2024-06-17 - الإثنين
هيئة إنقاذ الطفولة: المجاعة باتت وشيكة في غزة nayrouz الملكية للأفلام تدعو للمشاركة بمهرجان الأردن لأفلام الأطفال بدورته الثالثة nayrouz خبير في قطاع الحج يتحدث عن مصير الحجاج المفقودين nayrouz خارجية النواب تثمن جهود السلطات السعودية والخارجية بمتابعة أوضاع الحجاج nayrouz هيئة إنقاذ الطفولة: المجاعة وشيكة في غزة nayrouz 11 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف شرق رفح nayrouz وزير الزراعة: الحرائق انخفضت للعام الثاني على التوالي nayrouz وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين nayrouz الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة في عجلون nayrouz أمانة عمّان: ترحيل 37 حظيرة عشوائية لبيع الأغنام nayrouz وفد من القيادة العامة للقوات المسلحة يزور المستشفى الميداني الأردني في نابلس nayrouz إخماد حريق أشجار وأعشاب في الكورة والمزار الشمالي nayrouz الأوقاف: البحث جار عن حاجة مفقودة ضمن البعثة النظامية للحج nayrouz بعد 1100 يوم.. كريستيان إريكسن يعود للتسجيل في بطولة أوروبا nayrouz وفاة اللواء الركن المتقاعد الطيار عبدالحليم المحافظه nayrouz الجبور يعزي البطاينة بوفاة الحاج صالح بركات الطويل "ابو احمد" nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz رغم حرب غزة.. صادرات إسرائيل الدفاعية ترتفع إلى مستوى غير مسبوق nayrouz أنواع المكسرات المناسبة لأهدافك الصحية nayrouz تايوان.. إغلاق مدارس وجامعات خاصة بسبب انخفاض معدل المواليد nayrouz

غــــزة جرح العروبــة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

د.منى الزيــادي

في غزة صــراع بين الكفر والإيمان،بين الخيــر والشــر،بين الحياة والموت، مجازر وإبــادة جمــاعية لشعب بأسره على أيــدي الصهيونية العالمية،قتل وتشريد وتجويــع ودمــار شــامل.


غــزة ولاّدة الأبــطال والشجــعان
غـــزة أسطــورة العالـــم في الصبر والشجاعة والبــطولة العــظيمة.

غـــزة وطن الشهــداء وملاذ السعداء لا أقصـــد سعادة الدنيــا الزائلــة إنما قصدت الســعادة الأبــدية بالآخـــره.

في غــزة "رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه"
فبــذلوا الغالي والنفيس من أجل إعــلاء كلمة الله،والدفاع عن مقدسات العرب والمسلمين،لم يتــأثــروا بالخــذلان من بني جلدتهم ولم ييأسوا من رحمــة الله بل واجهوا الصواريخ والقنابل الفسفورية وأعتى أنــواع السلاح بقوة إيمانهم وحــلاوة صبرهم.


فــي غــزة
حياتهم كانت بسيطة وبائسة ولكنهم كانوا بكامل الرضا والقبول بها لأنها جزء من وطنهم المسلوب من أحفاد القرود،عاشوا بها حياتهم البسيطة وكأنهم في مجرات الفضاء يعيشوا.


فــي غــزة تعرف معنى الحب والوفاء والإيثار والوطنية والإخــلاص.

فــي غــزة ســطّر لنا الغزوايون اســطع صفحات التــاريخ وأبهجها وقاوموا أعتى قوة في الأرض،بل وكسروا خــرافة الجيش الذي لا يُقهر،قهروه في ساعات معدوده وزلزلوا عروشهم وارتجفت لهجومهم قلوبهم فهم جبناء كما وصفهم الخالق جل وعلا.

طــوفان الأقصــى علمنا الكثير والكثير من معاني عظيمة غابت عنا كثير، علمنا أن الله هو الناصر وليست العبرة في الجيوش والعدة والعتاد،ولكن القوة الحقيقية هي بمعية الله عــزوجل،فقد قذف الرعب والخوف في قلوب اليهود فخافوا وارتعبوا ولم يستسلموا ابدًا لجيوشهم، بل صمــدوا وصــبروا بالرغم من تنــاثر الأجسام وإرتواء الأرض من دمائهم الزكــية.


فــي غــزة
الكثير فقدوا أبنائهم أحبائهم أخوانهم بل أنها رحلت أســر كاملة ودُفنت تحت الأنــقاض جــراء قصف أعــداء الله،وهم منتظرين ســاعة الإستسلام ولكن هيت لهم ذلك، فلا ولن يستسلموا ابدًا وقد بلغ الشهداء اكثر من عــشرين الف شهيد.

سيقاوموا ويصبروا ويكفيهم فخــرًا أنهم حاربــوا لوحدهم الجيش الإسرائيلي الأمريكي ولم يقف معهم عــربي واحد فقد خُذلوا من حُكامهم أما الدم العربي والغيرة والحماس فهو في دم كل عــربي ولكن حكوماتهم هي التي تقيدهم دوماً.


ولكن أيــن سيذهبوا قاداتنا وحُكامنا من الله عــزوجل،فــوالذي نفسي بيده أنهم مســـؤولون عن كل ما يحـدث فــي غـــزة.


في غـــزة تمكث العــزة
في غــزة يمكث المجد والشموخ والشجاعة التي لا تُضاهى.

كان الله في عون أخواننا الأعزاء
ونصـــرهم وســدد رميهم
ورزقهم جــنات تجري من تحتها الأنــهار.



*طــوفان الأقصـى*


*سفيرة السلام*
  *د.منى الزيــادي*