2024-08-15 - الخميس
الصحة العالمية تُعلن رسميًا حالة الطوارئ الدولية بسبب تفشي جدري القردة nayrouz إصابة السيناريست المصري عاطف بشاي بنزيف في المخ nayrouz ‏تشكيلات أكاديمية في جامعة جرش ‏..." اسماء " nayrouz باللقب السادس.. ريال مدريد ملك السوبر الإسباني nayrouz جدول مباريات اليوم الخميس 15 أغسطس 2024 والقنوات الناقلة nayrouz الجازي يعزي الجبور بوفاة الدكتورة الاء فرحان متروك nayrouz درجات الحرارة أعلى من معدلاتها nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 15-8-2024 nayrouz أكثر من 214 ألف مشارك ومشاركة ببرنامج "أردننا جنة" حتى 10 آب الحالي nayrouz وفاة الدكتور عافي خلف الجبور nayrouz أكثر من 38 ألف طالب وطالبة سيقبلون لمرحلة البكالوريوس على نظام القبول الموحد nayrouz "المستقلة للانتخاب": الادعاء العام يحقق مع 3 أشخاص بتهمة ارتكاب عنف انتخابي ضد مرشحة nayrouz رامي جمال يطرح "حالته صعبه" و "ع الرايق" عبر اليوتيوب nayrouz ملتقى ثقافي علمي في مدينة أم الجمال الأثرية nayrouz شحادة: 20 مركزا امتحانيا حاجة "التربية لإجراء "التوجيهي" إلكترونيا nayrouz ندوة علمية حول قانون الانتخاب في جامعة آل البيت nayrouz الحموري يكرم عدد من رؤساء المنظمات والجمعيات الإنسانية الداعمة لغزة nayrouz عاجل ... وفاة ثانية بمشاجرة الجيران في إربد nayrouz جلسة إيجابية بين "السلة" وأندية الممتاز.. وترقب لموقفي الأرثوذكسي والرياضي nayrouz ورشة تعريفية بخطة مؤسسة التدريب المهني للأعوام 2022-2025 في الكرك وبالشراكة مع محافظة الكرك . nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 15-8-2024 nayrouz وفاة الدكتور عافي خلف الجبور nayrouz وفاة الشابة الدكتورة الاء فرحان متروك الجبور nayrouz وفاة الدكتورة الشابة سمية أبو نعاج في يوم تخرجها من جامعة اليرموك nayrouz الوجيه احمد عياد المحارب الحلاحله العجارمه "ابوخالد "في ذمة الله nayrouz د. نزار بن وادي الخرشة يعزي آل البقاعين بوفاة الدكتور حنا سليمان البقاعين nayrouz أبناء البادية الشمالية يشيعون جثمان محمود الكعيبر nayrouz رئيس بلدية المفرق الكبرى وأعضاء المجلس البلدي ينعون المرحوم محمود الكعيبر السرحان nayrouz وفاة الملازم أول عامر سليحات إثر حادث دهس أثناء قيامه بالواجب الرسمي nayrouz الحزن يعم الكرك بوفاة الدكتور مالك محمد المجالي nayrouz الحاجة سميحة أحمد علي المطلق الحياري "أم ثائر " في ذمة الله nayrouz محمود الكعيبر السرحان في ذمة الله nayrouz وفاة احد رواد العمل الخيري في الاردن nayrouz بركات الجازي يعزي الفايز بوفاة عم النائب السابق بسام محمد القعدان nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 14-8-2024 nayrouz حادث سير على الطريق الصحراوي يودي بحياة الشابين الحياري واللحام nayrouz الجبور يعزي الفايز بوفاة عم النائب السابق بسام محمد القعدان nayrouz وفاة الحاج عبدالكريم مفلح قعدان الفايز " ابوعبدالله " nayrouz وفاة الحاج خالد عبدالقادر الختالين nayrouz وفاة سائق دراجة بحادث تصادم مع مركبة عند إشارة النسر في العاصمة عمان nayrouz

العلاقة بين فضيحة اولمبياد باريس والاهلي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

د.فتحي حسين 


مما لا شك فيه أن النادي الاهلي من أعظم أندية افريقيا والشرق الأوسط وهذا الكلام ،لا يختلف عليه اثنان ،بالرغم من كوني زملكاوي ،الا اني في بعض الأحيان اطير فرحا لفوز الاهلي علي اي نادي عربي او افريقي أو أجنبي ،لانه بيلعب باسم مصر ،ولكن اكون في حالة زعل ،عندما يهزم فريقي الغريم التقليدي له وهو نادي الزمالك الملقب بالنادي الملكي ،وافرح كثيرة بفوز الزمالك علي الاهلي لما بينهما من ثأر علي طوال الخط! 
والنادي الأهلي هو من حقق اعلي سكور في الأهداف والفوز بالمباريات المحلية والإفريقية وبطولة العالم للأندية والسوبر المصري والافريقي ،وهذا لا غبار فيه ،ولكن ما أحزنني ،ونادرا ما احزن في كرة القدم، لاني غير متعصب بطبيعتي ،هو تقصير الاهلي وعدم دفعه ببعض لاعبيه السوبر في أولمبياد باريس 2024 والتي حقق فيها منتخب مصر بالصعود للدور قبل النهائي منذ أكثر من ٦٠ سنة ولكنه منيه بفضيحة كروية بخسارته ٠/5 أمام المغرب الذي حقق الميدالية البرونزية ،والمركز الثالث والسبب حاجة الفريق الي التدعيم بلاعبين من بطل الدوري الاهلي ،ولكنه لم يستجيب لنداء الوطن ومنتخب مصر ورفض انضمام أمام عاشور ومحمد عبد المنعم وآخرين خشيا من ضياع الدوري العام المحلي ،اي أنه رجح كفت مصلحته الشخصية علي مصلحة المنتخب الوطني في باريس ! 

