2024-06-26 - الأربعاء
الأستاذ هاشم فليح الجبور ... رجل مميز بعطائه واخلاقه nayrouz الحاجة فاطمة احمد صالح ابو ردن في ذمة الله nayrouz نجلاء وسمية تحاكيان إبداعات «البدر» بالريشة في جدة nayrouz الجبور حملة نظافة شاملة لمناطق لواء الموقر...صور nayrouz الطائرة قادرة على الوصول إلى أي نقطة على سطح الأرض في غضون ساعة nayrouz “التعاونية الأردنية” تبحث توفير فرص عمل ضمن مشاريعها في جرش nayrouz المجمع يعاين "تحقيق التراث" في موسمه الثقافي الثاني والأربعين ...صور nayrouz نادي هليوبوليس يستعد لخوض بطولات التايكوندو بقيادة الكابتن أشرف فرهود nayrouz الحديدي يهنئ عماد العواملة بالتخريج من كلية الأمير فيصل سلاح الجو nayrouz اجتماع اللجنة الفنية للفهرس الأردني الموحد في دائرة المكتبة الوطنية...صور nayrouz لاعبو ألمانيا يقبضون 50 ألف يورو...تفاصيل nayrouz الفريق إبراهيم جابر يتفقد سلاح المدفعية عطبرة ...صور nayrouz أفضل مشروب لتنظيف الكلى: ما حقيقة وجوده؟ nayrouz وزير الطاقة: احتياطي الأردن من الغاز يغطي احتياجات النظام الكهربائي لعشرات السنين nayrouz الاردن ... عين الله ترعاه وتحفظه واهداب الهاشميون وابنائه الاحرار تحرسه وتصونه من كل أذى ..!!؟؟ nayrouz ملعب السانتياغو في حالة حرب مع جيرانه nayrouz مبارك شهادة الدكتوراه لــ محمد مصطفى العقيلي nayrouz المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم الخميس nayrouz حياصات يرعى تخريج الفوج الواحد والستين من كلية الأمير فيصل الفنية nayrouz (مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة nayrouz
وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz وفاة الحاجة أم طارق الحجيلان ارملة المرحوم الحاج رداد السعيو الجبور nayrouz وفاة ناصر حموده الغيالين الجبور " أبو زيد " nayrouz وفاة والد المعلمة امل كرزون nayrouz الحاج مخلف الدليمي في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حسن ابداح. nayrouz رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 25-6-2024 nayrouz وفاة الأستاذ سالم عفنان الرشود الزبيدي "أبو بلال" nayrouz وفاة العميد المتقاعد احمد والد الدكتور فراس الحموري nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz الجبور يعزي عشيرة المومني بوفاة الحاجة زريفة سليمان "أم قاسم " nayrouz سماحة العميد الدكتور محمد عبد الرحمن مفلح بني عامر في ذمة الله nayrouz الحاج إبراهيم محمد البكور الدهام الجبور "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 24-6-2024 nayrouz وفاة الشاب عمار احمد عتيق الصرايرة " ابو القاسم " nayrouz وفاة شاب ثلاثيني بصعقة كهربائية في منطقة ابي عبيدة nayrouz 4 اصابات بحوادث مختلفة على طرق خارجية nayrouz وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz

إدارية النواب توصي بتشكيل لجنة حول عقود شراء الخدمات في مياه اليرموك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال رئيس اللجنة الإدارية النيابية، المهندس يزن الشديفات، إن اللجنة أوصت إدارة شركة مياه اليرموك بضرورة تصويب وضعها الإداري.

وأضاف، خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته اليوم الأربعاء، بحضور مدير عام "مياه اليرموك" المهندس نبيل الزعبي وعدد من المعنيين في الشركة، أن "إدارية النواب" خرجت بعدة توصيات من شأنها النهوض بهذه الشركة وتصويب المخالفات الموجودة، وذلك بعد أن عقدت سلسلة اجتماعات للاطلاع على الواقع الإداري بـ"مياه اليرموك".

