2024-05-13 - الإثنين
"النقل البري" تسلّم موقع مشروع مركز الانطلاق والوصول في الزرقاء nayrouz للمرة الأولى .. العمال البريطاني يدعو لوقف بيع الأسلحة لإسرائيل nayrouz ارتفاع معدل التضخم في الأردن 1.61% حتى نهاية نيسان nayrouz القسام تستهدف دبابة إسرائيلية بقذيفة بي29 nayrouz العبيدات يلتقي فريق BTEC في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين nayrouz انخفاض كبير على طلب اللحوم بالاردن nayrouz الامن الأردني يوجه نصيحة مهمة للسائقين nayrouz محافظ البنك المركزي يطلاق أكاديمية التكنولوجيا المالية الأردنية (FTA Jordan) nayrouz الهند: انطلاق الجولة الرابعة في أكبر انتخابات بالعالم nayrouz مناظرات قناة المملكة تنطلق الثلاثاء nayrouz وزير الصناعة والتجارة يبحث مع عدد من نظرائه العرب تعزيز التعاون الاقتصادي nayrouz صحة غزة: ساعات قليلة تفصلنا عن انهيار المنظومة الصحية بالقطاع nayrouz الرواحي والحمود يستأنفان رحلة الدفاع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن nayrouz تربية منطقة معان تكرم الفائزين في مسابقة قراءتي بطلاقة والتي أطلقتها مدرسة عائشة أم المؤمنين الأساسية nayrouz إصابة 4 من جنود الاحتلال في الجليل الأعلى nayrouz بعد الوصية الصارمة.. عملات معدنية للبيع بـ72 مليون دولار nayrouz حرائق الغابات تدفع الآف الكنديين لاخلاء منازلهم nayrouz الأمير علي: ما يحدث في فلسطين يضع الاتحاد الدولي لكرة القدم تحت الاختبار nayrouz الجغبير: الشركات تعزز ريادة الأردن في الصناعات الصديقة للبيئة nayrouz مليار دولار استثمارات البحرين في الأردن nayrouz

91 % من الأردنيين يستخدمون الإنترنت

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 كشف تقرير عالمي أن أكثر من 91 % من سكان الأردن يستخدمون الإنترنت في الوقت الراهن.

وقال التقرير الذي أصدره موقع "داتاريبورتال" العالمي مؤخرا: "إن عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن سجل العام الحالي 10.33 مليون مستخدم".


وبحسب التقرير العالمي، فقد زاد عدد مستخدمي الإنترنت بمقدار 100 ألف مستخدم وبنسبة تصل إلى 1 % مقارنة بعدد المستخدمين المسجل في العام الماضي، عندما بلغ قرابة 10.23 مليون مستخدم.

ووفقا للتقرير، فقد بلغت نسبة انتشار الإنترنت 91 % لدى المقارنة بعدد السكان الذي يقدر بنحو 11.36 مليون نسمة.
وللمقارنة، زاد عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة بنسبة 50 % بالمقارنة بعدد المستخدمين قبل أربع سنوات والمقدر بنحو 6.78 مليون مستخدم، وقتها كانت نسبة الانتشار قياسا بعدد السكان تقدر بحوالي 67 %.

وتقدم خدمات الإنترنت في الأردن اليوم من خلال، العديد من التقنيات السلكية واللاسكية والعديد من الشركات في كل تقنية، ومن أهم التقنيات الآخذة في الانتشار في السوق المحلية، تقنية الفايبر السلكية، وتقنيات الأجيال الثالث والرابع والخامس اللاسكية والتي تشرف عليها شركات الخلوي الثلاثة العاملة في السوق المحلية.

إلى ذلك، أشار التقرير إلى أن أهم استخدامات الإنترنت في المملكة اليوم تتركز في خدمات ومنصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، إذ كشف التقرير أن تعداد مستخدمي التواصل الاجتماعي في المملكة سجل مع بداية العام الحالي قرابة 6.38 مليون مستخدم.

وأكد التقرير أن نسبة مستخدمي السوشال ميديا الى السكان تقدر بحوالي 56.2 %، وأن نسبة الذكور من إجمالي المستخدمين تبلغ 53.1 %، ونسبة الإناث تقدر بحوالي 46.9 %.

وأوضح التقرير، أن أكبر قاعدة من مستخدمي السوشال ميديا تركزت في شبكة "فيسبوك"، التي بلغ تعدادها في الأردن 5.3 مليون مستخدم، ونسبة المستخدمين من السكان بلغت 46.7 %.

وأشار التقرير، إلى أن تطبيق "إنستغرام" سجل العام الحالي، 3.7 مليون مستخدم، وعدد مستخدمي منصة "إكس" تجاوز المليون مستخدم. الغد