2024-05-17 - الجمعة
الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz الطيور التي تحج مثل الپشر... تفاصيل nayrouz السردية :توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبنى بلدية صبحا والدفيانة ..صور nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz برهان يلتقي وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة...صور nayrouz قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz تعرف على المدينة التي تنتج قرابة 70% من كرات القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz

اللواء الركن م موسى الخليلي مسيرة حافله من العطاء والكفاءة العسكرية في خدمه الوطن والقياده الهاشمية...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص _عمان 

عندما نتحدث عن الشخصيات الوطنية العسكرية نجد بأن هناك العديد من الأسماء والقامات الوطنية التي نكن لها كل الاحترام والتقدير فهؤلاء سطروا الكثير من التضحيات والبطولات من اجل الوطن والقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي .  

اليوم سنتحدث عن قامة وطنية أردنية عسكرية يشهد لها كثيرون بما انجزته وقدمته خلال مسيرة العطاء والانجاز ويعلم كل من تعامل معه بأنه رجل كرس حياته من اجل خدمة الوطن والقوات المسلحة الأردنية والقيادة الهاشمية.   

انه اللواء الركن المتقاعد موسى ابراهيم الخليلي شخصية قيادية محنكة متميزة على قدر كبير من الخبرة والكفاءة والإدارة من مواليد المغير / محافظة اربد عام  ١٩٤٦.

انهى الدارسة الابتدائيه والثانوية في مدارس المغير والتحق في مدرسة المرشحين  وتخرج بتاريخ ١٩٦٧/٧/٩  بتاريخ ١٩٦٦/١٠/١ وأحيل على التقاعد بتاريخ ١٩٩٩/٥/١٨ ، تخرج برتبة ملازم ولغاية رتبة لواء ركن دورع ركن حاصل على شهادات بكالوريوس علوم عسكرية وماجستير في العلوم الإدارية والعسكرية.

اللواء الركن الخليلي دخل جميع دورات الصنف من دورات تدريبية عسكرية وعددها ٢٥ دورة عسكرية واهمها دورة القيادة والأركان الأردنية ودورة قادة كتائب وتنقل بين وحدات الجيش العربي من قائد فيصل وقائد سرية دبابات وقائد كتيبة دبابات  وأركان حرب كتيبة دبابات ومدير أركان لواء الي / ٢  وقائد لواء احتياط في حرب  الخليج الأولى في منطقة ناعور وقائد لواء طلال في الفرقة الالية ١٢ سابقاً ومدير سلاح المشاة.

وتسلم العديد من مناصب هيئة الركن في وحدات مختلفة بقواتنا  المسلحة الأردنية / الجيش العربي. 

حصل اللواء الركن الخليلي على اوسمة وإشارات أثناء الخدمة في القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي واهمها ميدالية معركة الكرامة الخالدة ووسام اليوبيل الفضي ووسام الخدمة المخلصة الطويلة ووسام الكفاءة التدريبية ووسام الاستحقاق العسكري والاستقلال ووسام الواجب في اليمن .
 
ومثلَ القوات المسلحة الأردنية  وبحكم خبرته الطويلة وكفاءته العسكرية استلم  ملحق عسكري في اليمن وكان يعمل عميد الملحقيين العسكريين في اليمن .

اللواء الركن م موسى ابراهيم الخليلي تربى في بيت أردني أصيل بيت الحاج الشيخ ابراهيم سليمان الخليلي ومن رجالات الاردن الاكفاء ويتمتع بالشخصية عشائرية هادفة متميزة بالرأي السديد وإصلاح ذات البين وله مساهمات في اعمال الخير .