2024-05-13 - الإثنين
المباشرة بمشروع صيانة مركز صحي المنصورة الشامل nayrouz مدرسة حقلية بعنوان تحسين انتاجية اشجار الزيتون بالكرك nayrouz تركيا.. القبض على مهرب عناكب وعقارب سمومها بملايين الدولارات nayrouz قد يؤدي إلى الوفاة.. احذروا تجاهل ألم الفك nayrouz وفاة ملاكم بريطاني في أول مباراة احترافية له nayrouz الحكومة للمواطنين: المياه الواصلة لمنازلكم سليمة 100% nayrouz الأرصاد تحذر من حالة الطقس في المملكة صباح الثلاثاء nayrouz أردوغان: مستشفيات تركيا تستقبل أكثر من ألف عضو في حماس nayrouz الزرقاء تحتفل باليوبيل الفضي وتستعد لاستقبال القائد..صور nayrouz دورة تدريبية للتعريف بمنصة تكامل في عجلون nayrouz السردية تكتب :"بكج" بلينكن بايدن nayrouz وفد طبي عمُاني يزور الخدمات الطبية الملكية ...صور nayrouz أشرف زكي يكشف تطورات الحالة الصحية لعادل إمام nayrouz 395 قطعة أرض بيعت لمستثمرين غير أردنيين خلال الثلث الأول nayrouz الأمم المتحدة تدين الهجمات على موظفيها في غزة nayrouz مظاهرة طلابية أمام جامعة تورينو الإيطالية تضامناً مع فلسطين nayrouz عقار : حرب الكرامة التي يخوضها السودان وشعبه تتطلب المزيد من التكاتف والتلاحم الاعلامي...صور nayrouz سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذرية nayrouz اعتصامان طلابيان في جامعتين بلجيكيتين احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة nayrouz وفاة "المعلمة" سهير الروسان nayrouz

بعد "الفيتو" الروسي الصيني.. فرنسا تعلن التحضير لقرار جديد بشأن غزة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بلاده ستعمل على صياغة قرار جديد في الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة بعد استخدام روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضد قرار اقترحته الولايات المتحدة، وفقا لـ"رويترز".

وأكد ماكرون ضرورة أن يقرر مجلس الأمن الدولي بشأن وقف فوري لإطلاق النار وإيصال للمساعدات الإنسانية، بعد الفيتو الذي فرضته روسيا والصين.

ولفت إلى أن فرنسا ستعمل على مشروع قرار في مجلس الأمن وتعمل مع شركائها الأمريكيين والأوروبيين والعرب للتوصل إلى اتفاق، وذلك في تصريحات على هامش قمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل، بحسب "فرانس برس".

واعتبر أن العمل الدبلوماسي مع هذه الدول قد يساعد في "إقناع الصين وروسيا بعدم استخدام الفيتو".

وأعرب عن ارتياحه لتغيير الولايات المتحدة "موقفها ورغبتها في الدفاع الآن بوضوح شديد عن وقف إطلاق النار".

منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول عارض الأمريكيون بشكل منهجي استخدام مصطلح "وقف إطلاق النار" في القرارات الدولية وعرقلوا ثلاثة نصوص بهذا الاتجاه.

لكنهم قرروا عرض النص على التصويت، الجمعة، وقد أشار إلى "الحاجة لوقف فوري ودائم لإطلاق النار لحماية المدنيين من جميع الأطراف والسماح بتوفير المساعدات الإنسانية الأساسية (...) وبالتالي دعم لا لبس فيه للجهود الدبلوماسية الدولية لتحقيق وقف إطلاق النار مع الإفراج عن الرهائن الذين ما زالوا محتجزين".

واستخدمت روسيا والصين الجمعة الفيتو ضد هذا القرار، وندد السفير الروسي بنص "منافق" لا يدعو بشكل مباشر إلى إسكات الأسلحة.