وأوضح الشديفات أن من أبرز التوصيات: عمل هيكل تنظيمي، ونظام تنظيم مالي واضح قبل مطلع العام المقبل، يتضمن وصف الوظائف والمهام والقطاعات، لتحديد المعيقات والإيجابيات، فضلًا عن عدم حصول تداخل في المهام والصلاحيات بين المديريات، وتعيين رئيس قسم تدقيق مالي وإداري مطابق لشروط الخدمة المدنية والرقابة الداخلية من حيث المؤهلات، ومن ضمن كوادر الشركة.

إلى جانب، تشكيل لجنة من قبل إدارة الشركة وهيئة المديرين ووزارة المياه والري وديوان المحاسبة تكون مهمتها الاطلاع على أي عقد شراء خدمات لأي موظف، شريطة أن تكون العقود سنوية محددة الأجر، وفق الأنظمة والتعليمات، وأن لا يتجاوز تجديد هذه العقود أكثر من ثلاثة أعوام.

ومن التوصيات أيضًا: وقف صرف الفواتير المالية المتعلقة بعمال المياومة مهما كان قيمتها، إلا من خلال موافقة ومراقبة الرقابة الداخلية بتحديد نقاط الموقع وتصوير منطقة العمل وأن لا يتم تكرار أسماء نفس العمال، مع إرفاق اسم كل عامل وإثباته لكل مطالبة ومالية، وتزويد "الإدارية النيابية" بنموذج واضح لعقد الشركة لهذه الغاية.

وأكد الشديفات ضرورة أن لا يتم صرف فواتير للمحلات والمواد التي تحتاجها الشركة إلا من خلال فاتورة ضريبية وسجل تجاري ساري المفعول، وضبط الكفالات ووقف كل عطاءات التلزيم والتدقيق على الكفالات الحالية والسابقة، وتشكيل لجان متخصصة لمتابعة عمل الآبار المستأجرة مع العمل على تدوير هذه اللجان كل ثلاث أشهر، ومطابقة أرقام القراءات كل شهر مع كميات المياه المزودة للشبكة وعمل نموذج اتفاقية آبار موحدة، وتوحيد التعرفة والضبط مع شركات الكهرباء المزودة لدفع فواتير الكهرباء كأولوية من قيمة المياه لضمان استمرارية عمل الآبار، وتوحيد مواعيد صرف المطالبات المالية للآبار الخاصة بنسبة ثابته للجميع، على أن يكون الصرف كل ثلاثة أشهر على مدار العام.

وأشار إلى ضرورة تشكيل فريق هندسي متخصص وزيادة عدد الكوادر الهندسية والوظائف الفنية، على حساب مشاريع مجالس المحافظات، وتحديد قوائم المقاولين وتصنيفهم حسب التزامهم وكفاءة عملهم، وضبط أسعار الوصل والتمديد للمواطنين بفئات محددة وواضحة.

كما أوصت "إدارية النواب"، بضرورة تزويدها بعقود العمل والتوظيف وشراء الخدمات، وقيمة كل عقد تم توقيعه منذ بداية العام 2022، وكذلك بتقرير مفصل عن قيمة الغرامات المالية المترتبة على الشركة لصالح المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، حسب الشديفات الذي أكد أهمية متابعة وتنفيذ تلك التوصيات قبل مطلع العام الحالي.

من جهتهم، طالب النواب: نمر السليحات، محمد العكور، محمد جرادات، حابس الشبيب، آمال الشقران، عودة النوايشة، رائد رباع، هادية السرحان، موسى هنطش، محمد بني ياسين، علي الطراونة، عائشة الحسنات، بضرورة تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وزيادة ساعات ضخ المياه لهم، خصوصًا في فصل الصيف.

بدوره، قال الزعبي إن الشركة ستتابع جميع التوصيات، وتزويد "الإدارية النيابية" بالنتائج خطيًا.