2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

بطل من أبطال الجيش العربي الشهيد النائب علي سليم الروسان

{clean_title}
نيروز الإخبارية :




نيروز خاص _ خليل سند الجبور 

  يعد الجيش العربي الأردني سجلاً ناصعاً للبطولة والفداء والتضحية، مقدماً منذ أيام تأسيسه الأولى أبطالاً شجعاً وشهداء أبراراً، مما جعله مدرسة في التخطيط العسكري والقتال المحترف، ففرض احترامه في الحروب والمعارك، على قلة تسليحه وعدد أفراده وضباطه، وهو المرتكز على إرث الثورة العربية الكبرى ومبادئها السامية، وقد حقق الجيش العربي الأردني إنجازات عسكرية وانتصارات حاسمة تستحق الفخر والاعتزاز، وقد أقر بذلك العدو قبل الصديق، فكان بحق درع الوطن وحصنه الحصين، ومازالت هذه المؤسسة الوطنية تنهض بدورها العسكري والتنموي بكل حرفية وانتماء، وهي محط أنظار الأردنيين ومعقد الأمل .   

 كان الشهيد النائب البطل علي سليم سليمان الروسان أحد أبرز أبطال الجيش الأردني  فهو من جيل الرواد المؤسسين ويعد أيضاً من أوائل من التحق بالجيش وسرعان ما وضعه تفوقه وما تمتع به من صفات الشجاعة والإقدام وحسن التصرف في المقدمة وبقي حتى استشهاده قابضاً على العروة الوثقى من الولاء والإخلاص.


ولد الشهيد النائب علي الروسان في عام ١٩٣١ بسما الروسان بمحافظة اربد التحق بالقوات المسلحة الاردنية برتبة عسكري  بتاريخ  ١٩٥٢/٨/٩ دخل الشهيد مركز التدريب فأتقن كافة التدريب على  أنواع الأسلحة وكان طيلة فترة التدريب مجدا  ونشيطا حيث تفيد التقارير العسكرية بانه كان جنديا مطيعا  وأمينا ومخلصا 

تميز الشهيد بالذكاء والفطنة،  وخلوقا و محبوبا بين زملائه تمكن من انهاء الدراسة الابتدائية في مدارس الثقافة في الجيش العربي الاردني وهذا مكنه من دخول دورات عدة.

استشهد اثناء قيامه بواجبه في الاشراف على تبديل حضيرة الهندسة حيث سقط احد الالغام بالخطأ في السيارة مما ادى الى تفجيرها واستشهاد النائب علي و زملائه بتاريخ ١٩٦٧/٧/٢ في قرية مرحبا.
 
رحم الله الشهيد البطل علي سليم الروسان وأسكنه فسيح جناته.