2024-05-16 - الخميس
الرئيسان الروسي والصيني: علاقات بلدينا ليست موجهة ضد أحد وتفيد السلام والرخاء في المنطقة والعالم nayrouz المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة nayrouz نائب الرئيس الفنزويلي: فلسطين مثال حي على النضال من أجل السيادة وحق تقرير المصير nayrouz الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات “ميغ 29” وتدمير 25 مسيرة أوكرانية nayrouz بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً nayrouz البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه nayrouz كلية حطين تشارك بالملتقى التاسع للقصاصين الشباب...صور nayrouz القرالة: خطاب الملك في القمة العربية حمل العديد من المفاصل المهمة nayrouz الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين nayrouz ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديد nayrouz الملك يلتقي العاهل البحريني nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة يؤكد دعمه لمبادرةأبناء شرق السودان للسلم المجتمعي nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحديد...صور nayrouz أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” nayrouz بالفيديو... مسعفو الدفاع المدني يجرون ولادة طارئة في مركبة خاصة بالشارع العام وينقذون الأم والجنين nayrouz جامعة الزرقاء تعلن عن حاجتها الى عضو هيئة تدريس...تفاصيل nayrouz افتتاح فعاليات مؤتمر التعليم التقني وتكنولوجيا الفضاء في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة nayrouz وفد من السفارة الامريكية يزور جامعة الزرقاء nayrouz اسلام عوض ودى الجبور مبارك مناقشة الماجستير nayrouz المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة الطنيب nayrouz

علاجات منزلية للسيطرة على قصور الغدة الدرقية

{clean_title}
نيروز الإخبارية : الغدة الدرقية هي غدة صغيرة مسؤولة عن إنتاج الهرمونات، التي تلعب دورًا حاسمًا في العديد من أجهزة الجسم، ويمكن لبعض العلاجات المنزلية أن تساعد في تخفيف الأعراض، وعلاج مشاكل الغدة الدرقية، وفقا لموقع "DNA India".

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني باليود والسيلينيوم والزنك في الحصول على أداء مثالي للغدة الدرقية.


ممارسة الرياضة بانتظام

تساعد ممارسة نشاط بدني منتظم لمدة 30 دقيقة يوميًا 5 أيام في الأسبوع، وممارسة التمارين الرياضية في تحسين الصحة بشكل عام وإنقاص الوزن، ما ينعكس بشكل إيجابي على أداء الغدة الدرقية.

فيتامين "D"

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بفيتامين D على تنظيم وظيفة الغدة الدرقية.

تجنّب الأطعمة المصنّعة

يسهم الحد من الأطعمة المصنّعة والوجبات السريعة في تحسين أداء الغدة الدرقية بشكل فعّال، كما ينصح الخبراء بتجنّب الاستهلاك المفرط للخبز الأبيض والمعكرونة واللحم المقدّد والنقانق.

النوم الكافي

يعمل الحصول على قسط جيد من النوم الكافي ليلاً على دعم التوازن الهرموني، بما يشمل هرمونات الغدة الدرقية.

تجنّب مثيرات الغدة الدرقية

ينصح الأطباء بتجنب تناول بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية مثل الصويا والبروكلي، حيث أن تضخم الغدة الدرقية يمكن أن يؤثر على وظائفها.


تجنّب الإفراط في تناول اليود

يوصي الخبراء بعدم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية باليود أو مكمّلات اليود، بالإضافة إلى توخّي الاعتدال في تناول ملح الطعام.

الامتناع عن التدخين

أظهرت الأبحاث أن التدخين يعيق وظائف الغدة الدرقية الطبيعية، وتشهد الكثير من الحالات تحسنًا تدريجيًّا ملحوظًا بعد امتناع المرضّى عن التدخين.

وختم التقرير أنه من المهم استشارة الطبيب، واتباع العلاج الموصوف لإبقاء مشاكل الغدة الدرقية تحت السيطرة، ولكن من خلال تجربة العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه، يمكنك تجنّب الآثار الجانبية لأدوية الغدة الدرقية.