2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

أمسية شعرية في ديوان آل الجماحنة بعنوان"دعم الموقف الأردني تِجاه غزة"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

برعاية رئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني، وضمن البرنامج الثقافي لنصرة الأشقاء في غزة، نظّمت مديرية ثقافة محافظة إربد، بالتعاون مع منتدى كفريوبا الثقافي، أمسية شعرية في ديوان آل الجماحنة بعنوان (دعم الموقف الأردني تِجاه غزة).

حيث شملت الأمسية على كلمة ترحيبية قدّمها السيّد شاكر جماحنة، كلمة راعي الحفل، كلمة رئيس المُنتدى سمير ردايدة، كلمة الرئيس الفخري للمُنتدى المهندس صبحي القواسمي، كلمة النائب خالد شلول، كلمة رئيس بلدية إربد المهندس الدكتور نبيل الكوفحي.

هذا وقد شارك في فقرة شعرية لخّصت تضامن الشعب الأردني مع أهالي غزة وفلسطين، كل من: الأستاذ الدكتور الشاعر حربي المصري، رئيس رابطة الكتّاب الأردنيين فرع إربد الشاعر أحمد طناش شطناوي والشاعر علي خطاطبة.

بدورهم أشاد المتحدثون بجهود صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظّم، والموقف الأردني تجاه الحرب على غزة، وهو موقف ثابت ومشرِّف ملكياً وحكومياً وشعبياً، وبمواصلة الجهود الدبلوماسية والإنسانية في دعم الأشقاء في القطاع والضفة الغربية.

وأضاف المتحدثون إلى أن الأردن دعا إلى "وقف التصعيد" منذ بداية الحرب، ودان "الانتهاكات الإسرائيلية" في حق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وأكد على "ضرورة ضبط النفس وحماية المدنيين". وظل الموقف الأردني الرسمي يتحرك خلال الأيام الأولى في إطار "ضرورة وقف التصعيد" و"التأكيد على حل الدولتين"، و"التحذير من أيّ محاولات للتهجير"، من دون طلب وقف فوري لإطلاق النار في حينه.

وأكدوا على أن القضية الفلسطينية من أبرز محركات الشارع الأردني للتظاهر والضغط على السلطات لاتخاذ مواقف أشد حزماً تِجاه إسرائيل، منذ اتفاقية السلام حتى عملية طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أما بالنسبة للمقدسات الاسلامية والمسيحية ومن منطلق الرعاية والولاية الهاشمية التي يضطلع بها ويتولاها جلالة الملك، فسيواصل الأردن هذا الواجب بالرعاية والحماية والصيانة والتصدي لكل الانتهاكات التي تستهدف القدس الشرقية ومقدساتها وأهلها.

وفي الختام توجّه الحضور لإقامة صلاة الغائب على شهداء غزة. وقد أدار فقرات الحفل الأديب موسى النعواشي، وتنسيق الفنّان أكرم القواسمي.