2024-05-18 - السبت
علان: الذهب بلغ سعراً تاريخياً بالأردن nayrouz "تجارة الأردن": حان الوقت لتغيير شكل التعاون الاقتصادي مع سلطنة عُمان nayrouz المقاومة تعلن عن تحييد عدد كبير من جنود الاحتلال في عملية نوعية.. nayrouz طبيب يشرح أسباب الأقدام المسطحة nayrouz إعلان الطوارئ.. لماذا يقلق الأردنيين وأبنائهم مع قدوم الإمتحانات النهائية؟ nayrouz عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار nayrouz ريال مدريد يرتدي "الابيض" ودورتموند "الاصفر "في نهائي دوري أبطال أوروبا nayrouz 5 إصابات بحادث تصادم بالسلط nayrouz عن انتخابات رابطة الكتاب الأردنيين nayrouz نيويورك مدينة الأضواء الساطعة nayrouz حزب إرادة يحاور الشباب في هيئة شباب المنارة بإربد nayrouz طحالب سامة تقتل أعداداً كبيرة من الأسماك في بولندا nayrouz القسام: أجهزنا على 15 جنديا صهيونيا شرق رفح nayrouz مطار في اليابان يحتفل بمرور 30عاماً بدون فقدان قطعة واحدة من الأمتعة nayrouz بيلينغهام أغلى لاعب في العالم nayrouz الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني nayrouz بزيادة 80 قرشا.. ارتفاع جنوني للذهب بالأردن nayrouz 4016 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور nayrouz أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس الجامعة وبرنامجها الدولي "فيديو" nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

حكيمي يتنافس مع صلاح والنيجيري فيكتور على نيل جائزة أفضل لاعب أفريقي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يعد المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان، أحد أبرز المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب أفريقي، للمرة الأولى في مسيرته بعد تألقه اللافت في الموسم الماضي.

ويتنافس حكيمي مع المصري محمد صلاح، والنيجيري فيكتور أوسيمين على نيل جائزة أفضل لاعب أفريقي خلال الحفل الذي يقيمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يوم الإثنين في مدينة مراكش المغربية.

ويتم تقديم الجائزة وفقا لأداء المرشحين من تشرين الثاني/نوفمبر 2022 حتى أيلول/سبتمبر 2023.

واستحق حكيمي التواجد في القائمة المختصرة التي أعلن عنها "كاف" لنيل الجائزة في ظل تألقه في الموسم الماضي مع منتخب بلاده، وناديه الفرنسي.

واستطاع حكيمي قيادة المنتخب المغربي لاحتلال المركز الرابع ببطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر بنهاية العام الماضي؛ حيث كانت هذه هي أول مرة يصل فيها منتخب عربي وأفريقي للدور قبل النهائي.

ورغم أنه يلعب في مركز الظهير الأيمن إلا أنه وضع بصمته في المونديال من خلال تسجيله ركلة الجزاء الأخيرة بمرمى المنتخب الإسباني بدور ال16، والتي صعدت بالمنتخب المغربي إلى دور الثمانية.

كما ساهم حكيمي أيضا في وصول منتخب بلاده إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا التي تقام مطلع العام المقبل في كوت ديفوار، بعدما احتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة ال11 في التصفيات.

ولم يكتف حكيمي بالتألق على المستوى الدولي فقط، بل ساهم مع زملائه في باريس، في الفوز بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي وال11 في تاريخه.

وبشكل عام لعب حكيمي في الموسم الماضي على مستوى بطولات الأندية في 39 مباراة سجل خلالها 5 أهداف وصنع 6.

وبدأ حكيمي مسيرته الاحترافية مع ريال مدريد، وكانت أولى مشاركاته مع الريال في مباراة ودية أمام باريس سان جيرمان 29 تموز/يوليو 2016، بعد أن تم تصعيده من الفريق الثاني.

لكن استمر حكيمي مع الفريق الثاني للريال في ذلك الموسم، الذي لعب خلاله 28 مباراة، والذي شهد تسجيله لأول أهدافه في مرمى فوينلابرادا يوم 25 أيلول/سبتمبر 2016.

وفي الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2017، لعب حكيمي أول مباراة رسمية مع الفريق الأول للريال، تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، عندما واجه إسبانيول، وكان وقتها يبلغ من العمر 18 عاما فقط.

وأصبح حكيمي أول لاعب عربي يسجل بقميص ريال مدريد في المباراة التي فاز بها الريال على أشبيلية بخماسية نظيفة، والتي أقيمت يوم 9 كانون الأول/ديسمبر 2017.

وساهم حكيمي في حصد الريال للقب بطولة دوري أبطال أوروبا في نسخة 2017-2018، اللقب الثالث على التوالي وال13 بتاريخ النادي، بعدما شارك في مباريات دور المجموعات.

وفي الأول من تموز/يوليو 2018، انتقل حكيمي إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة لمدة عامين، وخلال فترة تواجده مع الفريق الألماني شارك في 73 مباراة سجل خلالها 12 هدفا وصنع 17 هدفا.

وانتقل حكيمي في تموز/يوليو 2020 إلى فريق إنتر ميلان، وخاض م