كما ان منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم أصبح الأمل الأخير لتحقيق ميدالية جديدة في أولمبياد باريس، بعد النتائج المخيبة للآمال للبعثة المصرية في فرنسا،
ناهيك عن النتائج التي تحققت منذ بداية البطولة، والأداء السيئ من كافة أعضاء البعثة المصرية والتقصير الواضح من كافة الاتحادات الرياضية، ولا يوجد شئ جيد باستثناء الميدالية البرونزية التي حققها محمد السيد في السلاح.!!
وقد عبر بعض الإعلاميين مثل محمد شبانه عن هذا الفشل المنتخبين وعدم تدعيمها بنجوم الاهلي 
عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "اتحاد اليد اصدر بيان يقول ان المنتخب خسر "بشق الأنفس" فهل سيحصل على ميدالية بعد الخسارة مثلا؟!، 
كما أن فريق ميكالي في قيادة المنتخب جعل لمصر شكلًا جيدًا في الأولمبياد، وهناك خناقة في اتحاد الكرة على التجديد للمدرب البرازيلي!
وفشل منتخب مصر الاوليمبي في تخطى عقبة المغرب رغم بعض الغيابات، ومواجهة منتخب قوي بحجم المغرب الذي يقوده أشرف حكيمي وسفيان رحيمي ،بل حقق المغرب الفوز بنتيجة ٠/٥ علي مصر ،بشكل تسبب في فضيحة كبيرة لمنتخب مصر الأولمبي لصالح النادي الاهلي الذي حافظ علي الفريق من أجل الحصول علي الدوري ،والذي حدث بالفعل بعد الفوز الأخير علي سموحة بهدف لقفشه!
أعتقد أن سلوك النادي الكبير لابد أن يتغير تجاه منتخب بلاده ،وان يضحي بلاعبين من أجل تشريف مصر ،مثلما فعل نادي الزمالك وبراميدز ،عندما اختاروا احمد سيد زيزو وإبراهيم عادل واخريين من الناديين ،بالرغم من منافسه براميدز علي البطولة نفسها أمام الأهلي ،الا أن مصلحة المنتخب المصري كانت في المقدمة لدي جميع النوادي الا الاعلي الذي ركز علي بطولة الدوري ،وقد حصل عليها فعلا ولكن بدون طعم !
 المفروض كل الدوريات في العالم بتخدم علي منتخباتها الوطنية لكن الأهلي هايجيب وطنية من 
فين الوطنية لاتشتري ولا تباع الوطنية قيم واخلاق ومباديء والأهلي للأسف يفتقد كل هذه الخصال الحميدة والمطلوبة في مثل هذه التوقيتات ! وسلملي علي نادي القيم والمبادئ والأخلاق ! 
وعن الفضيحة الكبري في أولمبياد باريس كانت من نصيب اتحاد الكرة أيضا ،فقد تسببت الاختيارات الخاطئة والتصميم علي المشاركة في هذه الأولمبياد ،في إهدار مليار و٢٠٠ مليون جنيه وهي قيمة اتفاقات الفرق المصرية المشاركة فيها ولم تحصل علي اي ميدالية سوي في الفروسية وكانت برونزية ،وتسبب هذه الفضيحة في تدني صورة مصر بشكل كبير بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد ،الا أن الاتحاد وافق علي المشاركة واستقطع من الموازنة أكثر من مليار جنيه ذهبت في الهواء!! ،فضلا عن الخسارة المذلة لمنتخب الكورة ٠/٦ لصالح المغرب ! وهو ما دعا أحد اعضاء مجلس النواب إلي أن يا يتقدم بطلب إحاطة ضد وزير الرياضة ومجلس الوزراء بسبب إهدار المال العام!
الوطنية لها رجالها والأهلي ليس من رجالها ولا نسائها ،والحقيقة برأيي أن 
الأهلي مزيج من هذا وذاك بلا قيم ولا أخلاق ولا مباديء والدليل هذا الموقف الغير مشرف والغير متوقع بالمرة ،وكان الجمهور ينتظر الفرحة بمنتخب بلاده الذي ينتمي إليها في وقت نبحث جميعا عن الانتماء لبلدنا العظيم مصر الوطن الغالي الذي ننتمي إليه ونعمل لأجله!!