2024-05-16 - الخميس
مدير عام الضمان يلتقي بوفد مشروع النهوض بالحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط (SOLID) nayrouz الإفراج عن المهندس ميسرة ملص nayrouz السعودية : محافظ جدة يدشّن معرض التوظيف ويرعى حفل "الخريج" لمعهد الإدارة...صور nayrouz مانشستر سيتي وبوما يطلقان القميص الجديد لموسم 24/25 nayrouz غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي nayrouz توضيح هام من الخارجية السودانية nayrouz استراتيجية تكتيكية وإعلامية لتحفيز عمل الأحزاب السياسية في الأردن nayrouz إشهار سلسلة "كتابة خلف الخطوط – يوميات الحرب على غزة" nayrouz التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في بلغاريا- رابط nayrouz اعلان نتائج جائزة حبيب الزيودي امانة عمان nayrouz عقد القمة العربية على مستوى القادة في قصر الصخير nayrouz عبدالعزيز بن عياف" مستشارًا خاصًا لخادم الحرمين الشريفين nayrouz حملة نظافة في متنزه دوقرا باربد ..صور nayrouz طلبة الصيدلة بجامعة الزرقاء يزورون مركز أكديما للتكافؤ الحيوي والدراسات الصيدلانية nayrouz حالة رئيس وزراء سلوفاكيا خطيرة...بعد تعرضه لمحاولة اغتيال nayrouz هبوط اضطراري لطائرة إندونيسية في طريقها إلى السعودية...بسبب حريق في المحرك nayrouz وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني لبنك الإسكان nayrouz السعودية : صدور عدد من الأوامر الملكية.. تعيينات وإعفاءات nayrouz رصيف غزة جاهز .. والقوات الأمريكية: لم ندخل القطاع nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اربد nayrouz

إقليم البترا يبحث خطط إدارة المحمية وخطط تنشيط السياحة مع ممثلي القطاع السياحي في المملكة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ناقشت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الأحد مع عدد من ممثلي القطاع السياحي في المملكة خطط تنشيط الحركة السياحية في مدينة البترا وخطط إدارة المحمية الأثرية والعملية التنموية في المنطقة.

وترأس اللقاء الذي عُقد العاصمة عمان رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات بحضور نائبه مفوض المحمية والسياحة الدكتور إسماعيل ابو عامود ومفوض البنية التحتية والاستثمار المهندس حمزة العلياني وعدد من المدراء في السلطة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي شركات السياحة والسفر والمعنيين بالقطاع السياحي في المملكة.

وقال البريزات خلال اللقاء إن السلطة تهدف من خلال عقدها اللقاء إلى الاستمرار بالنهج التشاركي الذي اتخذته خلال الفترة الماضية لتطوير المنطقة سياحياً وتنموياً بالتشارك مع كافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية، وأن اللقاء جاء استكمالاً للقاء الذي عُقد في البترا خلال الفترة الماضية. 

وأشار البريزات إلى أن السلطة ستبقى على عهدها في تعزيز سيادة القانون في البترا وستستمر في تنفيذ خططها الهادفة إلى رفع مستوى التنمية وتوزيع مكتسباتها بين كافة تجمعات الإقليم بعدالة بالإضافة إلى إعادة هندسة العملية السياحية في البترا ضمن خطط أعدتها لتطوير المنطقة والنهوض بها.

وعرض البريزات خطط تطوير العملية السياحية من خلال تفويج السياح من مركز زوار البترا نحو السيق والموقع الأثري والخروج من الطريق الخلفي بإتجاه القرية الثقافية ومنطقة البيضا والعودة إلى مركز الزوار من خلال باصات كهربائية ستوفرها السلطة لنقل السياح.

وأضاف البريزات أن السلطة لديها خطط لجعل البترا مدينة ذكية وخضراء من خلال مشاريع تستهدف أتمتة التذاكر وتوفير خدمات إلكترونية، وتعزز السياحة المسؤولة والمستدامة، كذلك جذب السياحة الدينية وتطوير إدارة الموقع وجذب الاستثمارات وتأهيل العاملين في السلطة.

وتحدث البريزات عن خطط إدارة الموقع الأثري المتضمنة إعادة تأهيل المسار الرئيسي واستحداث 25 مسار سياحي جديد في المحمية الأثرية و3 مسارات في منطقة دلاغة وإنشاء مركز زوار البيضا بالإضافة إلى مشاريع الصيانة والترميم. 

وبحثت السلطة خلال اللقاء خطط جذب السياح خلال الفترة المقبلة خصوصاً مع الأحداث الإقليمية التي أثرت على الحركة السياحية في البترا بالإضافة إلى تصورات ممثلي القطاع السياحي حول موسمية السياحة وتعزيز البنية التحتية وجذب الاستثمارات النوعية، وإيجاد حلول مشتركة بين كافة الجهات.
whatsApp
مدينة عمان