ استراتيجيات من شأنها ان تدعم و تنعش اقتصاد الدوله فالإصلاح السياسي مقرون بالإصلاح الاقتصادي والاداري  ، فقطار التغير و نهضة الدولة لابد أن يسير على طرفين السكة؛ وهما السياسي و الاقتصادي ، وغرار ذلك يبقى تحقيق الحياة الحزبية و انخراط الشباب سياسيًا حلم يحلق في سماء الاردن ... 
م.يوسف عوجان القرامسة